واصلت لجنة المرور المركزية لتوريد القمح المحلى 2024 بمحافظة الغربية، والمشكلة بقرار من الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، متابعة أعمال توريد القمح المحلى موسم 2024 بشون وصوامع محافظة الغربية، وذلك برئاسة نجوى العشيرى، سكرتير عام محافظة الغربية.

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة الجديد

جاء ذلك خلال المرور على شونة دمرو وشونة نمرة البصل بمركز المحلة الكبرى، وذلك فى إطار توجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والمهندس محمد أبوهاشم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، والدكتور خالد أبو شادى، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، وتحت إشراف العميد عمرو الطوخى، مدير مباحث التموين بالغربية، والمهندسة حنان عامر، مدير عام هيئة سلامة الغذاء بالغربية، والمهندس محمد زكى، رئيس قطاع المطاحن بالغربية، ومتابعة الدكتورة إيمان الشيخ، مدير عام الشئون الاقتصادية بديوان عام محافظة الغربية، والمهندس عبد الرحمن السديمى، مدير عام الإنتاج والتخزين بالبنك الزراعى المصرى للوجه البحرى، والمهندس إبراهيم وهبة، مدير إدارة الإنتاج والتخزين بالبنك الزراعى المصرى بقطاع الغربية، والمهندس جمال الديب، مدير منطقة غرب الدلتا بالبنك الزراعى المصرى.

التعبير الحركي ومسرح عرائس للأطفال ضمن أنشطة ثقافة طنطا

فى السياق ذاته، تابعت اللجنة عملية نقل الأقماح من الشون إلى صومعة طنطا القابضة فى إطار توجيهات محافظ الغربية ووكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية بنقل الأقماح من المواقع التخزينية عقب استكمال السعات التخزينية ونقلها إلى صومعة طنطا القابضة "الإماراتية". 

كما اطمأنت اللجنة على سير العمل بالشون والصوامع وتذليل جميع العقبات أمام المزارعين لاستلام محصول القمح في سهولة ويسر وفقاً للقواعد والضوابط المنظمة لتوريد القمح المحلى لموسم  2024، وذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية. 

وأكدت اللجنة أن جميع الشون والصوامع تسير بها عمليات استقبال القمح المحلى موسم 2024 دون أى معوقات.

جاء ذلك بحضور أعضاء اللجنة المركزية بمحافظة الغربية، المحاسب عادل سلامة، إدارة الشئون الاقتصادية بديوان عام محافظة الغربية، والمهندس محمد عبد الله، مفتش مديرية تموين الغربية، وكابتن محمد الزغبى، مباحث تموين الغربية، والمهندس مصطفى النحراوى، البنك الزراعى المصرى بالغربية.

وتلقت اللجنة المركزية بيان توريد القمح المحلى موسم 2024 عن يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، والذي جاء كالتالي:  

البنك الزراعى: 3560.131 طن.

المطاحن: 2205.757 طن. 

الصوامع: 835.800 طن. 

إجمالي اليوم: 6601.688 طن.
إجمالى محافظة الغربية: سابق: 50341.639 طن. 

اليوم: 6601.688  طن. 

إجمالى: 56943.327 طن. 
تقاوى: 25.150 طن. 

الإجمالى العام للمحافظة: 56968.477 طن.

الولايات المتحدة: خمس وحدات عسكرية إسرائيلية ارتكبت انتهاكات في الضفة الغربية

جدير بالذكر أن الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، شدد على رفع درجة الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظا على المحصول. 

ووجه بالتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام، فضلا عن تمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن، وكذلك الحرص على وجود سيارة إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.

فى السياق ذاته، ناشد محافظ الغربية، جميع المزارعين والموردين والتجار سرعة توريد محصول القمح المحلي، مؤكدا أن هناك 24 موقع تخزين مختلفة بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح. 

كما وجه بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للقيادات بالمجتمع من العمد والمشايخ، لحث المزارعين على توريد محصول القمح حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

IMG-20240501-WA0023 IMG-20240501-WA0021 IMG-20240501-WA0022 IMG-20240501-WA0020 IMG-20240501-WA0019 IMG-20240501-WA0018

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقتصادية التموين والتجارة الداخلية التموين والتجارة البنك الزراعي المصري الأقماح اللجنة المركزية القمح القمح المحلى الموقف التنفيذى بمحافظة الغربية محافظة الغربیة الزراعى المصرى محافظ الغربیة IMG 20240501

إقرأ أيضاً:

خلال المرحلة الأخيرة.. مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا» تُجري عمليات لـ 90 طالب وطالبة بالغربية

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، فعاليات المرحلة الأخيرة من مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا والتي استهدفت تحويل الطلاب لمستشفى مجهزه بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة للكشف الطبي واجراء عمليات جراحية من قبل استشاريين ل 90 طالب وطالبة من أبناء المحافظة، وفق برتوكول التعاون بين محافظة الغربية والجمعية العالمية لأندية الليونز بشأن تعزيز التعاون المشترك بينهما، (مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا) للكشف على نظر 200 الف طالب وطالبة بين أطفال المدارس الابتدائية بقرى ونجوع المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة، بهدف تحسين صحة الإبصار بين أطفال المدارس مما له تأثير إيجابي على تحصيلهم وأدائهم الأكاديمي.

وأشار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المرحلة الأولى من المبادرة استهدفت الكشف على عدد 200 الف تلميذا من تلاميذ المرحلة الابتدائية بإدارات (شرق المحلة، غرب المحلة، سمنود، كفر الزيات، قطور، بسيون ) وتم الكشف عن طريق 257 زائرة صحية في الفترة الزمنية من 18 مارس 2024 وحتى 7 ابريل 2024، وتم الكشف الفعلي على عدد 194941 تلميذا بنسبة 97.3%.

وخلال المرحلة الثانية للمبادرة والتي بدأت من 15 ابريل الى 29 ابريل تم تجهيز 10 مقرات كمستشفى ميداني في الإدارات المستهدفة لتتوسط مجموعه من القرى وتم تجهيز المقر بعدد 5 حجرات وهي حجرة قياس النظر، حجرة فحص قاع العين، صيدلية لصرف العلاج والقطرات، حجرة اختيار لون النظارة من خلال التلميذ، حجرة IT لتسجيل التلاميذ وتم الكشف على 8537 تلميذ بنسبة 85% وتم توزيع النظارات الطبية لعدد 2411 تلميذ و صرف العلاج المناسب ل 959 اخرين.

لتأتي بعد ذلك المرحلة الأخيرة مرحلة التحويل لمستشفى مجهزه بأحدث التجهيزات الطبية لعلاج العيون بالقاهرة فتم تحويل 90 حالة للمستشفى لإجراء العمليات والكشف خلال الاستشاريين وتم نقل الطلاب واولياء امورهم من محل اقامتهم من خلال اتوبيسات.

و أشاد محافظ الغربية بالجهود المبذولة من قبل منظمي مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" من مؤسسة الليونز، والتي تمت بالتعاون مع كلٍ من مديريتي التعليم والصحة، مقدماً الشكر لكافة المشاركين بالمبادرة لتعاونهم المثمر خلال مراحل المبادرة، مثمناً المبادرة الفاعلة التي تسعى لتقديم الدعم لأبنائنا في مدارس المرحلة الابتدائية بمحافظة الغربية، ومساعدتهم لرؤية أوضح، وتحصيل دراسي أفضل.

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 603 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد
  • محافظ الغربية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بالمحلة الكبرى
  • محافظ الغربية يجتمع مع مدير التعليم لمناقشة الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ دمياط تتابع عملية توريد محصول القمح
  • حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة بالغربية
  • زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة
  • مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" تجري عمليات عيون لـ 90 طالب بالغربية
  • خلال المرحلة الأخيرة.. مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا» تُجري عمليات لـ 90 طالب وطالبة بالغربية
  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "
  • توريد 33 ألفًا من محصول القمح إلى الشون والمطاحن بدمياط