قوات درع الوطن (وكالات)

توعدت السعودية القيادة في صنعاء بالحرب البرية في حال رفضت صنعاء ما يطبخ حالياً في الرياض بإشراف وزير الخارجية الأمريكي من مؤامرة تستهدف القضية والشعب الفلسطيني ومقاومته.

وفي التفاصيل، بعثت الرياض رشاد العليمي رئيس ما يسمى المجلس القيادي المشكل سعودياً وبعض نوابه، إلى مأرب لحضور حفل تخرج دفعة من كلية الطيران بقوات حكومة التحالف.

اقرأ أيضاً هل تعلم أن شكل قبضة يدك يكشف أخطر أسرار شخصيتك ؟.. اكتشف المزيد 30 أبريل، 2024 هام: ضمانات سعودية لتنفيذ المصالحة الامريكية في عدن.. والانتقالي الخاسر الأكبر 30 أبريل، 2024

وظهر العليمي وهو محاط بجنود سعوديين لحراسته ومراقبته في الوقت ذاته، وهناك وجه العليمي تهديدات لصنعاء باستئناف الحرب البرية وقال إن مأرب ستكون منطلق ما أسماها (تحرير ما تبقى من مناطق في اليمن)، في إشارة للمناطق اليمنية ذات الكثافة السكانية التي تديرها حكومة وقوات صنعاء.

والمهم هو زيارة العليمي لمأرب، تزامنت مع حملة للنشطاء السعوديين والذباب الإلكتروني السعودي على منصات التواصل الاجتماعي حيث كثفوا الحديث عن أن وصول العليمي إلى مأرب وحضوره حفلاً لكلية الطيران التي نفذ منتسبوها عرضاً عسكرياً أنها رسالة تهديد موجهة لمن أسمتهم الحملة السعودية بـ”الحوثيين”.

وتعتقد قيادات في أنصار الله، أن توقيت زيارة العليمي المدفوعة بتوجيهات من السعودية، أتت مقصودة لتتزامن مع التحركات التي تشهدها الرياض بقيادة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لتشكيل تحالف عربي أمريكي إسرائيلي ضد اليمن وضد المقاومة في المنطقة والمساندة للمقاومة الفلسطينية، بالتزامن مع الطبخة التي يجري التحضير لها في الرياض للقضاء على القضية الفلسطينية من خلال إشهار التطبيع بين السعودية وكيان الاحتلال الإسرائيلي مقابل تقديم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعوداً بالعمل على حل الدولتين والاعتراف بالشعب الفلسطيني.

ويبدو أن توقيت زيارة العليمي لمأرب وتهديده منها لقوات صنعاء، مع التحركات في السعودية، يأتي كرسالة تهديد سعودية أمريكية موجهة لصنعاء مفادها أن التحالف الأمريكي سيعمل على تفجير الحرب داخل اليمن ضد القوات اليمنية المساندة لغزة، إن استمرت اليمن بقطع الملاحة الإسرائيلية ورفضت القبول بالتطبيع السعودي الإسرائيلي وما يستتبعه من قضاء على المقاومة الفلسطينية ودفن القضية الفلسطينية.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا الحوثي الرياض السعودية اليمن صنعاء عدن مارب

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام تابعة للحوثيين: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف "الجبانة" بالحديدة اليمنية

أعلنت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، أن الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف بثلاث غارات منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة اليمنية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وكان قد ذكرإعلام يمني، أنه تم قصف صاروخي أمريكي يستهدف ساحل اللحية بمحافظة الحديدة غرب اليمن، وفقًا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 وفي سياق آخر، أعلن المتحدث الرسمي لأنصار الله اليمنية جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع قاسم، تفاصيل عمليتين عسكريتين مشتركتين، مع المقاومة الإسلامية العراقية، الأولى استهدفت سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا، والثانية استهدفت سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفا. 

 وقال متحدث الحوثيين في بيانه: انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفا، والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفا في فلسطينَ المحتلة.
وقدْ نُفذتِ العمليتانِ بعددٍ من المسيراتِ وكانتِ الإصابةُ بعونِ الله دقيقة. 

 وأضاف: أنَّ عمليةَ ميناءِ حيفا المشتركةَ تأتي رداً على مجازرِ العدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ رفح وإن على العدوِّ الإسرائيليِّ توقُّعَ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ المشتركةِ خلالَ الفترةِ المقبلةِ وحتى يتوقفَ عدوانُه الإجراميُّ الوحشيُّ ويَرفعَ حصارَه عن إخوانِنا في قطاعِ غزة.

 وأكد المتحدث: على أن القواتِ اليمنيةَ تدعو كل الجيوشِ العربيةِ إلى المشاركةِ في عملياتِ الإسنادِ للمقاومةِ الفلسطينيةِ تأديةً للواجبِ الدينيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز للحوثيين
  • الجيش الأمريكي: تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين في اليمن
  • ذراع إيران تفصل أطباء وممرضين رفضوا المشاركة بالتعبئة العسكرية
  • نسوة من المكسيك
  • السعودية وأمريكا تضعان اللمسات الأخيرة لتحالف غير مسبوق.. وكشف تفاصيل مفاجأة
  • العليمي يشدد على الضغوط والعقوبات الدولية ومكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين
  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن
  • وسائل إعلام تابعة للحوثيين: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف "الجبانة" بالحديدة اليمنية
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة اليوم والطرقات الأخرى التي شدد على ضرورة فتحها لأهميتها ولأنها الأقرب والأنسب
  • اللواء سلطان العرادة يعلن رسمياً فتح خط "البيضاء – مأرب" أمام المسافرين