نفّذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال الربع الأول من العام الميلادي الحالي، 688 جولة رقابية، على المنشآت البلدية بشرق الدمام، لتحسين جودة الحياة بالمنطقة وأعمال الرصد ومعالجة التشوهات البصرية في المناطق المستهدفة، ورفع نسبة استخراج شهادات الامتثال للمباني السكنية والتجارية على المحاور الرئيسية، وذلك لتعزيز الامتثال للمعايير وتعزيز التطوير العقاري.

نتائج الجولاتوأسفرت الجولات عن تسجيل 213 إشعاراً للمنشآت، وإزالة الكتابات المشوهة في 19 موقعاً، و 221 من الحواجز الخرسانية، و 111 من اللوحات المشوهة.
وأشارت الأمانة إلى أن إدارة التراخيص التجارية والرقابة الصحية نفذت خلال الربع الأخير من العام الميلادي الماضي، 1614 خدمة، شملت إصدار 388 رخصة تجارية، وتجديد 927 رخصة تجارية، وتحديث 77 رخصة تجارية، بينما تم تعديل 117 رخصة تجارية، ونقل ملكية 105 رخص تجارية، فيما نفذت خلال نفس الفترة 1726 جولة رقابية.
أخبار متعلقة ضمن مبادرة"السعودية الخضراء".. أمانة الأحساء تستهدف زراعة 800 ألف شجرةطقس الشرقية.. ضباب في الصباح الباكر وأمطار غزيرة حتى المساءوستركز أمانة الشرقية ضمن الخطط المستقبلية على معالجة التشوهات البصرية وزيادة امتثال المباني لتحسين المشهد الحضري وزيادة الجاذبية البصرية للمنطقة، وزيادة المشاريع النوعية التي تخدم المنطقة والمواطنين، لضمان تحسين الرفاهية والتنمية المستدامة، والوصول إلى مستهدفاتها في تقديم الخدمات البلدية والتطويرية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام المنطقة الشرقية جولة رقابية تحسين جودة الحياة معالجة التشوهات البصرية رخصة تجاریة

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة تصادر 300 كيلو من الخضروات والفواكه في حملات رقابية على الباعة الجائلين

نفذت أمانة محافظة جدة، حملة ميدانية بنطاق بلدية طيبة على "الباعة الجائلين" التي أسفرت عن رصد عدد من ممارسات البيع العشوائي، ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري، ورصد المخالفات المتعلقة بـالصحة العامة.

وأوضح رئيس بلدية طيبة المهندس عبدالعزيز مرعي المغربي، أن الفرق الميدانية واصلت خلال الأسبوع الماضي حملاتها الرقابية الشاملة على مواقع الباعة الجائلين في أحياء متفرقة من النطاق.

وجرى مصادرة أكثر من 300 كيلو من الخضروات والفواكه؛ ويأتي ذلك استمراراً لجهود الأمانة للحد من ظاهرة الباعة الجائلين على الطرق وداخل الأحياء السكنية.

مقالات مشابهة

  • خلال العدوان على غزة… الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح للاحتلال الإسرائيلي
  • 44 ألف جولة رقابية على منشآت الأحساء التجارية والصحية خلال90 يومًا
  • أمانة نجران تطرح 16 فرصة استثمارية في شرورة
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية
  • أمانة جدة تصادر 300 كيلو من الخضروات والفواكه في حملات رقابية على الباعة الجائلين
  • «أمانة حائل» تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية
  • “أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 100 جولة رقابية على المنشآت التجارية بالفويلق
  • أمانة منطقة القصيم تُنفذ 45 جولة رقابية لرفع مستوى الامتثال وتحسين المشهد الحضري في قبة