كتب- نشأت علي:

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة رومان أ. جولوفتشينكو رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، والوفد المرافق له.

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على أن اللقاء يُعد ترجمةً حقيقية لعلاقات الود والصداقة والتعاون بين مصر وبيلاروسيا على كافة الأصعدة، مؤكداً على ما تتمتع به العلاقات على مستوى القيادة السياسية لمصر وبيلاروسيا من صداقة وطيدة، وهو ما تُدلل عليه الزيارات الرئاسية المُتبادلة لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

خلال اللقاء، أكد رئيس مجلس النواب على ضرورة تعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الصناعي بين مصر وبيلاروسيا، فضلاً عن ضرورة زيادة الاستثمارات البيلاروسية في مصر في ضوء الحوافز المُقدمة من الدولة المصرية للمناطق الصناعية ووجود بيئة استثمار مصرية جاذبة وواعدة، داعياً إلى ضرورة تسيير رحلات طيران مُباشرة بين البلدين بما يُساهم في زيادة مُعدلات السياحة البيلاروسية الواردة إلى مصر في ضوء ما تتمتع به مصر من مقاصد سياحية فريدة.

وعلى الصعيد البرلماني، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية بين البرلمان المصري والبرلمان البيلاروسي من خلال تبادل الرؤى والخبرات البرلمانية بينهما، فضلاً عن ضرورة تفعيل دور جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر وبيلاروسيا بحيث تكون رافداً مُهماً لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

من جانبه، سلم رئيس وزراء بيلاروسيا المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب رسالة خطية من رئيس مجلس النواب في جمهورية بيلاروسيا تضمنت سُبل تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية بين مجلس النواب المصري ومجلس النواب البيلاروسي، وخلال اللقاء، شدد رئيس وزراء بيلاروسيا على جاهزية وحرص كلا البلدين الصديقين على تعزيز العلاقات الثنائية بينهما في كافة المجالات، مُضيفاً أنه جاء إلى مصر مُحمل بأجندة تعاونية مُكثفة لطرحها على المسئولين المصريين في كافة المجالات، خاصة في مجالي التبادل التجاري والتعاون الصناعي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المستشار حنفي جبالي رئيس وزراء بيلاروسيا التعاون بين مصر وبيلاروسيا رئيس مجلس النواب المستشار الدکتور حنفی جبالی رئیس مجلس النواب تعزیز العلاقات مصر وبیلاروسیا رئیس وزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء أيرلندا: ننوي الاعتراف بفلسطين في مايو

صفا

قال رئيس الوزراء الأيرلندي سيمون هاريس إن بلاده تنوي الاعتراف بدولة فلسطين في شهر مايو الجاري.

ونقلت وسائل إعلام أيرلندية تأكيد هاريس على أن بلاده تتحرك مع الدول التي تريد الاعتراف بدولة فلسطين.

وذكر هاريس في الكلمة التي ألقاها بمناسبة فعالية لإحياء ذكرى ضحايا المجاعة الأيرلندية الكبرى بين عامي 1845 و 1852 بالعاصمة لندن، أن موقف بلاده من قضايا الشرق الأوسط وغزة و"إسرائيل" واضح.

وقال بهذا الخصوص: "يجب أن يتوقف العنف فوراً ويجب أن تصل المساعدات الإنسانية دون عائق بسبب وجود كارثة إنسانية تحدث أمام أعيننا".

وفي وقت سابق قال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إنّ إسبانيا ستعترف بدولة فلسطين في 21 مايو/أيار الجاري.

وأكد المسؤول الأوروبي أنّ دولا أوروبية مثل مالطا وأيرلندا وسلوفينيا في طريقهم للاعتراف بدولة فلسطين.

ومن المعروف أن أيرلندا وسلوفينيا ومالطا والنرويج تدعم مبادرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، التي تقودها إسبانيا.

ودولة فلسطين معترف بها حاليًا من قبل 8 أعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهي بلغاريا وبولندا والتشيك ورومانيا وسلوفاكيا والمجر وإدارة جنوب قبرص الرومية والسويد.

المصدر: الأناضول 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الأفريقية
  • رئيس وزراء أيرلندا: ننوي الاعتراف بفلسطين في مايو
  • السوداني والمندلاوي يشددان على ضرورة اقرار البرلمان لجداول الموازنة
  • تحالف العزم يطالب المحكمة الاتحادية بالتدخل لحسم الرئاسة البرلمانية
  • مفيش تأثير على خدمة المواطن.. جبالي يشيد بمشروع قانون المنشآت الصحية ومشاركة القطاع الخاص
  • جبالي: الحق في الصحة على رأس الحقوق الاجتماعية للمجتمع
  • رئيس النواب: ندعم ونساند أى سعى من الحكومة لتطوير المنظومة الصحية
  • جبالي: «مشاركة القطاع الخاص في إدارة المستشفيات» لا ينتقص من الخدمات المجانية
  • رئيس وزراء السنغال الجديد ينتقد وجود فرنسا العسكري في بلاده ويوجه رسالة لمالي وبوركينا فاسو والنيجر
  • لقاءات مغربية صينية على أعلى مستوى لتطوير العلاقات