يشارك المهندس محمد سيف الأفخم، رئيس الهيئة الدولية للمسرح، مدير عام بلدية الفجيرة، في الدورة السادسة من المنتدى العالمي للحوار بين الثقافات، التي انطلقت الأربعاء، في العاصمة الأذربيجانية «باكو» برعاية وحضور الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، تحت عنوان «الحوار من أجل السلام تعاون وتواصل».

وقال الأفخم، إن المشاركة في المنتدى تمثل فرصة لعرض تجربة الإمارات في تعزيز التعايش السلمي بين الناس واحترام الآخر والانفتاح عليه، ورؤيتها في أن تصبح رائدة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، ومبادرتها الإستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

ويشهد المنتدى مسؤولون ووفود دولية وممثلو منظمات وشخصيات عامة ومفكرون مرموقون من جميع أنحاء العالم في مختلف المجالات الثقافية والتراثية والدينية وخبراء في شؤون السياحة والبيئة وغيرهم.

ويناقش المنتدى في جلساته، العديد من المواضيع الحيوية مثل الأمن العالمي والحفاظ على الموروث الثقافي والتراثي والترويج السياحي والاستغلال الأمثل للذكاء الاصطناعي في تحسين أداء المؤسسات وإنتاجيتها، بالإضافة إلى موضوعات التغير المناخي وإيجاد حلول للتحديات التي يواجهها العالم لحماية البيئة الطبيعية والتنوع البيولوجي.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية الفجيرة

إقرأ أيضاً:

«بيئة أبوظبي» تنضم إلى تحالف الإمارات

أبوظبي «الخليج»

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي، عن توقيعها تعهد الانضمام إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي (UACA)، لدعم تحقيق الأهداف الطموحة لدولة الإمارات، المتمثلة في خفض الانبعاثات، وتحقيق الحياد المناخي.

تم إطلاق التحالف خلال قمة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي السابع والعشرين، (كوب 27)، من قبل جمعية الإمارات للطبيعة، بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة لإنشاء تحالف متعدد الشركاء يدعم العمل الجماعي من أجل المناخ.

ووقعت التعهد نيابة عن الهيئة، في 20 مايو/ أيار الماضي، الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام للهيئة، بحضور رزان خليفة المبارك، رئيس اللجنة الاستشارية لـتحالف الإمارات للعمل المناخي، رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN)، ورائدة الأمم المتحدة رفيعة المستوى في مجال تغيّر المناخ في (كوب 28)، إلى جانب ليلى مصطفى عبد اللطيف، المدير العام لجمعية الإمارات للطبيعة.

وقالت رزان المبارك: «تعتبر هيئة البيئة - أبوظبي الجهة الرئيسية المعنية بالعمل المناخي في إمارة أبوظبي، ومن المناسب أن تكون الهيئة عضواً رئيسياً يمثل دولة الإمارات في اللجنة الاستشارية للتحالف من أجل العمل المناخي، بفضل سنوات خبرتها الواسعة في معالجة آثار تغير المناخ».

فيما عبّرت الدكتورة شيخة سالم الظاهري عن سعادتها باختيار الهيئة لتكون عضواً في اللجنة الاستشارية للتحالف، مشيرة إلى التزام أبوظبي بالوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050، بما يتماشى مع رؤية حكومة الإمارات.

وقالت ليلى مصطفى عبد اللطيـــف: «نتطلع إلى الاستفادة من وجهـــات النظـــر الفريدة لتعزيز الطموح الوطني، وتنفيذ استراتيجيات فعالة للتخلص من الكربون في دولة الإمارات العربية المتحدة».

مقالات مشابهة

  • قيادة الجيش: على العالم أن يدرك أن التعايش مع ذراع إيران خطيئة كبرى
  • «بيئة أبوظبي» تنضم إلى تحالف الإمارات
  • نيابة دبي تستعرض تجربتها لوفد «الثقافة والفنون»
  • رئيس هيئة الحشد: نحن أعداء الطائفية ونشجع على التعايش السلمي بالعراق
  • بيئة أبوظبي تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • «المنتدى الوزاري».. منصة لعرض آفاق شراكات المستقبل بين الإمارات وأذربيجان
  • منتدى تبادل الخبرات يعرض آفاق الشراكات بين الإمارات وأذربيجان
  • دعوة إلى رفع سقف الطموح المناخي
  • من الذكاء الاصطناعي لأخلاقيات الحروب.. المنظومة المعرفية للخطاب العالمي للأخلاقيات الطبية والأبعاد الدينية والثقافية