تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الورشة التدريبية "دور تتطور"، في مجال أشغال الخشب بقصر ثقافة الأقصر، بهدف التدريب على إعادة تدوير المخلفات البيئية، في إطار برامج وزارة الثقافة.

فعاليات الورشة التدريبية "دور تتطور"

 

وقدّم الفنان التشكيلي د. بدوي مبروك لقاء لتعريف المتدربين بأنواع الأخشاب، وكيفية دمجها مع الوسائط المتعددة من "معادن، زجاج، إيبوكسي، قماش، خيوط، ألياف صناعية، ووحدات إضاءة"، بجانب التعريف بكيفية تسويق المنتجات إلكترونيان خلال منصات التواصل الاجتماعي.

 

من ناحيته قام الفنان مأمون سيد بتدريب المشاركين على كيفية استخدام خشب السرسوع وقشرة الخشب لعمل منتج فني، مع توضيح خطوات التنفيذ بدءا من مرحلة اختيار التصميم، وحتى صنفرة الخشب وتحديد مكان تثبيت المرايا.

 

وتستمر الورشة التدريبية حتى 5 مايو الحالي بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وتقدمها الإدارة العامة للفنون التشكيلية برئاسة الفنانة فيفيان البتانوني، وتقام بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، ويحصل المتدرب بعدها على شهادة معتمدة من هيئة قصور الثقافة.

أنشطة هيئة قصور الثقافة

 

وتشهد أنشطة هيئة قصور الثقافة فعاليات متعددة ومكثفة خلال الفترة الأخيرة ضمن عروض الموسم المسرحي الحالي، واحتفالات الذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء، وعيد العمال وغيرها من الفعاليات التي تلقى إقبالًا وتفاعلًا كبيرًا بالمحافظات.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة احتفالات تامر عبد المنعم قصور الثقافة قصر ثقافة الأقصر قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

«اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال

الشارقة (وام)
 اختتمت جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي يُشرف عليها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وتحظى برعاية شركة "إي آند الإمارات"، ورشة تدريبية حول شعر الأطفال في عدد من المواقع بإمارة الشارقة قدّمها الكاتب والشاعر العراقي جليل خزعل.جاءت الورشة التدريبية، في إطار برنامجها التدريبي "ورشة" الهادف إلى صقل وتطوير مهارات الشباب، لإيجاد جيل جديد من المؤلفين والرسامين والناشرين القادرين على إنتاج كتب عربية عالية الجودة للأطفال واليافعين.
شارك في الورشة، التي تهدف إلى التعريف بأسس كتابة الشعر للأطفال بصورة صحيحة وإصدار كتاب شعري مناسب للصغار، عدد من المشاركين في فئة الشعر لجائزة اتصالات لكتاب الطفل في دورتها الخامسة عشرة لعام 2023، وهي الفئة المتجددة التي يجري تغييرها كل عامين في الجائزة وستتواصل في الدورة الحالية لعام 2024 ويتوج الفائزون بها في حفل التكريم الذي تعقده الجائزة في الدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب.


تدريب المواهبوأكدت مروة عبيد العقروبي رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أن جائزة اتصالات لكتاب الطفل لا تهدف إلى تكريم المبدعين من الناشرين والمؤلفين والرسامين وتحسين مستوى الأعمال المنشورة المخصصة للأطفال واليافعين فحسب، وإنما تسعى أيضاً إلى تسليط الضوء على المجالات المتنوعة لأدب الطفل العربي من خلال فئة متغيّرة يتم التركيز كلها كل عامين بحيث تجذب الجائزة كل عام متنافسين جدداً من المساهمين في رفد مكتبة الطفل العربي بأفضل الإصدارات.
وأشارت إلى أن برنامج "ورشة" أسهم منذ إطلاقه في عام 2013، في النهوض بواقع كتاب الطفل في الوطن العربي من خلال تدريب المواهب العربية لإصدار كتب ذات جودة عالية ومرتبطة بثقافتنا العربية ولها القدرة على المنافسة والتفوق على الكتب الأجنبية في أدب وثقافة الطفل انسجاما مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في إثراء صناعة كتاب الطفل بالعالم العربي.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في«عربية الشراع» ودولية البارح بالبحرين مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا


6 جلساتوتضمنت الورشة، عقد 6 جلسات موزعة على 3 أيام تناولت في يومها الأول عرضاً تاريخياً لتطور شعر الأطفال في الوطن العربي وأنواع قصيدة الطفل، فيما ركزت في اليوم الثاني على أساليب الكتابة الشعرية والتحديات والأخطاء التي قد يقع فيها الشعراء مع التعريف بمضامين شعر الأطفال خاصة القصائد المغناة وسمات القصيدة الجيّدة.
واختتمت الورشة يومها الأخير بتدريب عملي على إصدار مجموعة شعرية للأطفال والتدريس بطريقة الشعر.
وعبّر المشاركون في الورشة والقادمون من دول عربية عديدة، عن سعادتهم بهذا البرنامج التدريبي الذي منحهم فرصة تحسين وتطوير كتاباتهم في مجال شعر الأطفال وجعلها أكثر احترافية والتزاماً بالمعايير الأدبية واللغوية، ما يمكّنهم من نشر كتب شعرية ذات مضمون أفضل وقادرة على جذب اهتمام الأطفال واليافعين، وفي نفس الوقت يمكنها المنافسة على الفوز بالجوائز الأدبية المخصصة لشعر الأطفال.

مقالات مشابهة

  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • "الثقافة" تعلن فعاليات برنامجها الفني خلال عيد الأضحى المبارك
  • العثور على وثائق تحتوي على "أسرار دولة" في نقطة إعادة تدوير في الصين
  • القومي لثقافة الطفل يفتتح فعاليات "ثقافتنا في إجازتنا" بزهرة العاصمة الإدارية.. صور
  • مفوضية الانتخابات تُطلق ورشة عمل حول النزاعات الانتخابية
  • ثقافة المنيا تقدم عروضًا فنية وترفيهية خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • أتوبيس الفن الجميل .. فعاليات متنوعة للأطفال بالمتحف المصري
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • البيئة تطلق فعاليات ورشة العمل الكبرى حول الحد من أخطار البلاستيك
  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى