يرى النيجيري أديمولا لوكمان لاعب فريق أتالانتا الإيطالي أن الفرصة أصبحت مواتية أمام فريقه لتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للمباراة النهائية في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

واقتنص أتالانتا تعادلا إيجابيا 1 / 1 من ملعب مضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي أمس الخميس، في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية، ليصبح بحاجة للفوز ولو بفارق هدف وحيد في مباراة الإياب، التي تقام بملعبه يوم الخميس القادم، لبلوغ المباراة النهائية في البطولة.

وتقدم أتالانتا بهدف مبكر عن طريق جيانلوكا سكاماكا في الدقيقة 11، غير أن مارسيليا سرعان ما تعادل بواسطة شانسيل مبيمبا في الدقيقة 20، ليتأجل حسم الصعود للنهائي إلى لقاء الإياب في إيطاليا.

وقال لوكمان في تصريحات أدلى بها عقب اللقاء للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) "بدأنا المباراة على أفضل وجه بعدما تقدمنا في النتيجة 1 / صفر. لقد كانت انطلاقة جيدة حقا".

أضاف لوكمان "بعد ذلك أدرك مارسيليا التعادل وفرضوا سيطرتهم على اللقاء، لذلك أعتقد أن الخروج بنتيجة التعادل 1 / 1 جيدة في تلك المباراة".

أوضح لاعب أتالانتا "لقد سنحت لهم الكثير من الفرص، وأتيحت لنا بعض منها أيضا، ولكن الخروج بتلك النتيجة خارج ملعبك تعتبر إيجابية بالتأكيد، ولذلك فإننا نسعى للصعود إلى النهائي في المباراة القادمة".

وردا عن سؤال عن صعود أتالانتا لقبل نهائي إحدى المسابقات القارية للمرة الأولى منذ 36 عاما وحظوظ الفريق في بلوغ نهائي إحدى البطولات الأوروبية لأول مرة، رد لوكمان قائلا "إنه أمر مذهل حقا".

أكد لوكمان "إنه أمر مذهل للنادي ولنا كلاعبين والطاقم الفني أن نحصل على تلك الفرصة ونطمح بكل تأكيد للصعود إلى المباراة النهائية، لذلك فنحن نضع كامل تركيزنا على اللقاء المقبل".

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في 22 أيار/مايو الجاري في المباراة النهائية على ملعب (أفيفا) بالعاصمة الأيرلندية دبلن، مع الفائز من مواجهة المربع الذهبي الأخرى بين باير ليفركوزن الألماني وروما الإيطالي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين بالملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، انتهت بفوز الفريق الألماني 2 / صفر، ليصبح قريبا للغاية من بلوغ النهائي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أتالانتا الدوري الأوروبي نادي أتالانتا فريق أتالانتا أديمولا لوكمان

إقرأ أيضاً:

البطولة: المغرب التطواني يُعقد مهمة الجيش الملكي

تراجع الجيش الملكي للوصافة، بعد التعادل بهدفين لمثلهما مع المغرب التطواني، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، لحساب الجولة 29 « ما قبل الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ المغرب التطواني المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الأولى عن طريق اللاعب البابا إنسا بادجي، مبعثرا أوراق محمد نصر الدين النابي ولاعبيه، الذين كانوا يتطلعون للتقدم أولا، ومن تم الحفاظ على نظافة شباكهم، لكسب النقاط الثلاثً خصوصا وأن انتصارهم وتعادل الرجاء الرياضي أو هزيمته في مباراته الجارية حاليا مع الوداد الرياضي، يعني أن اللقب سيكون عسكري.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الجيش الملكي من إحراز التعادل في الدقيقة 27 عن طريق اللاعب أمين زحزوح، بتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة، لم تترك أية فرصة للحارس يحيى الفيلالي للتصدي، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، الذي من الممكن أن يهدي اللقب للفريق العسكري، في حالة ما استمر تعادل الرجاء الرياضي مع غريمه التقليدي الوداد الرياضي.

وحاول الطرفان الوصول إلى الشباك للمرة الثانية، بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء غياب النجاعة الهجومية، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين يحيى الفيلالي والمهدي بنعبيد، رفقة رفاقهما في الدفاع، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه للنهاية بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، تمكن المغرب التطواني من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب محمد رضواني، منهيا بذلك الشوط الأول بتقدم فريقه بهدفين لهدف.

وواصل الجيش الملكي البحث عن التعادل خلال أطوار الجولة الثانية، ومن تم محاولة تسجيل هدف الانتصار، لحسم اللقب لصالحه، قبل جولة واحدة من النهاية، في ظل تواصل تعادل الرجاء الرياضي مع غريمه التقليدي الوداد الرياضي بدون أهداف، في الديربي البيضاوي، في الوقت الذي استمر لاعبو المغرب التطواني في هجماتهم، على أمل الوصول لشباك المهدي بنعبيد للمرة الثالثة، تجنبا لأية مفاجآت من العساكر مع مرور الدقائق.

وتمكن الجيش الملكي من إحراز التعادل في الدقيقة 74 عن طريق اللاعب أمين زحزوح، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس يحيى الفيلالي للتصدي، معيدا مجددا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل فريق عن هدف الانتصار، الذي بإمكانه منح الفريق العسكري اللقب، في حالة ما تواصل التعادل السلبي هناك ببرشيد بين الرجاء الرياضي والوداد الرياضي.

وبحث الفريق العسكري عن هدف الانتصار في الدقائق العشر الأخيرة بشتى الطرق الممكنة، بغية التتويج باللقب، في ظل استمرار تعادل الرجاء الرياضي مع الوداد الرياضي بدون أهداف، إلا أن كل فرصه لم تكلل بالنجاح، فيما لم يفلح المغرب التطواني هو الآخر من تسجيل الهدف الثالث، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما بين الطرفين، ليتأجل بذلك الحسم في هوية المتوج باللقب، إلى غاية الجولة الأخيرة.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع المغرب التطواني رصيده إلى 35 نقطة في المركز التاسع، فيما وصل رصيد الجيش الملكي إلى النقطة 68 في وصافة البطولة الاحترافية في قسمها الأول، على بعد نقطة عن الرجاء الرياضي المتواجد في الصدارة، قبل جولة واحدة على نهاية الموسم الرياضي الحالي.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الجيش الملكي الرجاء الرياضي المغرب التطواني الوداد الرياضي

مقالات مشابهة

  • البطولة: المغرب التطواني يُعقد مهمة الجيش الملكي
  • من هو أفضل لاعب في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا؟
  • فيورنتينا يحقق فوزًا مثيرًا على أتالانتا في ختام مباريات الدوري الإيطالي «فيديو»
  • المصاطفة يُتوج بذهبية الدوري العالمي للكراتيه
  • ريال مدريد الإسباني ضد أتالانتا الإيطالي.. تعرف على موعد صدام كأس السوبر الأوروبي
  • موعد مباراة أتالانتا ضد فيورنتينا في الدوري الايطالي والقنوات الناقلة
  • الدوري الصيفي بالإصلاحية المركزية بصنعاء يصل إلى نصف النهائي
  • رحبت بكلوب وأطلقت صافرات استهجان ضد مورينيو.. لقطات لجماهير دورتموند من النهائي الأوروبي
  • تعرف على الجوائز المالية لنهائي دوري أبطال اوربا
  • فيتوريا يكشف سر فوز النصر على الهلال بنهائي كأس الملك