صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنَّه جار الانتهاء من تنفيذ 600 وحدة سكنية (25 عمارة + أعمال تنسيق الموقع العام)، بمشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي، بالمرحلة العاجلة في مدينة رشيد الجديدة، إضافة إلى تنفيذ 96 وحدة سكنية (4 عمارات) ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمحور متوسطي الدخل بالمدينة.

مدينة رشيد الجديدة تتمتع بواجهتها الشاطئية بطول 10 كيلومترات

وأوضح وزير الإسكان أنَّ مدينة رشيد الجديدة تقع في موقع متميز يمتد من بداية مصب فرع النيل برشيد، وتمتد غرباً حتى مواقع مشروعات الغاز الطبيعي شمال مدينة إدكو، وتتمتع المدينة بواجهتها الشاطئية بطول 10 كيلومترات تقريباً، وتبعد عن الطريق الدولي الساحلي 5 كيلومترات، وقد صدر بإنشائها القرار الجمهوري رقم 117 لسنة 2019 لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

رشيد الجديدة تتميز بموقعها من بداية مصب فرع النيل حتى مشروعات الغاز الطبيعي بإدكو

وأشار المهندس أيمن محمد عبدالتواب رئيس جهاز تنمية مدينة رشيد الجديدة، إلى تقدم نسبة إنجاز أعمال المرافق والشبكات والطرق للمرحلة العاجلة للمدينة، موضحًا أنَّه تمّ تشغيل المرحلة الأولى من جامعة رشيد الخاصة، وجار استخراج التراخيص لتنفيذ 3 مدارس خاصة، وتمّ تسليم الأرض المخصصة لإنشاء حضانة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطريق الدولي الغاز الطبيعي المجتمعات العمرانية الجديدة المرحلة الأولى رئيس جهاز متوسطى الدخل مدارس خاصة أرض مدینة رشید الجدیدة

إقرأ أيضاً:

"إسكان الشيوخ" تواصل زيارتها لبورسعيد وتتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي ببورفؤاد (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت زيارة لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب اللواء خالد محمد سعيد، يومها الثالث خلال زيارتها لمحافظة بورسعيد، بتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي في حي الفيروز بمدينة بورفؤاد، وذلك بحضور لفيف من القيادات التنفيذية، لمناقشة آليات التنفيذ وحل المشكلات التي تواجه جميع الجهات من أجل تسليم الوحدات في أسرع وقت ممكن.

واستمتعت اللجنة، إلى شرح مفصل للمهندس عماد البرشة، مدير عام مديرية الإسكان ببورسعيد، لتفاصيل المشروع وأسباب تأخر تسليم عدد من الوحدات إلى الشباب المتقدم لهذه المشروعات، وكذلك آلية العمل في الوحدات التي لم يتم تشطيبها.

كما استمعت اللجنة إلى شرح مفضل للمهندس عماد البرشة، مدير عام مديرية الإسكان ببورسعيد، لتفاصيل المشروع وأسباب تأخر تسليم عدد من الوحدات إلى الشباب المتقدم لهذه المشروعات، وكذلك آلية العمل في الوحدات التي لم يتم تشطيبها.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة زارت مشروعات الإسكان الاجتماعي والتعاوني في شارع النصر والأمين بحي المناخ، واستمعوا إلى مسئولي الهيئة العامة لتعاونيات البناء، وكذلك مسئولو الصندوق الاجتماعي، مؤكدة ضرورة التنسيق بين الجهات المسئولة عن تنفيذ المشروع، وسرعة إنهاء الوحدات السكنية التي لم يتم تشطيبها وتسليمها، هذا بالإضافة إلى عدد من الملاحظات التي تم التعليق عليها.

9b03efab-e23c-4eec-87b3-61780a31b7de 90390e4c-3ede-473d-af0b-8abc004fec42 48317540-1447-4042-af38-a12a48837cbd aac75b03-619e-449e-acb6-66b62fbc0661 - Copy

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الإسكان يستعرض التجربة المصرية في إدارة الأراضي والعمران شاملة المدن الجديدة والقائمة
  • وزير الإسكان: الجزار» مصر سوق واعدة للاستثمار العقاري
  • عبد الخالق إبراهيم يعرض التجربة المصرية والنمو العشوائي والعمراني
  • الإسكان تعرض التجربة المصرية في إدارة الأراضي والعمران في مؤتمر بواشنطن
  • «الإسكان» تستعرض تجربة مصر في إدارة الأراضي والعمران في المدن الجديدة
  • "إسكان الشيوخ" تواصل زيارتها لبورسعيد وتتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي ببورفؤاد (صور)
  • الإسكان تعلن انتهاء إجراء القرعة العلنية اليدوية لوحدات 4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية للحاجزين بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة
  • الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية لحاجزي الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية في 4 مدن جديدة