اغتنم السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية  فرصة تواجده في قطر للمشاركة في عدد من الاجتماعات الهامة لزيارة مستشفى سدرة بالدوحة، الذي يستقبل عددا معتبرا من الأطفال الغزاويين ضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم، وكانت برفقته معالي السيدة لؤلؤة بنت راشد الخاطر وزيرة الدولة للتعاون الدولي.


وصرح السيد جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط قام بعيادة بعض المرضى في  ذلك المستشفى الذي يعد صرحا طبيا مهما يقدم خدمات صحية عالية، واستمع إلى شرح الفريق الطبي حول إجراءات التكفل بهم، والتي لا تقتصر فقط على العلاج الطبي بل تشمل أيضا التكفل النفسي والتعليم واستقبال ذويهم في أفضل الظروف.


وفي هذا الصدد أحاطت الوزيرة لؤلؤة الخاطر السيد الأمين العام بالجهود الاغاثية الإنسانية التي تقدمها دولة قطر للتكفل بضحايا جريمة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، حيث أفادت أن الحكومة القطرية بالتعاون مع الجهات الاغاثية تتكفل بعلاج عدد 1500 طفلا فلسطينيا من الجرحى الذين هم في حالة حرجة جدا، موزعين على عدد من المستشفيات القطرية، وأضافت بأن الدولة قد خصصت مراكز سكنية مجهزة لاستقبال الأطفال الذي لا تستدعي حالتهم الصحية البقاء في المستشفيات ويحتاجون إجراء متابعة طبية دورية بعد العمليات التي خضعوا لها، فضلا عن الجهود الإنسانية التي تقوم بها قطر في قطاع غزة بالتعاون مع جمهورية مصر العربية.


كما تأسفت لارتفاع عدد حالات بتر أعضاء بعض الأطفال بسبب منع السلطات الإسرائيلية دخول الأدوية وتعطيل إجراءات إجلائهم عمدا عبر الأراضي المصرية.
وخلال الزيارة، عبّر أبو الغيط عن حزنه الشديد لما رآه من بعض حالات الضحايا من الأطفال، معربا عن شكره العميق للحكومة القطرية على جهودها الإنسانية لتخفيف الآثار الكارثية للحرب على غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبو الغيط الجامعة العربية الوفد غزة أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

بنطلة Wednesday تندد بجرائم الاحتلال بحق الأطفال في غزة.. أين الإنسانية؟

نددت الممثلة الأمريكية الشهيرة جينا أورتيغا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين الفلسطينيين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مستنكرة الصمت العالمي إزاء قتل الأطفال الصغار بنيران "إسرائيل" التي تواصل حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني للشهر الثامن على التوالي.

وقالت أوتيغيا بطلة مسلسل "وينيزدي" (Wednesday) في تدوينة، الثلاثاء، عبر خاصة القصص في "إنستغرام": "بينما يتم ذبح آلاف الأطفال، تناقش الجماهير وقف إطلاق النار".

وأضافت متسائلة باستنكار: "أين الإنسانية؟!".

الممثلة "جينا أورتيغا" تشارك منشورات دعم لغزة في الستوريز على حسابها في انستغرام.
جينا اشتهرت بمسلسل وينزداي Wednesday.#FreePalastine #FreePalestine #Gaza #Gaza_Genocide #Gaza_under_attack #Gazagenocide #GazaHospitalBombing #IsraelTerorrist #غزة #غزة_الآن #مجزرة_المستشفى… pic.twitter.com/RfRLid4B7J — khalil hanoun (@khalilhanoun) October 19, 2023
كما نشرت الممثلة الأمريكية عبر خاصية القصص العديد من المنشورات التي تسلط الضوء على مجزرة الخيام التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين في رفح، كما شارت تدوينة تحمل عبارة "كل العيون على رفح".

وبعد استبعاد الممثلة المكسيكية ميليسا باريرا من طاقم فيلم "Scream 7" بسبب منشوراتها الداعمة لفلسطين، حذت الممثلة أورتيغا حذوها أيضا بالانسحاب من الفيلم، حسب وكالة الأناضول.

وذكرت الصحف الأمريكية أن أورتيغا انسحبت من الفيلم كرد فعل على طرد باريرا بعد منشوراتها الداعمة لفلسطين، ولاحقا تركت الممثلة التي تبلغ من العمر 21 عاما،  تصوير الموسم الثاني من مسلسل Wednesday الذي تقوم ببطولته، وفقا للمصدر ذاته.

ويشن الاحتلال قصفا عنيفا بشكل متكرر على مدينة رفح متعمدا استهداف المدنيين وخيام النازحين، ما أسفر عن مجازر مروعة راح ضحيتها أكثر من 72 شهيدا خلال الساعات الـ48 الماضي، حسب المكتب الإعلامي في القطاع.

والأحد، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة تل السلطان شمال غربي رفح الحدودية، ما تسبب في مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها ما يزيد على الـ45 شهيدا وعشرات الإصابات.



ولليوم الـ236 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • في ختام زيارته إلى الصين: أبو الغيط يعطي إشارة الانطلاق لبناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية بشنغهاي
  • رئيس الدولة يلتقي رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا خلال زيارته للصين
  • مروحية إسرائيلية تحمل مصابين إلى مستشفى في عسقلان
  • في إطار مبادرة إنسانية لتجاوز المعاناة.. أصحاب الهمم في أبوظبي يصنعون أطرافاً اصطناعية لأطفال غزة
  • جينا أورتيغا تستنكر قتل الأطفال في غزة: أين الإنسانية؟
  • من بينهم بيرس مورغان ودوا ليبا وبريانكا شوبارا.. نجوم العالم يستنكرون مجازر رفح
  • أبو الغيط يلتقي نائب الرئيس الصيني ووزير الخارجية أثناء زيارته لبكين
  • أبو الغيط يلتقي نائب الرئيس الصيني ووزير الخارجية أثناء زيارته للصين
  • بطلة Wednesday تندد بجرائم الاحتلال بحق الأطفال في غزة.. أين الإنسانية؟
  • بنطلة Wednesday تندد بجرائم الاحتلال بحق الأطفال في غزة.. أين الإنسانية؟