الاقتصاد نيوز - بغداد

افتتح فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في محافظة صلاح الدين، الأربعاء، موقعين إضافيين؛ لاستقبال كميات الحنطة المسوقة، فيما توقعت بلوغ الإنتاج هذا العام مليون طن.

وقال مدير فرع تجارة الحبوب في صلاح الدين دحام علي أحمد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، إن "عملية تسويق واستلام محصول الحنطة بدأت منذ 27 نيسان الماضي في مجمعي حبوب سامراء والعلم والدور وبيجي".



وأضاف، "تم اليوم افتتاح مجمع حبوب الإسحاقي وصومعة تكريت كموقعين إضافيين"، مشيرا، إلى أن "مؤشرات الحصاد هذا العام تبشر بخير، ومن المتوقع أن يصل إنتاج المحافظة من الحنطة إلى مليون طن".

ونبه، إلى أن "الاستعدادات لاستلام الحنطة كانت جيدة من الناحيتين الإدارية والفنية وتوزيع الكوادر والفاحصين قبل موسم التسويق من خلال التعاون مع القسم الهندسي وقسم التسويق والقسم المالي في الشركة العامة لتجارة الحبوب"، لافتا إلى، "إشراف مديري الأقسام على مواقع الفروع في المحافظة، ولا توجد أي معوقات في مواقع الاستلام".

ولفت إلى، "التزام وزارة التجارة ودعمها للفلاحين من خلال استلام جميع الكميات المسوقة وتسليم المستحقات"، مبينا، أن "التخصيصات المالية بلغت 63 مليار دينار وتم حتى الآن استلام أحد عشر طنا من الحنطة، وهناك 7 مواقع لاستلام المحصول في المحافظة وسيتم أيضا فتح صومعة في الشرقاط وأخرى في الطوز".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: استعدادات خاصة بالمجازر لاستقبال الأضاحي خلال العيد وفتحها بالمجان للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بجولة في السابعة من صباح اليوم، لتفقد مشروعات الرصف والتطوير، واستعدادات المجازر والحدائق لعيد الأضحى المبارك بالمحلة الكبرى، يأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ، للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بتفقد فرد وتشغيل السن وصب خرسانه، لحماية الدبش وتركيب انترلوك بكورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين، والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، وأشار رحمي إلى أن الكورنيش سيكون محورا مروريا داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

واستمرت الجولة بتفقد مستجدات الأعمال في إنشاء ديوان عام مركز مدينة المحلة الجديد، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى، بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة، والمصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، ويضم مكتب لمحافظ الغربية، وقاعة اجتماعات كبرى، ومركز خدمة مواطنين متطور، ومجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن؛ لتقديم الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

وفي السياق ذاته تفقد المحافظ مجزر المحلة، لمتابعة آخر استعدادات مديرية الطب البيطري لاستقبال الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
وخلال تفقده اطمأن المحافظ على جاهزية المجازر، لاستقبال الحيوانات وتنفيذ أعمال الذبح في بيئة نظيفة، وكذلك الاستعدادات لاستقبال أهالي المحافظة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك بالمجان وتوفير كل وسائل الراحة.

ووجه المحافظ مديرية الطب البيطري بفتح الـ 20 مجزرا، الواقعة في نطاق المحافظة بالمجان، وحتى آخر أيام العيد، مع تواجد جميع أطباء المجازر والتأكد من صلاحية الأختام بالمجازر وتوفير جميع الأدوات والمستلزمات المطلوبة للعمل.

وأشار محافظ الغربية إلى أن المحافظة استعدت لاستقبال عيد الأضحى، حيث رفعت حالة الطوارئ بقطاعاتها الخدمية، وفى مقدمتها المجازر والتى تم إلغاء الإجازات لتوفير اللحوم قبل العيد، وكذلك الاستعداد لفتحها مجانا، خلال فترة العيد لاستقبال أضاحي المواطنين، وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالى الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد، وتشمل الخدمة المجانية، الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

واختتم المحافظ الجولة، بتفقد حديقة الجيل الجديد بمنطقة المشحمة، لمناقشة أعمال تطويرها، وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنشاء الحدائق العامة، وزيادة المساحات الخضراء؛ لتكون متنفسا لأهالي المدينة. 

وأكد محافظ الغربية، جاهزية جميع الحدائق والمتنزهات في مراكز ومدن المحافظة، لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الإقبال المتزايد من الزوار على الحدائق خلال فترة العيد، وأشار المحافظ، إلى أن الوحدات المحلية قامت بتكثيف فرق العمل لصيانة المسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات والجزر الوسطى بالطرق، كما قامت بتنسيق الأشجار وأحواض الزهور والرفع الفوري لجميع أعمال قص الأشجار والنجيل.

مقالات مشابهة

  • اعترفات لصوص المنتجات عبر السوشيال: نوجه مندوبين لمقر وهمى لاستلام النقود
  • التجارة تعلن قرب انتهاء موسم حصاد الحنطة بالأنبار وتصفه بالمميز
  • محافظ الغربية يتفقد استعدادات المجازر والحدائق لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الغربية: استعدادات خاصة بالمجازر لاستقبال الأضاحي خلال العيد وفتحها بالمجان للمواطنين
  • محافظ الغربية: فتح المجازر مجاناً للمواطنين خلال عيد الأضحى وغرامات على الذبح في الشوارع
  • توريد 388 ألف طن قمح الي شون وصوامح أسوان
  • تسويق الحنطة.. ديالى تتوقع استلام 370 طناً هذا العام
  • التجارة تتوقع وصول إنتاج الحنطة نينوى إلى مليون و500 ألف طن
  • بـ9 إجراءات.. تموين البحيرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • بـ "33 مجزرًا ".. أسيوط تُعلن جاهزيتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك