عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «أمريكا تقمع طلاب الجامعات بدلًا من تلبية مطالبهم بوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين».

الاسم أرض الحريات، الحقيقة مسرح كبير لتكميم الأفواه ومحو كل أثر يعترض على ممارسات الحكومة، حتى وإن كانت غير إنسانية، وهذا تماما ما تفعله أمريكا مع مجموعة من طلابها المنتفضين ضد العدوان الإسرائيلي الشرس على قطاع غزة.

انتفاضة طلاب جامعة كولومبيا

وبحسب التقرير، بدأت الاحتجاجات بانتفاضة طلاب جامعة كولومبيا، مطالبين جامعتهم بوقف التعاون مع إسرائيل، ومنددين بموقف بلادهم المتجاهل لانتهاكات الاحتلال الإسرائيل، وكالنار في الهشيم وصلت الاحتجاجات الطلابية إلى أكثر من 44 جامعة أمريكية.

وبدلا من أن تلبي أمريكا مطالب طلابها أو تسعى إلى تهدئة الأمور، كان الرد أعنف مما توقعه الجميع في أرض وصفت نفسها كثيرا بأنها تحمل شعلة الحرية، ويبدو أن الشعلة احترقت فأكلت نيرانها الحقوق كافة.

اشتباكات عنيفة بين الطلاب والشرطة

وفي مشهد طالما انتقدته أمريكا في دول عديدة، احتشدت شرطة مكافحة الشغب في حرم جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس مهددة المحتجين بالاعتقال، لكن ذلك لم يكن كافيا لطلاب آمنوا بحق فلسطين التاريخي، فأبوا الاستسلام، ما دفع الشرطة للتدخل وبدأت اشتباكات عنيفة معهم بين ضرب واعتقال ورش برذاذ الفلفل أو الغاز المسيل للدموع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الأمريكية فلسطين إسرائيل الاحتلال الاحتجاجات

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية» ترصد صدى الجنون الإسرائيلي بعد اعتراف 3 دول أوروبية بـ«فلسطين»

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن صدى الجنون الإسرائيلي بعد اعتراف إسبانيا والنرويج وإيرلندا بدولة فلسطينية مستقلة لا يزال مستمرا من خلال التصريحات المتعاقبة ردا على إعلان هذه الدول.

الاعتراف بفلسطين فشل سياسي لإسرائيل 

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء، أن آخر التصريحات الإسرائيلية كانت على لسان زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد الذي قال إن هذا الاعتراف ليس بسبب أزمة سياسية بل فشل سياسي ذريع، ويلقي بظلال هذا الاعتراف على المنظومة السياسية الإسرائيلية وتحديدا على وزارة الخارجية الإسرائيلية التي فشلت في حماية تل أبيب في الدفاع عن نفسها، ومن عدم اعتراف الدول وتحديدا الأوروبية بدولة فلسطين.

ولفتت إلى أن هناك تصريحات مختلفة سواء لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش الذي تصدر هذا الموقف اليوم من خلال سلسلة من الإجراءات العقابية إذ يرى أن اعتراف الدول الثلاثة بفلسطين يأتي نتيجة جهود السلطة الوطنية الفلسطينية، ويجب الضغط عليها ماديا لانهيارها لأنها تسلك مسار الدبلوماسية الذي قد يفيد أكثر فلسطين في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • غدا.. "العدل الدولية" تصدر حكمها في طلب وقف العدوان الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: محافظات قطاع غزة لها نصيب من العدوان الإسرائيلي والمجازر
  • مناصرو الاحتلال يعتدون على طلاب مؤيدين لفلسطين في جامعة ميلانو
  • «القاهرة الإخبارية» ترصد صدى الجنون الإسرائيلي بعد اعتراف 3 دول أوروبية بـ«فلسطين»
  • مناصرو الاحتلال يعتدون على طلاب مؤيدين لفلسطين في جامعة ميلانو (شاهد)
  • طلاب جامعة القاهرة يحصدون المركزين المتميز والأول فى مسابقة "جسر اللغة الصينية"
  • "جامعة القاهرة تواصل تألقها وتحصد المركزين الأول في مسابقة جسر اللغة الصينية
  • رغم التحذيرات.. تواصل الاحتجاجات في جامعات أمريكية وأسترالية
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله أعلن رفضه التفاوض قبل وقف العدوان على غزة
  • خريجون بجامعة ييل الأمريكية ينسحبون من حفل التخرج دعما للفلسطينيين