تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبَّر المهندس طارق النبراوي، عن سعادته بوجوده بين هذا الجمع الكريم في رحاب مكتبة الإسكندرية، إحدى منارات الثقافة والمعرفة في العالم القديم والحديث.

قال النبراوي خلال كلمته المؤتمر والاحتفالية الخاصة بمرور 30 عامًا على تأسيس اتحاد معماريي البحر المتوسط UMAR: "إنني إذ أنتهز الفرصة للترحيب بضيوفنا الكرام من مختلف الدول، فإنني أؤكد أنه من الرائع أن ينعقد هذا اللقاء على أرض مصر مهد الحضارات التي تحتضن كنوزًا من التراث المعماري، وتاريخًا هائلًا من العمارة التاريخية، سواء الفرعونية أوالبطلمية أوالمسيحية أو الإسلامية، وصولًا إلى العمارة الحديثة، فأوجدت ما نفخر به من معالم، مثل الأهرامات والمعابد والمتاحف والكنائس والمساجد التاريخية من شمال مصر إلى جنوبها".

وأضاف نقيب المهندسين: "نلتقي اليوم، للاحتفال بمرور 30 عامًا على تأسيس اتحاد معماريي البحر المتوسط، وهي فرصة طيبة لدعم الحوار والتنسيق، وتبادل الخبرات بين المعماريين في دول البحر المتوسط، بجانب تنسيق الجهود للمحافظة على البيئة التراثية والعمرانية المتوسطية، وتطوير سبل التعاون لتحقيق أهداف علمية وإنسانية، وتبادل المعارف وتعزيز آفاق التعاون العربي المتوسطي في المجال المعماري، إذ يجمعنا تاريخ حضاري وعمراني متقارب، كما يجمعنا العيش على ضفاف المتوسط، هذه البقعة الزاخرة بكنوز التراث المعماري على مدار العصور".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طارق النبراوي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية موجة حارة، والتي سجلت اليوم الأربعاء 12 يونيو، 31 درجة مئوية، ومن المتوقع أن ترتفع طوال فترة النهار وتعود إلى الانخفاض مرة أخرى في ساعات الليل، ولكن يوجد انخفاض في نسبة الرطوبة والتي وصلت إلى 48%، وسرعة رياح 16 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موجة طويلة حارة من ارتفاعات في درجات الحرارة، بدأت من أمس الثلاثاء وتكون ذروتها أيام الخميس والجمعة والسبت، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على  الأنحاء كافة.

ويرجع ذلك إلى تأثر الطقس بشكل عام، بمرتفع جوى في طبقات الجو العليا يصاحبه تيارات هوائية هابطة، حيث تعمل على تسخين الهواء، ويكون الجو مشمسا ويصاحب ذلك امتداد منخفض جوى سطحي يعمل على رفع درجة الحرارة، لذلك حذرت الهيئة من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه.

وشاركت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف اليوم نسب إشغال شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وحالة البحر الهادئة، في القطاع الشرقي، حيث رفعت الرايات الخضراء، وفي القطاع الغربي والعجمي رفعت الرايات الصفراء بسبب ارتفاع الأمواج المتوسط للتنبيه  والتحذير أثناء نزول البحر.

وتحذر السياحة والمصايف من دفع الإكرامية للعاملين في الشواطئ، ولو فرض عليك العامل إكرامية لا بد من التواصل معهم، عدم إلقاء أكياس الحلويات في البحر أو على الرملة، فلا بد من الحفاظ على نظافة الشاطئ، ودورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية
  • السيسي ونظيره الرواندى يبحثان تعزيز التعاون الاستراتيجي والاقتصادى
  • البحرية الأمريكية تنقل مدمرة "مايسون" من البحر الأحمر إلى المتوسط
  • الملا: المنتدى العربي الياباني فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة
  • ميناء طنجة ​​المتوسط بالمغرب: لا تأثير لاضطرابات البحر الأحمر
  • أستاذ اقتصاد: الاتحاد الأوروبي حريص على الشراكة مع مصر رغم تحديات التعاون مع دول جنوب المتوسط
  • ميناء طنجة ​​المتوسط بالمغرب قد يتجاوز قدرته الاسمية في 2024
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • ميناء طنجة المتوسط يتوقع تجاوز 9 ملايين حاوية خلال 2024
  • اعتراف صهيوني لأول مرة بوصول العمليات اليمنية إلى البحر المتوسط