رؤيا الأخباري:
2024-06-11@19:38:34 GMT

أنشيلوتي يعادل رقم زين الدين زيدان

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

أنشيلوتي يعادل رقم زين الدين زيدان

يعتبر ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا

رفع ريال مدريد رصيده من المباريات بلا هزيمة في دوري أبطال أوروبا إلى رقم قياسي جديد، بعد تعادله مع مضيفه بايرن ميونخ.

اقرأ أيضاً : التعادل يفرض نفسه على قمة البايرن وريال مدريد

جاء تعادل الفريق الملكي، بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي، بهدفين لكل فريق، في مباراة الذهاب من نصف نهائي البطولة، التي أقيمت مساء الثلاثاء على أرضية ملعب أليانز آرينا.

وبهذا التعادل، لم يخسر ريال مدريد في آخر 11 مباراة له في دوري أبطال أوروبا، حيث حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 4، وجميعها كانت خلال موسم البطولة الحالي.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ريال مدريد قد سبق وحقق مثل هذه السلسلة "مباريات بلا هزيمة" خلال موسم واحد، وذلك مرة واحدة فقط في موسم 2016-2017، تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ويعتبر ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا، حيث حقق البطولة لمدة 14 مرة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: زين الدين زيدان كارلو انشيلوتي ريال مدريد أبطال أوروبا ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بكأس العالم للأندية

خرج نادي ريال مدريد الإسباني بقرار رسمي، الاثنين، بعد ساعات من تصريحات لمدرب الفريق كارلو أنشيلوتي قال فيها إن الفريق لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل.

لكن ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، عاد فأكد أنه سيشارك في البطولة الموسعة بشكلها الجديد.

وأضاف بطل الدوري الإسباني في بيان على موقعه على الإنترنت "يعلن النادي أنه لم يكن هناك أي شك في أي وقت مضى بشأن مشاركتنا في كأس العالم للأندية (في نسختها) الجديدة التي سينظمها الفيفا في موسم 2024-2025 المقبل.

وتابع البيان: "وبالتالي سيشارك نادينا كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية (..) نحن فخورون ومتحمسون للمشاركة فيها وسنلهم الملايين من مشجعينا في جميع أنحاء العالم مرة أخرى بلقب آخر".

وبدوره، أكد أنشيلوتي عبر حسابه على "إكس" المشاركة قائلاً إن كلامه في مقابلةٍ صحفية أسيء تفسيره، مضيفاً "إمكانية خوض مثل هذه البطولة فرصة لمواصلة القتال من أجل الجوائز الكبرى مع ريال مدريد".

وكان أنشيلوتي أثار جدلا واسعا بتصريحات نشرت في وقت سابق اليوم قال فيها إن فريقه لن يشارك في مونديال الأندية بحلته الجديدة الموسعة، وذلك لأسباب تتعلق بالجوائز المالية التي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكشفت التصريحات أن أنشيلوتي يرفض مشاركة ريال في البطولة المقررة الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقاً، لأسباب تتعلق بما سيجنيه النادي الملكي من أموال.

وأوضح المدرب الإيطالي، في مقابلة مع صحيفة "إل جورنالي" الإيطالية، نُشِرت بالتزامن مع احتفاله بعيد ميلاده الخامس والستين "عليه أن ينسى (فيفا مشاركة ريال). اللاعبون والأندية لن يشاركوا في هذه البطولة. مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، وفيفا يريد أن يعطينا هذا المبلغ عن البطولة بأكملها. كلا".

وتابع أنشيلوتي: "على غرارنا، سترفض أندية أخرى هذه الدعوة (للمشاركة)".

وبالإضافة إلى الجدل المالي، يتعرّض فيفا لضغوط متزايدة من أجل حلّ مسألة الإرهاق الذي يعاني منه لاعبو النخبة بسبب ازدحام المباريات، مع التهديد باتخاذ إجراءات قانونية.

وتريد رابطة اللاعبين المحترفين في إنكلترا أن تتّخذ إجراءات لتقليل عدد المباريات، لاسيما مع التوجّه لإقامة مونديال الأندية بمشاركة 32 فريقاً.

وفي رسالة وصلت مؤخراً إلى رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو، دعت الرابطة العالمية للدوريات والرابطة الدولية للاعبين (فيفبرو) إلى إعادة النظر في الجدول الزمني لمونديال الأندية بحلته الجديدة، تحت طائلة الشروع في إجراءات قانونية.

وبحسب الروزنامة، من المقرّر أن تقام كأس العالم للأندية بين 15 يونيو و13 يوليو 2025.

ويُتَهم فيفا "بالاستمرار في اتخاذ قرارات أحادية تفيد مسابقاته ومصالحه التجارية، بينما تؤثر سلباً على الدوريات الوطنية واللاعبين".

ويردّ فيفا على ذلك بأنه سيضمن رفاهية وسلامة اللاعبين من خلال روزنامته "المتناغمة".

وسيتوسّع برنامج مباريات كرة القدم الموسم المقبل، إذ سيشهد كل من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ثماني مباريات لكل فريق في دور المجموعات مقارنة بست هذا الموسم.

وسيرتفع عدد الأندية المشاركة في دوري الأبطال و"يوروبا ليغ" و"كونفرنس ليغ" إلى 36 في كل منها

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية
  • تضارب في مشاركة ريال مدريد بمونديال الأندية بعد تصريح أنشيلوتي
  • عاجل.. أنشيلوتي يتراجع عن تصريحه حول كأس العالم للأندية
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بكأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي يؤكد عدم مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي يرفض مشاركة الريال في مونديال الأندية
  • عاجل..أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يشارك في مونديال الأندية بنظامها الجديد
  • يفضل البقاء في ريال مدريد.. نجل أنشيلوتي مطلوب كمدرب في عدة أندية
  • أنشيلوتي: ريال مدريد سيرفض المشاركة في كأس العالم للأندية