السعودية تكثف حملات اعتقالها للمواطنين الذين ينتقدون إسرائيل عبر وسائل التواصل الاجتماعي

اعلان

أفادت شبكة "بلومبرغ"، أن المملكة العربية السعودية كثفت حملات اعتقالها للمواطنين؛ بسبب منشورات على شبكات التواصل الاجتماعي تتعلق بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في ظل استعداد المملكة لتطبيع العلاقات مع الدولة العبرية إذا وافقت حكومة نتنياهو على إقامة دولة فلسطينية.

ولفتت الوكالة، إلى أن اعتقال الأشخاص بسبب منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، حتى أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات، والقيود المفروضة على حرية التعبير والتعبير السياسي هي القاعدة المتبعة في المملكة العربية السعودية.

ويشير دبلوماسيون ومنظمات حقوق إنسان من الرياض، إلى أن الموجة الأخيرة من الاعتقالات كانت مدفوعة بمخاوف أمنية تتعلق على وجه التحديد بهجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول وتداعياته.

وذكر بعض الأشخاص، رفضوا الإفصاح عن هوياتهم، أن السعودية وحلفاءها الإقليميين مثل مصر والأردن يخشون من هذا الاتجاه، خوفًا من استغلال إيران والجماعات الإسلامية الصراع للتحريض على انتفاضات جديدة.

ونقلت "بلومبرغ" عن مصادر داخل وخارج المملكة، قولهم إن حملة الاعتقالات الأخيرة شملت مسؤولاً تنفيذياً في شركة مشاركة في خطة التحول الاقتصادي لرؤية المملكة 2030، وأضافوا أن المحتجز عبر عن آرائه بشأن الحرب الإسرائيلية في غزة، الأمر الذي اعتبرته السلطات مثيرا للجدل.

هذا وأيضا تم اعتقال شخصية إعلامية قالت إنه لا ينبغي مسامحة إسرائيل أبدًا، وكذلك شخص يدعو إلى مقاطعة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية في المملكة، وفقا للمصادر نفسها.

السعودية: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية ووقف "العدوان" على غزةجدل على مواقع التواصل.. جاريد كوشنر ذاك الرجل الأمرد يطلق لحيته فما علاقة السعودية بذقن زوج إيفانكا؟"لن أخلعها من أجلهم".. منع حاخام من ارتداء "الكيباه" في السعودية يثير غضبا واسعا والمملكة توضح

وكان تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" الأربعاء، أفاد أن الولايات المتحدة والسعودية تدرسان تنفيذ "الخطة ب " أو "اتفاق بديل" لإنشاء تحالف ثنائي بعد تعثر التطبيع مع إسرائيل؛ بسبب رفض الأخيرة وقف إطلاق النار والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأكدت "بلومبرغ" الخميس، أن واشنطن والرياض على وشك التوقيع على "اتفاق تاريخي" بينهما قريباً يمهد الطريق لعلاقات دبلوماسية محتملة مع إسرائيل.

ولفتت الوكالة إلى أن الاتفاق المتوقع من شأنه أن يوفر للمملكة ضمانات أمنية.

وذكرت الوكالة، أنه وعلى الرغم أن الاتفاق يواجه الكثير من العقبات، إلا أنه سيكون بمثابة نسخة جديدة من إطار العمل الذي تم إلغاؤه نتيجة الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

وأشارت مصادر لـ "بلومبرغ" رفضت الكشف عن هويتها، أن المفاوضات تسارعت في الأسابيع الأخيرة، حيث يشعر العديد من المسؤولين بالتفاؤل بأن واشنطن والرياض قد تتوصلان إلى اتفاق في غضون أسابيع.

وبحسب الوكالة "من المحتمل أن "تعيد مثل هذه الصفقة تشكيل الشرق الأوسط، فإلى جانب تعزيز أمن إسرائيل والسعودية، فإن من شأنها أيضا أن تعزز موقف الولايات المتحدة في المنطقة على حساب إيران وحتى الصين"، إلا أن الاتفاقية تحتاج في الوقت الحالي موافقة الكونغرس؛ نظرا لأنها قد تمنح السعودية إمكانية الوصول إلى الأسلحة الأمريكية المتقدمة التي كانت محظورة في السابق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بلينكن يصل إلى السعودية في سابع جولة شرق أوسطية منذ بدء الحرب في غزة بلومبرغ: المملكة العربية السعودية تستعد لعقد اجتماع لمناقشة مستقبل غزة هل دقت ساعة التطبيع بين السعودية وإسرائيل؟ بلينكن في الرياض قريبا لبحث المسألة توقيف السعودية إسرائيل وسائل التواصل الاجتماعي حرية التعبير اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: مجددا.. إسرائيل تستهدف المساعدات وكلفة إعادة إعمار القطاع تتراوح بين 30 إلى 40 مليار دولار يعرض الآن Next بعد حماس وحزب الله.. الحوثيون يواصلون حفر الأنفاق وبناء المنشآت العسكرية تحت الأرض تحسبا لأي هجوم يعرض الآن Next ماكرون: لا استبعد إرسال قوات إلى كييف إذا تجاوزت روسيا الحدود الأوكرانية يعرض الآن Next بالأرقام.. عمّال غزة في مهب الحرب: بين قتيل وعاطل الآلاف يكابدون ظروفا قاهرة يعرض الآن Next مزيد من التضييق على الحراك الطلابي؟ مجلس النواب الأمريكي يقر توسيع التعريف الرسمي لـ"معاداة السامية" اعلانالاكثر قراءة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة منحته 3 آلاف جنيه إسترليني.. بريطانيا ترحل طالب لجوء إلى رواندا شماتة بحلفاء كييف؟ روسيا تقيم معرضًا لمعدات عسكرية غربية استحوذت عليها في أوكرانيا الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع وترقب لردّ حماس على مقترح الهدنة مباشر. حرب غزة| بلينكن ينهي زيارته لإسرائيل وحماس تلمح إلى أنها قد تردّ الخميس على مقترح الهدنة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس فلسطين طلبة - طلاب عيد العمال الاتحاد الأوروبي أوروبا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة روسيا فلسطين إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة روسيا فلسطين توقيف السعودية إسرائيل وسائل التواصل الاجتماعي حرية التعبير إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس فلسطين طلبة طلاب عيد العمال الاتحاد الأوروبي أوروبا السياسة الأوروبية التواصل الاجتماعی یعرض الآن Next إلى أن

إقرأ أيضاً:

رسمياً: الألماني هانز فليك يحط الرحال في برشلونة كمدرب جديد للفريق

أعلن نادي برشلونة الأربعاء، عن تعيين الألماني هانزي فليك، مدرباً لفريقه خلفاً لتشافي هيرنانديز، بعقد يمتد حتى صيف 2026.

اعلان

وأتى تعيين فليك كمدرب لبرشلونة بعد إعلان رحيل تشافي عن الفريق الكاتالوني الذي توّج معه بلقب الدوري الإسباني 2022-2023.

ويعد هذا أول عمل تدريبي لفليك البالغ من العمر 59 عاماً منذ إقالته من تدريب منتخب ألمانيا في سبتمبر من العام الماضي. وسبق له أن قاد بايرن ميونيخ للفوز بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني.

ولم تنجح تجربة فليك مع منتخب ألمانيا خلال كأس العالم الفائتة في قطر بعدما خرج من دور المجموعات.

ورحل هيرنانديز، الذي كان لاعباً رائعاً في خط الوسط عندما كان لاعباً في برشلونة، بعد أن أنهى الفريق الموسم الحالي في المركز الثاني بعد ريال مدريد في الدوري الإسباني.

تشافي هيرنانديز يتراجع عن استقالته وسيبقى مدربًا لبرشلونة لموسم إضافيبرشلونة يقيل تشافي هيرنانديز من تدريب الفريق

وبانتظار فليك مهمة صعبة مع برشلونة، خاصة وأنّ الفريق عانى من ظروف مادية صعبة في السنوات الفائتة.

ويُعتبر ثالث مدرب ألماني فى تاريخ برشلونة، بعد هاينز فايسفايلر موسم 1975-1976، وأودو لاتيك موسمي 1981-1983.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رسمها أطفال.. اكتشاف جداريات أثرية مذهلة في مدينة بومبي الإيطالية "مجزرة الخيام" في رفح .. تفاصيل جديدة حول الذخائر المستخدمة وعلاقة الولايات المتحدة بها مصداقية البرلمان الفرنسي على المحك بعد إيقاف نائب لوّح بالعلم الفلسطيني برشلونة مدرب رياضي كرة القدم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: إسرائيل تعلن مقتل ثلاثة عسكريين خلال المعارك في رفح يعرض الآن Next "مجزرة الخيام" في رفح .. تفاصيل جديدة حول الذخائر المستخدمة وعلاقة الولايات المتحدة بها يعرض الآن Next مصداقية البرلمان الفرنسي على المحك بعد إيقاف نائب لوّح بالعلم الفلسطيني يعرض الآن Next المكسيك: إصابة 6 شرطيين خلال مواجهات مع مؤيدين لفلسطين أمام سفارة إسرائيل يعرض الآن Next فيديو: امرأة سودانية تروي تجربتها المؤلمة في الهروب والولادة وسط جحيم الحرب الأهلية اعلانالاكثر قراءة الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين "كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني شاهد: سيول تنشر فيديو يظهر انفجار صاروخ كوري شمالي يحمل قمرا صناعيا في الجو بعد الهجوم الإسرائيلي المميت.. فلسطينيون يبحثون عن الطعام وسط مخيم رفح المتفحم شاهد: تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن.. تظاهرة أمام السفارة المصرية في بيروت للمطالبة بفتح معبر رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قطاع غزة رفح - معبر رفح حركة حماس روسيا فلسطين مظاهرات فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • محافظ البنك المركزي الإسرائيلي: حرب غزة ستكلف الاقتصاد حوالي 70 مليار دولار
  • "وباء خفي" يفتك بالإسرائيلين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع
  • حرب غزة| استمرار الاجتياح والقصف على رفح والجيش الإسرائيلي يقتحم مدنًا في الضفة الغربية المحتلة
  • شاهد: " حكومتنا غير مهتمة".. احتجاجات غاضبة لأمهات جنود إسرائيليين لوقف الحرب وإبرام صفقة تبادل
  • المغنية البريطانية دوا ليبا تدعو إلى وقف "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل في غزة
  • "تم اعتقالهم وترحيلهم دون ذكر الأسباب".. إيران: السعودية طردت 6 أعضاء من فريقنا الإعلامي
  • جولة بين الأطعمة واستراحة لاحتساء القهوة في قطر
  • رسمياً: الألماني هانز فليك يحط الرحال في برشلونة كمدرب جديد للفريق
  • فيديو: امرأة سودانية تروي تجربتها المؤلمة في الهروب والولادة وسط جحيم الحرب الأهلية
  • الأمن يضبط 31 متهمًا هاربًا خلال حملات أمنية موسعة