إسهامًا في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بتنمية القدرات البشرية واستراتيجية سوق العمل، دعم صندوق تنمية الموارد البشرية توظيف 73,878 مواطنًا ومواطنة عبر برامج ومبادرات الصندوق للعمل في منشآت القطاع الخاص، وذلك خلال الربع الأول من عام 2024.
وأشار الصندوق إلى أن عدد المستفيدين والمستفيدات من خدمات وبرامج الإرشاد والتدريب والتمكين التي قدمها الصندوق خلال الربع الأول من عام 2024 تجاوز 1.

1 مليون مستفيد ومستفيدة، كما تجاوز عدد المنشآت المستفيدة من خدمات الصندوق خلال الربع ذاته 72 ألف منشأة في مختلف قطاعات سوق العمل، ومن مختلف مناطق المملكة، منها قرابة 88 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما وصل إجمالي المبالغ المصروفة على برامج الدعم خلال الربع المذكور إلى 2.13 مليار ريال.
ويعمل الصندوق باستمرار على تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، إضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها في سوق العمل، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية واستراتيجية سوق العمل.
يذكر أن استراتيجية الصندوق التي دشنت في الربع الأول من العام الماضي أسهمت في تعزيز استفادة الأفراد والمنشآت من برامج وخدمات الصندوق، وتهدف لتحقيق ثلاث غايات رئيسية، تتمثل في تعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين العلاقة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الربع الأول من القطاع الخاص خلال الربع سوق العمل

إقرأ أيضاً:

المملكة تقدم 330 شاحنة إغاثية إلى اليمن خلال الربع الأول من 2024

كشف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن عبور 330 شاحنة إغاثية إلى اليمن عبر منفذ الوديعة الحدودي خلال الربع الأول من عام 2024م.
ولفت إلى أنها حملت على متنها 5.752 طناً و 313 كيلو غراماً من السلال الغذائية والمواد الإيوائية والمساعدات الطبية والتمور والمعونات اللوجستية.دعم السعودية للشعب اليمنيولفت إلى أنها اتجهت إلى محافظات حضرموت، الجوف، المهرة، صنعاء، شبوة، أبين، عدن، صعدة، حجة، مأرب، الحديدة، تعز، لحج، الضالع.
أخبار متعلقة حاج باكستاني: أحببت السعودية قبل وصولي للمملكة بسبب مبادرة طريق مكةإطلاق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال على البطاقات المصرفية "مدى" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاحنات إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تعبر منفذ الوديعة - واس
وبين أن ذلك يأتي في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة.
وذلك لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

مقالات مشابهة

  • «وطن الأول» السعودية: «ابدأ» بها توجيه استراتيجي في تنمية قطاع الصناعة بمصر
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين الإماراتيين في يوم وظيفي ناجح
  • النقد الدولي يدعو ليبيا لتنويع أنشطتها الاقتصادية
  • 97 ألف مواطن يعملون في القطاع الخاص
  • المملكة تقدم 330 شاحنة إغاثية إلى اليمن خلال الربع الأول من 2024
  • رواتب تصل لـ 7 آلاف جنيه.. العمل: 2772 وظيفة جديدة للشباب بـ 9 محافظات
  • وزير العمل: 2772 فُرصة شاغرة للشباب في 45 شركة خاصة في 9 مُحافظات
  • تباطؤ نمو اقتصاد تونس إلى 0.2% في الربع الأول
  • صندوق الوطن يطلق نسخة جديدة من «جسور النخبة»