أجرى السفير بيكا كوسونين؛ سفير فنلندا بالقاهرة، يرافقه وفد رفيع المستوى من السفارة، زيارة إلى مكتبة الإسكندرية، للتعرف عليها باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع. 

استقبل الوفد هبة الرافعي؛ قائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، وقامت باصطحاب الضيوف في جولة تفقدية تعرفوا فيها على المكتبة وقطاعاتها المختلفة، كما أهدت السفير نسخة من كتاب ذاكرة القاهرة الفوتوغرافية.

تعرف على المكرمين في حفل ختام الإسكندرية للفيلم القصير


زار الوفد قاعة الاطلاع الرئيسية، ومعرض "عالم المعرفة" الرقمي؛ حيث تعرفوا على المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومتحف الآثار، ومعرض شادي عبد السلام، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضر الوفد عرض بالبانوراما الحضارية. 

وفى نهاية الجولة، أعرب السفير والوفد المرافق له عن سعادتهم البالغة لزيارة المكتبة لما تحتويه من كنوز ثمينة وإمكانيات حديثة تخدم الزوار، وللدور الثقافي والتنويري الكبير لمكتبة الإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية المشروعات الرقمية العلاقات الخارجية متحف المخطوطات مكتبة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

سفير الكويت لدى السعودية: زيارة سمو ولي العهد للسعودية انعكاس للمنهجية التي رسمها سمو الامير تجاه العلاقات مع الشقيقة الكبرى

قال سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ صباح ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح ان زيارة سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد الحمد المبارك الصباح حفظه الله للسعودية “تعكس المنهجية التي رسمها سيدي سمو امير البلاد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تجاه العلاقات مع الشقيقة الكبرى”.

واضاف الشيخ صباح الناصر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان زيارة سمو ولي العهد بعد أيام من توليه مهام منصبه تعبر عما يكنه من محبة وتقدير للمملكة وتترجم ايضا مواقف وكلمات سموه السابقة تجاه المملكة قيادة وشعبا.

واضاف ان العلاقات الكويتية السعودية المتينة تشهد الآن تناميا كبيرا وتصل الى أزهى مراحلها معربا عن امنياته بأن يديم الله المحبة والصداقة والاخاء بين القيادتين والشعبين الشقيقين وأن يديم عليهما نعمتي الامن والامان وكان سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أصدر أمرا أميريا بتزكية الشيخ صباح الخالد الحمد المبارك الصباح وليا للعهد في مطلع يونيو الجاري.

المصدر كونا الوسومالسعودية سمو ولي العهد

مقالات مشابهة

  • سفن حربية روسية تزور ميناء الإسكندرية
  • سفير الكونغو في زيارة لمكتبة الإسكندرية
  • سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية باعتبارها معلما تنويريا وحضاريا في مصر
  • سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية ويبدي إعجابه بمقتنياتها: صرح ثقافي كبير
  • سفير الكويت لدى السعودية: زيارة سمو ولي العهد للسعودية انعكاس للمنهجية التي رسمها سمو الامير تجاه العلاقات مع الشقيقة الكبرى
  • سفير الصين يجري زيارة لموقع مشروع ستاد وسط جدة
  • وفد أكاديمي عسكري من زيمبابوي يبدأ زيارة لسلطنة عُمان
  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي
  • هل ينبغي الحديث عن إستقبال السفير السعودي من قبل مرجعيات؟
  • سفير فرنسا عند بري لتبديد الهواجس