كشف حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، عن تفاصيل الصراع الدائر الآن بين روسيا والغرب، موضحًا أن تحديدا حلف الناتو في الأراضي الأوكرانية أخذ عدة أشكال في المواجهة غير المباشرة بين الجيش الروسي وجيوش الناتو، مشددًا على أن حرب الاستنزاف والحرب الاقتصادية والمعارك الجيوسياسية والمعارك الإعلامية من أكثر الأساليب التي يتم انتهاجها من جميع الأطراف في المواجهة.

الصراع الدائر الآن بين روسيا والغرب

وأوضح “مشيك”، خلال مداخلة له عبر شاشة “القاهرةا الإخبارية”، أن اليوم تفقد وزير الدفاع الروسي غرفة العمليات واطلاعه على آخر مستجدات العملية العسكرية، وطلب من قادة غرفة العمليات ضرورة تسريع انتاج المعدات العسكرية التي تحتاجها القوات الروسية.
وتابع أن الجميع يعلم أن إيقاف الحرب الحالية ما زال مستبعدا في الوقت الحالي،لأن الخطوات الغربية لا تشير إلى إمكانية حدوث المفاوضات.


وحذر السيناتور الروسي، ألكسي بوشكوف، بأن الغرب قد يبدأ حربا عسكرية مباشرة مع روسيا، بسبب تدهور وضع القوات المسلحة الأوكرانية على الجبهة.

وقال بوشكوف: "التحالف الغربي ينتقل إلى مرحلة جديدة من المواجهة مع روسيا، وقد يؤدي ذلك إلى انتقاله من الحرب بالوكالة إلى صدام عسكري مباشر بين الناتو وروسيا".

ووفقا لبوشكوف، فأنه بدلا من تقليص المشاركة الغربية في الصراع الأوكراني، بعد فشل القوات المسلحة الأوكرانية، بدأ الناتو في التكثيف والاستعداد للمشاركة المباشرة في الأعمال العدائية.

وأشار بوشكوف، إلى أن انتصار "حزب الحرب" في الغرب تدل عليه تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حول استعداد فرنسا لإرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا، وتصريحات رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، حول نقل الاقتصاد البريطاني إلى حالة الحرب، و تخصيص المساعدات لكييف من الولايات المتحدة، وتوفير الصواريخ الطويلة المدى للقوات المسلحة الأوكرانية واحتمال قيام الطيارين الغربيين بالتحليق بطائرات مقاتلة، واحتمال أن يطير الطيارون الغربيون بمقاتلات "إف 16" في أوكرانيا بسبب ضيق الوقت لتدريب الطيارين الأوكرانيين".

وفي السنوات الأخيرة، أعلنت روسيا عن نشاط غير مسبوق لحلف شمال الأطلسي على حدودها الغربية، حيث يقوم الناتو بتوسيع مبادراته ضدها. وأعربت موسكو، في مناسبات عدة، عن قلقها إزاء حشد قوات التحالف في أوروبا، وأشار الكرملين إلى أن روسيا لا تهدد أحدا، لكنها لن تتجاهل الأعمال التي قد تشكل خطرا على مصالحها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا روسيا والغرب الجيش الروسي جيوش الناتو الأراضي الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

أوستن يزعم أن توسع الناتو لم يكن سبب الصراع الأوكراني

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، خلال منتدى شانغريلا الأمني في سنغافورة، إن توسيع حلف شمال الأطلسي "الناتو" لم يكن السبب في اندلاع الصراع الأوكراني.

وحمّل الوزير الأمريكي، السلطات الروسية مسؤولية الصراع.

إقرأ المزيد بوتين: روسيا ليست بصدد قتال "الناتو"

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الدول الغربية فعلت "الكثير من الأشياء السيئة" بحق روسيا، وخدعت السلطات الروسية وبالتالي أجبرتها على البدء بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وشدد بيسكوف على أن الغرب خدع روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وقام بتوسيع الناتو عدة مرات.

كما أكد بيسكوف، "لم تكن العملية مجرد توسيع للحلف، بل هو توسيع للبنية التحتية العسكرية للناتو نحو الحدود الروسية.

وأشار ممثل الكرملين إلى أن "الدول الغربية حاولت في كل مرة الضغط على روسيا، مستبعدة إمكانية التعاون المتساوي".

قبل ذلك، نوهت الخارجية الروسية بأن نشاط "الناتو" في شرق أوروبا ومنطقة البحر الأسود، موجه لإعداد أعضائه لصدام محتمل مع روسيا.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • أوستن يزعم أن توسع الناتو لم يكن سبب الصراع الأوكراني
  • ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية
  • هل يستسلم الغرب لشروط روسيا لإنهاء الحرب على أوكرانيا؟
  • شركات روسية تلجأ للعملات المشفرة في تعاملاتها مع الصين بسبب العقوبات
  • هاشتاج «الحرب العالمية الثالثة» يجتاح «إكس» بسبب أسلحة فرنسا.. ما القصة؟
  • خبير عسكري: الغرب لن يسمح لروسيا بالانتصار في أوكرانيا
  • روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة
  • تطورات "مرعبة".. الغرب يوافق على استخدام أسلحته بضرب روسيا
  • الناتو: سنقوم بدور أكبر في دعم وتدريب القوات الأوكرانية