لبنان ٢٤:
2024-09-22@13:58:36 GMT

ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

ضو: لانتخاب رئيس بأسرع وقت

كتب النائب مارك ضو عبر منصة "إكس": "صدر ‎تقرير مجلس الأمن المتعلق بالقرار ١٥٥٩ وقد اطلعنا عليه. شدد التقرير على ضرورة معالجة أهم المسائل المؤثرة على المجتمع اللبناني وعلى سيادة الدولة منها مسألة السلاح غير الشرعي وانتهاك إسرائيل للأجواء اللبنانية باستمرار. نؤكد موقفنا من انتخاب الرئيس بأسرع وقت، بالإضافة إلى دعم القضاء للقيام بتحقيقات شفافة بأبرز القضايا مثل انفجار المرفأ، وأحداث الطيونة وجريمة اغتيال لقمان سليم.

كما نشدد على أهمية بسط الدولة لسلطتها على كامل الأراضي اللبنانية ونزع أي سلاح خارج شرعية الدولة، كما ضبط الحدود لمنع التهريب والهجرة غير الشرعية، كما ندعو المجتمع الدولي للضغط على العدو الإسرائيلي لوقف اعتداءاته على لبنان، وانتهاكه للسيادة عبر ضرب الأراضي السورية من أجواء البلاد".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس تحرير الأخبار: التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية بات واضحًا

قال الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية على مدار اليومين الماضيين واضحا، لافتًا إلى أن حزب الله لم يرد حتى الآن على ما تم من اختراق خطير، وبحسب ما أكده الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله فإن الاختراق خطير وحادث غير مسبوق.

نتنياهو عازم على التصعيد على الجبهة اللبنانية

وأضاف السعيد، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن نتنياهو عازم على التصعيد على الجبهة اللبنانية، وهذه الهجمات سيكون لها تبعات خطيرة خاصة أنها تمت بشكل غير مسبوق وأسقطت العديد من الضحايا من القتلى والمصابين، مؤكدًا أن هذه الهجمات هي صفعة مؤلمة لحزب الله ومؤشر واضح على التصعيد.

هجوم الاحتلال على عناصر حزب الله اختراق أمني كبير

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن الهجوم بهذا الشكل على عناصر حزب الله خلال دقائق معدودة يُمثل اختراق أمني كبير على مستوى الوصول لهذه الأجهزة التي يستخدمها حزب الله في الاتصالات بين عناصره وأعضاؤه، مؤكدًا أن هذه المسألة سيكون لها تداعيات خطيرة، خاصة أن حزب الله معروف بتكتمه على عناصره وقياداته.

وواصل: «اختراق هذا النظام اللاسلكي واستهداف عناصره في الضاحية الجنوبية لبيروت هو بمثابة صفعة لعناصر الحزب وصورته، حيث يقدم الحزب نفسه أنه القوة التي تقاوم الاحتلال الإسرائيلي وتواجهه».

مقالات مشابهة

  • إزالة 129 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمراكز الشرقية
  • عضو بـ«النواب»: مواجهة التطرف ضرورة للحفاظ على قوة المجتمع وازدهاره
  • أستاذ علم اجتماع: الدولة انتهجت أساليب متعددة للدفاع عن هوية المجتمع
  • خلف جدد الدعوة لانتخاب رئيس: حان وقت إنقاذ الوطن
  • محافظ المنوفية يوجه بتسريع وتيرة العمل في ملف تقنين الأراضي
  • إطلاق 25 صاروخا من الأراضي اللبنانية تجاه المناطق الشمالية في إسرائيل (تفاصيل)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: تأثير إسرائيل وواسع الأثر على الأراضي اللبنانية
  • "صفقات مريبة" و "احتكار".. ماذا يحصل بملف منح الأراضي وممتلكات الدولة للاستثمار؟
  • الشرقية: إزالة 11 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • رئيس تحرير الأخبار: التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية بات واضحًا