كتب- محمد أبو بكر:

هنأ الدكتور مينا ماهر، عضو مبادرة "ابدأ"، عمال مصر بعيدهم: "كل سنة وكل عمال مصر طيبين وبخير".

وأضاف "ماهر"، في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز"، أن مبادرة "ابدأ" منذ انطلاقها في أكتوبر 2022 تم بحث 84 فرصة استثمارية صناعية، تم تنفيذ 23 مشروعًا قائمًا بالفعل كمرحلة أولى.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ المشروعات بتكلفة استثمارية حوالي 62 مليار جنيه، موضحًا أن هذا الرقم يمثل حوالي 28% من إجمالي الاستثمارات الصناعية خلال آخر 3 سنوات، متابعا: "ندرس حاليًا 24 مشروعًا بالإضافة إلى 37 فرصة استثمارية سيتم الإعلان عنها في المستقبل القريب".

وأشار إلى أنه تم الإعلان عن إطلاق أول صندوق استثمار صناعي مباشر في مصر وهو صندوق النيل، وهذا يعكس حرص الدولة المصرية على تشجيع الاستثمار بالشراكة مع رجال الأعمال المصريين.

واستكمل: "صندوق النيل بقيمة حوالي 2.5 مليار جنيه سيتم طرحه كمرحلة أولى لمدة تتراوح من 5 إلى 7 أهداف"، مؤكدًا أن المبادرة هدفها توفير فرص عمل وتقليل الفاتورة الاستيرادية.

...

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مبادرة ابدأ تقليل فاتورة الاستيراد توفير فرص عمل

إقرأ أيضاً:

البانية بـ 200 جنيه.. أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 18 - 5 - 2024

أسعار الدواجن.. تنشر بوابة الأسبوع نيوز، أسعار الدواجن، اليوم السبت 18-5-2024، بالمزرعة ويضاف لها ما بين 5 إلى 10 جنيهات في أسواق التجزئة.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الخدمة بالخطوات وكيفية تنفيذها وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل بورصة الدواجن الرئيسية بين 81 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء 75 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 110 جنيهًا، بينما البط البلدي وصل إلى 150 جنيهًا.

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 27 و30 جنيها، وسجل الكتكوت «ساسو» 13 إلى 14 جنيها، أما يتراوح سعر البانية بين 190 إلى 200 جنيهًا.

أسعار البيض

وسجل سعر البيض الأبيض من 101 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 110 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 119 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 125 جنيهًا والبيض البلدي بين 125 جنيهًا للكرتونة ويصل للمستهلك بـ 135 جنيهًا.

ويصل حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في مصر إلى حوالي 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة، كما تنتج مصر حوالي 14 مليار من بيض المائدة.

ويبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن في مصر حوالي 100 مليار جنيه، كما تستوعب صناعة الدواجن في مصر حوالي 3 مليون عامل، حيث يبلغ اجمالي عدد المنشآت الداجنة في مصر حوالي 38 ألف منشأة تشمل: مزارع - مصانع أعلاف - مجازر - منافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات.

مقالات مشابهة

  • موزع: انخفاض أسعار السيارات بقيمة تصل لـ600 ألف جنيه ساهم في نمو المبيعات
  • مصر تبدأ مناقشات للحصول على 1.2 مليار دولار من صندوق النقد
  • برلماني: تكلفة السرير بالمستشفي 350 ألف دولار.. والحكومة تبحث عن إيجاد موارد جديدة
  • مؤسسات مالية تدرس مع «إيفولف» للاستثمار إطلاق صناديق استثمار فى الفضة
  • فيديو مثير لروان بن حسين وأبو هشيمة.. هل سيتم الإعلان عن ارتباطهما؟
  • وزيرة البيئة: بدء المناقشات مع صندوق النقد لحصول مصر على مليار و200 مليون دولار
  • فؤاد: بدء المناقشات مع صندوق النقد الدولي لحصول مصر على مليار و 200 مليون للبيئة
  • البانية بـ 200 جنيه.. أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 18 - 5 - 2024
  • ابدأ: تنفيذ مشروعات بتكلفة استثمارية 62 مليار جنيه خلال 3 سنوات
  • عضو مبادرة "ابدأ": نعمل في قطاعات متعددة لاستحداث تخصصات جديدة