تعد المحمية الواقعة في جنوب غرب كينيا وجهة سياحية تجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم وتشتهر بهجرة الحيوانات البرية السنوية من سيرينغيتي في تنزانيا.

اعلان

باشرت السلطات الكينية عمليات إجلاء جوي للسياح من محمية ماساي مارا الوطنية يوم الأربعاء، بعد أن غمرت الفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة أكثر من 10 فنادق ونزل ومخيمات في المنطقة.

وغمرت المياه مرافق الإقامة السياحية الواقعة على ضفاف النهر بعد أن فاض نهر داخل منطقة ماساي مارا في وقت باكر من يوم الأربعاء.

تعد المحمية الواقعة في جنوب غرب كينيا وجهة سياحية تجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم وتشتهر بهجرة الحيوانات البرية السنوية من سيرينغيتي في تنزانيا.

ووفقا للصليب الأحمر الكيني، فقد تمكنت الفرق من إنقاذ 36 شخصا جوًا و 25 شخصًا آخرين برًا.

مقتل 40 شخصًا على الأقل بعد انهيار سد غرب كينيا وفقدان العشرات إثر انقلاب قارب جراء الفيضانات

كما أعلنت حكومة مقاطعة ناروك عن نشر طائرتين مروحيتين للمساعدة في عمليات الإجلاء في المنطقة المحمية الشاسعة.

ولقي أكثر من 170 شخصًا حتفهم في مختلف أنحاء البلاد منذ بداية موسم الأمطار في منتصف شهر آذار / مارس، مما تسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وتدمير البنية التحتية.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من توقع هطول المزيد من الأمطار هذا الأسبوع.

واجهت كينيا كارثة جديدة يوم الاثنين مع فيضان نهر نجم عن انهيار سد في منطقة ماي ماهيو في غرب البلاد، ما أدى إلى جرف المنازل وتدمير الطرق، وأسفر عن مقتل 48 شخصا وفقد أكثر من 80 آخرين.

مظاهرات للأطباء في كينيا بعد إضراب دخل أسبوعه الخامس

وتواصل فرق البحث والإنقاذ في جميع أنحاء منطقة ماي ماهيو البحث عن المفقودين وسط مخاوف من ارتفاع حصيلة الضحايا. وأمر الرئيس وليام روتو يوم الثلاثاء الجيش بالانضمام إلى عمليات البحث.

ويقول السكان المحليون، إن جهود الإنقاذ كانت بطيئة بسبب نقص المعدات اللازمة للحفر بين الأنقاض.

وحثت الحكومة السكان الذين يعيشون في مناطق معرضة لخطر حدوث فيضانات إلى إخلاء منازلهم والانتقال إلى مناطق آمنة. بينما تُواصل فرق الطوارئ الاستعداد لمواجهة أيّ طارئ.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 40 شخصًا على الأقل بعد انهيار سد غرب كينيا وفقدان العشرات إثر انقلاب قارب جراء الفيضانات الملاريا تواصل الفتك بالمواطنين في كينيا رغم التقدم في إنتاج الأدوية المحلية محتجون في كينيا يدعون لاتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ سياحة أفريقيا فيضانات - سيول إجلاء كينيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بلينكن يؤكد لنتنياهو معارضة واشنطن الهجوم على رفح واشتباكات في جامعات أمريكية يعرض الآن Next مسيرات عمالية في آسيا وأوروبا بمناسبة عيد العمال للمطالبة بالمزيد من الحقوق يعرض الآن Next فيديو: شرطة نيويورك تقتحم جامعة كولومبيا وتفض اعتصام قاعة هاميلتون وتعتقل عشرات الطلاب يعرض الآن Next جامعة أمريكية توافق على إعادة النظر بعلاقاتها مع شركات مرتبطة بإسرائيل مقابل إنهاء احتجاج الطلاب يعرض الآن Next السلطات تجلي السكان بعد ثوران بركان جبل روانغ في إندونيسيا اعلانالاكثر قراءة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع وترقب لردّ حماس على مقترح الهدنة الولايات المتحدة: مقتل 4 ضباط شرطة في مواجهة استمرت 3 ساعات في كارولينا الشمالية تقارير: 30 أوكرانيًا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الفرار من البلاد هربًا من التجنيد للحرب ضد روسيا "رفح يمكنها الانتظار، الرهائن لا يمكنهم".. متظاهرون يغلقون الشوارع في تل أبيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين شرطة قطاع غزة أنتوني بلينكن مظاهرات عيد العمال المملكة المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الصين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاجات غزة إسرائيل الصين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاجات سياحة أفريقيا فيضانات سيول إجلاء كينيا غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين شرطة قطاع غزة أنتوني بلينكن مظاهرات عيد العمال المملكة المتحدة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

فيديو. كوريا الجنوبية: إضراب الأطباء ضد زيادة عدد طلبة الطب في البلاد

أمرت كوريا الجنوبية الأطباء الذين انضموا إلى الإضراب المطول بسبب خطة كلية الطب بالعودة إلى العمل

اعلان

أبلغت حوالي 4% من المرافق الطبية الخاصة في البلاد، والمصنفة على أنها عيادات، والبالغ عددها 36 ألف منشأة، السلطات أنها ستشارك في إضراب لمدة يوم واحد يوم الثلاثاء، وفقًا لوزارة الصحة في كوريا الجنوبية.

وجاء الإضراب بعد يوم من إضراب مئات من أساتذة كليات الطب في أربعة مستشفيات رئيسية تابعة لجامعة سيول الوطنية عن العمل لأجل غير مسمى، مما أثار مخاوف بشأن تعطيل الخدمات الطبية.

منذ فبراير/شباط، أضرب أكثر من 12 ألف طبيب متدرب في مواجهة متفاقمة مع المسؤولين الحكوميين، الذين يريدون زيادة عدد الأطباء في البلاد بما يصل إلى 10 آلاف طبيب بحلول عام 2035. ويرفض الكثيرون الخطة، قائلين إن الكليات لن تكون قادرة على استيعابها.

احتمال احتدام الصراع بين النقابات والحكومة

وهناك احتمال أن يتوسع الإضراب. وفي حديثه في تجمّع شارك فيه آلاف الأطباء في سيول يوم الثلاثاء، قال ليم هيون تايك، رئيس الجمعية الطبية الكورية، إنه سيضغط من أجل أعضائها للدخول في إضراب لأجل غير مسمى في 27 حزيران / يونيو.

وقال نائب وزير الصحة الكوري الجنوبي، جون بيونغ وانغ، إن إضراب العيادات لمدة يوم واحد وإضراب أساتذة الطب لم يتسببا على الفور في حدوث مشكلات كبيرة في الخدمات الطبية.

واتهم المسؤول الحكومي الإضراب المطول بالتهديد بتدمير "علاقة الثقة بين الأطباء والمرضى التي بناها مجتمعنا لفترة طويلة".

فيديو. كوريا الجنوبية: الآلاف يحيون مهرجان "فانوس اللوتس" احتفالًا بمولد بوذابسبب بالونات تحمل القمامة... كوريا الجنوبية تعلق اتفاق السلام مع بيونغ يانغ

وبموجب القانون الكوري الجنوبي، يمكن أن يواجه الأطباء الذين يتحدون أوامر العودة إلى العمل تعليق تراخيصهم أو عقوبات أخرى.

وفي اجتماع لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء، وصف الرئيس يون سوك يول الإضراب الذي دام أشهرًا بأنه "مؤسف" وحذر من أن حكومته سترد بصرامة على "الأنشطة غير القانونية التي تتخلى عن المرضى".

وقد تعرض الأطباء المضربون لانتكاسة قانونية كبيرة في شهر أيار / مايو، عندما رفضت المحكمة العليا في سيول طلبهم بعرقلة خطة الحكومة، التي من شأنها زيادة حصة الالتحاق السنوي بكليات الطب بمقدار ألفي طالب، فوق الحد الأقصى الحالي البالغ 3058.

ولدى كوريا الجنوبية أقل عدد من الأطباء مقارنة بعدد السكان بين الاقتصادات المتقدمة.

ويقول المسؤولون الحكوميون إن البلاد تحتاج إلى عدد أكبر بكثير من الأطباء للتعامل مع شيخوخة السكان المتسارعة، وقللوا من مخاوف الأطباء بشأن الانخفاض المحتمل في الدخل المستقبلي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لإعادة الدفء إلى العلاقات بين البلدين.. الصين تُعير دبّي باندا عملاقين لأستراليا تقرير: رغم الحرب.. صادرات الأسلحة الإسرائيلية تبلغ مستوى غير مسبوق في 2023 اجتماع قادة الاتحاد الأوروبي لمناقشة توزيع المناصب العليا في الاتحاد عقب انتخابات البرلمان الأوروبي حكومة الصحة مستشفيات مظاهرات كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف وقتال مستمران في القطاع وعضوان بارزان في الكونغرس يوافقان على صفقة أسلحة ضخمة لإسرائيل يعرض الآن Next تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار يعرض الآن Next نائب رئيس الكنيست يشبه المتظاهرين ضد حكومة نتنياهو "بذراع حماس" ومطالبات بفصله يعرض الآن Next فيديو. الشرطة الإسرائيلية تستخدم خراطيم المياه لتفريق متظاهرين مناهضين للحكومة في القدس يعرض الآن Next انتهاء اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق بشأن توزيع المناصب العليا اعلانالاكثر قراءة مبابي يحذر الفرنسيين من خطورة صعود اليمين المتطرف ويدعوهم للتصويت مقتل 5 أشخاص وإصابة 25 آخرين في حادث تصادم بين قطارين شرق الهند مظاهرات حاشدة في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في دمشق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا مظاهرات بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط أسلحة ألمانيا غزة الصين المفوضية الأوروبية فرنسا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بوتين يصل إلى ياكوتسك قبل رحلته إلى كوريا الشمالية
  • فيديو. كوريا الجنوبية: إضراب الأطباء ضد زيادة عدد طلبة الطب في البلاد
  • الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد
  • غريفيث: القصف حوّل غزة إلى جحيم على الأرض
  • الحرب
  • إجلاء 36 ألفاً إثر فيضانات قوية في الصين
  • بسبب الفيضانات.. إجلاء نحو 36 ألف شخص جنوب شرقي الصين
  • شاهد: الحجاج يرمون الجمرات في منى في أول أيام عيد الأضحى
  • فيضانات شديدة تضرب جنوب الصين.. ودرجات الحرارة مرتفعة
  • في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرجمون الشيطان في منى