العُمانية/ بلغ عدد المركبات المسجلة في سلطنة عُمان بنهاية مارس 2024م نحو مليون و686 ألفًا و382 مركبة، استحوذ الترخيص الخصوصي على 79.4 بالمائة منها بعدد بلغ مليونًا و338 ألفًا و369 مركبة.

وأشارت الإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أن المركبات ذات الترخيص التجاري استحوذت على ما نسبته 14.

7 بالمائة بعدد بلغ 247 ألفًا و64 مركبة، فيما بلغ عدد مركبات التأجير 34 ألفًا و980 مركبة بما نسبته 2.1 بالمائة وبلغ عدد مركبات الأجرة 27 ألفًا و986 مركبة بما نسبته 1.7 بالمائة.

ومن ناحية أوزان المركبات، بلغ عدد المركبات بوزن أقل من 3 أطنان، مليونًا و527 ألفًا و985 مركبة بما نسبته 90.6 بالمائة من إجمالي المركبات المسجلة في سلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بلغ عدد

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لإقامة مصنع لإنتاج المركّبات البلاستيكية بتكلفة 23 مليون دولار

شنغهاي - العُمانية: وقعت مجموعة "أوكيو" شراكة استراتيجية مع شركة "ملتي بوند ميتال"، لإقامة مصنع لإنتاج مركّبات بوليمر متطورة لمقاومة الحرارة وحماية الأسطح، بمجمع لدائن لصناعات البوليمر بمدينة صحار الصناعية، بتكلفة استثمارية تبلغ 23 مليون دولار أمريكي.

وتأتي هذه الشراكة في إطار جهود مجموعة أوكيو الهادفة إلى توطين الصناعات القائمة على منتجات البوليمر، وكجزء من جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى سلطنة عُمان وإثراء القطاع الصناعي بمنتجات تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات والتصدير للخارج.

وقّع الاتفاقية كلٌّ من صادق بن حسن اللواتي المدير التنفيذي للتسويق بمجموعة أوكيو، ووي فنغ رئيس مجلس إدارة شركة "ملتي بوند ميتال"، وذلك خلال مشاركة المجموعة في معرض الصين الدولي للبلاستيك الذي أقيم بمدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية.

وقال هلال بن علي الخروصي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات بمجموعة أوكيو: إن هذا المشروع سيكون الأول من نوعه في سلطنة عُمان والشرق الأوسط، ينتج منتجات مبتكرة كالمركّبات البلاستيكية المقاومة للحرائق، والبوليمرات المذابة بالحرارة، والأغلفة البلاستيكية والطلاءات البلاستيكية الواقية للمركبات المعدنية.

وأضاف أن هذا المشروع المشترك يعد المصنع العاشر في مجمع لدائن بمدينة صحار الصناعية، ونقلة نوعية للقطاع الصناعي في سلطنة عُمان؛ ما سيعزز من سلسلة الإنتاج والإمكانات الصناعية.

ويمثل مجمع لدائن لصناعات البوليمر الذي تزيد مساحته عن مليون متر مربع، موقعًا رئيسًا لصناعة البوليمر في سلطنة عُمان ويطمح من خلال رؤيته إلى جذب الاستثمارات في قطاعات مختلفة تشمل البناء والتشييد، والرعاية الصحية، والتغليف، واستقطب منذ إنشائه العديد من الاستثمارات، وقد وقع خلال عام 2023 على اتفاقيات لإنشاء 9 مشروعات بقيمة 88 مليون دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

  • يونيسف: 1.5 مليون نازح في اليمن لايزالون متأثرين بالصراع والمناخ
  • انخفاض مؤشر بورصة مسقط بنسبة 0.22 بالمائة
  • 1.69 مليار ريال فائض الميزان التجاري.. قفزة في الصادرات غير النفطية بنسبة 49.1%
  • إقبال مؤسسي على الاستثمار في "صندوق أمان العقاري" ببورصة مسقط
  • اتفاقية لإنشاء أول مصنع متخصص في إنتاج "مُركّبات بوليمر متطورة"
  • اتفاقية لإقامة مصنع لإنتاج أول مشروع للمركّبات البلاستيكية
  • اتفاقية لإقامة مصنع لإنتاج المركّبات البلاستيكية بتكلفة 23 مليون دولار
  • في بورصة مسقط: صندوق أمان للاستثمار العقاري يستحوذ على تداولات المستثمرين
  • السعودية تتصدر الصادرات غير النفطية مع سلطنة عمان
  • الميزان التجاري لسلطنة عُمان يسجل فائضا بأكثر من 1.6 مليار ريال