تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة مارجريت هاريس، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، إن أي عملية برية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية ستؤثر على أكثر من مليوني نازح في المدينة التي يقبع بها النازحون.

وأضافت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك قيود كبيرة بشأن إمدادات الغذاء والمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مدينة رفح الفلسطينية وقطاع غزة بشكل عام.

وأكدت أن هناك سوء تغذية بين سكان قطاع غزة خاصة بين الأطفال الفلسطينيين في القطاع ما يعرضهم للمزيد من التدهور الصحي والعقلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأطفال الفلسطينيين الإمدادات الإنسانية الصحة العالمية المساعدات الإنسانية رفح الفلسطينية قطاع غزة مدينة رفح الفلسطينية منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

وفاة أول إصابة بمتحور أنفلونزا الطيور.. ماذا قالت الصحة العالمية؟

كشفت منظمة الصحة العالمية اليوم، عن وفاة أول إصابة مؤكدة لمتحور أنفلونزا الطيور في المكسيك لرجل يبلغ من العمر 59 عامًا، وسط مخاوف من أن يتحول إلى جائحة جديدة تجتاح العالم بعد فيروس كورونا.. فماذا يحدث؟

وفاة أول حالة مؤكدة بمتحور أنفلونزا الطيور

وقالت «الصحة العالمية» إنه تم تأكيد وفاة رجل مكسيكي بمتحور أنفلونزا الطيور في إبريل الماضي بعد معاناة من ارتفاع شديد في درجات الحرارة «الحمي» وصعوبة التنفس وإسهال وغثيان والإعياء العام.

وأضافت أن هذا الرجل كان أول حالة بشرية يتم رصدها والتأكد من إصابتها مخبريًا بسلالة H2N2 «إتش 2 إن 2»، وأول حالة إصابة بفيروس H5 في المكسيك، وفق ما نشرت منظمة الصحة العالمية على موقعها الرسمي على الانترنت.

والمثير للقلق، إن الحالة المصابة لم تكن لها تاريخ في التعرض للطيور الداجنة أو الحيوانات الأخرى، ما يعني أن المتحور قد بدء ينتقل بوسائل أخرى غير معروفة للعلماء والأطباء وهو ما يثير القلق.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الأمر بدأ في 17 أبريل عندما أصيب المريض، الذي يعاني من ظروف صحية كامنة، بالحمى وضيق في التنفس والإسهال والغثيان والشعور بالضيق العام، وفي 24 أبريل، طلب المريض الرعاية الطبية وأدخل المستشفى وتوفي في نفس اليوم بسبب مضاعفات حالته.

وأضافت أنه على الرغم من أن مصدر التعرض للفيروس في هذه الحالة غير معروف حاليا، فقد تم الإبلاغ عن فيروسات A(H5N2) في الدواجن في المكسيك.

متحور أنفلونزا الطيور

وينتشر فيروس أنفلونزا الطيور بين عدد من الأنواع الحيوانية في العديد من البلدان منذ عام 2020، وتم اكتشاف سلالة H5N1 في قطعان الألبان الأمريكية في مارس الماضي، ومنذ ذلك الحين تم تشخيص إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل - جميعهم عمال في مزارع بها أبقار مصابة – بإصابة أنفلونزا الطيور، مما آثار مخاوف صحية في الولايات المتحدة، وفق ما نشرت وكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • أول وفاة حالة بإنفلونزا الطيور إتش 5 إن 2 في المكسيك
  • وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية
  • «الصحة العالمية»: 100 مليون مريض كل عام في شرق المتوسط جرَّاء الأغذية غير المأمونة
  • الصحة الفلسطينية: منذ احتلال معبر رفح لم يتمكن أي مريض أو جريح من مغادرة قطاع غزة
  • وفاة أول إصابة بمتحور أنفلونزا الطيور.. ماذا قالت الصحة العالمية؟
  • وزير الصحة يثمن التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية بشأن دراسة الحالة المصرية ونجاحها في القضاء على فيروس سي
  • منظمة الصحة العالمية: مصر نموذج يحتذى به في القضاء على فيروس سي
  • عميد «حقوق عين شمس» يشارك فى مؤتمر الصحة فى إفريقيا
  • حنان بلخي تدعو لوصول الإمدادات الصحية والغذائية إلى غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الأوضاع في غزة أصبحت صعبة ونحتاج لوصول الإمدادات سريعًا