كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل تنفيذ مشروعين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بمنطقة غرب سوهاج، لإنتاج 5 جيجاوات في المشروع الأول، و3 جيجاوات في الثاني، ويجري تنفيذه على عدة مراحل، بإجمالي 8 جيجاوات من طاقة الرياح، باستثمارات 9 مليار دولار.

وأضاف محمد الحمصاني، خلال مداخلة ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، على قناة on، أن المشروع تسهم فيه شركات محلية، وسيوفر 18 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري، مع زيادة مشاركة الطاقة المتجددة، وتقليل استخدامات الطاقة.

وأكد محمد الحمصاني أن الشركة جادة، والحكومة تدعم كافة الشركات الجادة، والتي لديها سابقة مشروعات فى مصر، والدخول للاقتصاد المصري، كما أن الدولة تعمل على تذليل الصعاب أمام المستثمر.

ولفت محمد الحمصاني إلى أن رئيس الوزراء يتابع المشروعات على أرض الواقع بصورة دورية والاطمئنان على معدلات التنفيذ على الأرض، وهذه الجولات تسهم فى التحاور والنقاش ما بين رئيس الوزراء والمستثمرين، وتمثل دفعة لهم لمنحهم المزيد من الأراضى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استثمارات الطاقة المتجددة الكهرباء المستشار محمد الحمصاني إنتاج الكهرباء رئاسة مجلس الوزراء خالد أبو بكر معدلات التنفيذ محمد الحمصاني محمد الحمصانی

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب يطلب من رئيس الوزراء استثناء هذا الأسبوع من قطع الكهرباء: الرحمة فوق العدل

طلب الإعلامي عمرو أديب من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن يستثني الأسبوع الحالي من قطع التيار الكهربائي، نظراً لارتفاع درجات الحرارة الشديد.

وخلال تقديمه لبرنامج “الحكاية” على قناة “MBC مصر” مساء السبت، طلب أديب قائلاً: “هل يمكنني أن أطلب من فخامة رئيس الوزراء استثناء هذا الأسبوع من قطع التيار؟ فالرحمة فوق العدل، الجو صعب وهناك أشخاص مرضى ومتعبين وحياتهم صعبة وهم يسكنون في الطوابق العليا”.

وأضاف قائلاً: “هل يمكن أن لا يتم قطع التيار هذا الأسبوع، لأننا قد استفدنا من أموال صندوق النقد والدولار الذي تم الحصول عليه، ولو لم تكن قادراً على ذلك، يرجى على الأقل تقليل مدة انقطاع التيار إلى ساعة واحدة”.

وأشار أديب إلى أنه في بعض المناطق يتم قطع التيار لأكثر من ساعتين، مشيراً إلى أنه في بعض القرى يصل زمن انقطاع التيار إلى 4 و5 ساعات.

وتعهد بشن حملة لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك خلال هذا الأسبوع، إذا تجاوبت الحكومة مع طلبه، مضيفًا: «هعمل حملة قوية وسط الناس، هقول إن الدولة هتبقى لطيفة معانا وتمنع قطع الكهرباء وفي المقابل خلينا نستهلك بوعي».

وأكد ثقته أن رئيس الحكومة لن يتأخر في تلبية طلبه، مستطردًا: «اليومين دول صيف غير عادي والنور بيقطع الساعة 3 اللي بنسجل فيها أعلى درجة حرارة.. أنت كنت في بني سويف وأكيد شفت درجة الحرارة عاملة إزاي!».

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب يطلب من رئيس الوزراء استثناء هذا الأسبوع من قطع الكهرباء: الرحمة فوق العدل
  • هيئة الطاقة المتجددة: جار إنشاء مشروعات بقدرات 1.8 جيجاوات (شمس ورياح) 
  • الوزراء: قرار خفض الفائدة يعود للبنك المركزي.. والحكومة تسعى لخفض التضخم
  • عاجل| هل يتم خفض سعر الفائدة؟.. متحدث الحكومة يُجيب
  • بولندا ستنفق 2.5 مليار دولار لتعزيز حدودها مع روسيا وبيلاروس
  • وثيقة أمنية إسرائيلية تكشف: حُكم غزة سيكلف تل أبيب قرابة 6 مليارات دولار سنويا
  • مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع خلال الفترة المقبلة
  • مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع الفترة المقبلة
  • مشروعات على أرض الواقع
  • سرقات الكهرباء بلغت 3 مليارات.. برلمانى يتهم الحكومة بالإهمال الشديد