قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إنَّ الدولة المصرية تستهدف خلال المرحلة المقبلة التركيز على الصناعة بشكل مكثف وهو ما عكسته كلمة الرئيس السيسي في احتفالية عيد العمال.

وأكمل "مجدي البدوي»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على قناة «إكسترا نيوز»: : الرئيس السيسي شدد على ضرورة تدريب الأيدي العاملة وتطوير أدائها في إطار مشروع مهني يستهدف تدريب مليون عامل مصري.

وأضاف، أن مبادرة ابدأ لتطوير الصناعة التي أعلنت عن إنشاء صندوق النيل للاستثمار الصناعي المباشر ما سيساعد عدد كبير من المستثمرين، وخاصة أصحاب المشروعات الصغيرة منهم، على التوسع بحجم أعمالهم.

واسترسل: فكرة الطموح للنهوض بالمجتمع الصناعي ومجتمع الأعمال في مصر يستلزمه تدريب عدد كبير من الشباب والأيدي العاملة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد عمال مصر مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر السيسي الرئيس السيسي احتفالية عيد العمال

إقرأ أيضاً:

نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات

التقي المحاسب احمد السروجى، الامين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، والوفد المصرى المرافق له، احمد مبارك نائب رئيس نقابة البترول للاسكندرية، محسن جبر مساعد الأمين العام، محمد صلاح امين التثقيف و التدريب بالنقابة العامة للبترول، السيد نور الدين الطبوبي، رئيس اتحاد عمال تونس للشغل، والسيد سلوان السميري رئيس النقابة العامة للبترول بتونس، وابناء شهيد البترول سليمان بن جميع شهيد عمل انفجار رادس 24 مارس 2024،والسيد سامي لواتي، والسيد العربي بن احمد، والسيد عثمان امين عام مساعد الاتحاد العام للشغل. 

وذلك على هامش زيارته لتونس لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتدعيم التنسيق بين النقابة العامة للعاملين بالبترول والاتحاد العام التونسى للشغل و الجامعة العامة للنفط و المواد الكيماوية. 

وتناول اللقاء حضور ندوة تكوينية قطاعية بعنوان : الصحة والسلامة المهنية في قطاع النفط والمواد الكيمياوية إجراءات الوقاية والتوقي من المخاطر بين وعي العمال وتوفير الإمكانيات قانون التقاعد في القطاعين العام والخاص، والتى تنظمها الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية.

وتم الاتفاق خلال الزيارة على تنظيم دورات تدريبية وتثقيفية بين الطرفين من خلال التنسيق فى مجالات التدريب والتثقيف وتقديم الدعم فى الخبرات المختلفة مما يعود بالنفع على الطرفين.

وبحث الوفد المصري خلال الزيارة، سبل التعاون بين الجانبين وتدعيم التنسيق بين النقابة العامة للبترول، واتحاد عمال تونس للشغل. 


 

مقالات مشابهة

  • ثلاث مطالب عاجلة لاتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنهوض بالقطاع
  • نقابة عمال الدولة والبلديات والسياحة في حماة تكرم 100 من عمال المؤسسات الخدمية
  • «دي إم سي» تبرز عدد الوطن اليوم.. «زيادة توطين الصناعة المصرية»
  • نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات
  • وفد نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسي لتبادل الخبرات
  • غرفة أبها تنظم غداً “معرض الصناعة في عسير “
  • «البيئة»: الإعداد لبدء المرحلة الرابعة من برنامج التحكم في التلوث الصناعي
  • مذكرة تفاهم بين «ابدأ» وشركات وطن الأول السعودية لدعم قطاع الصناعة في مصر
  • كاتب صحفي: دعم مصر للقضية الفلسطينية عامل أساسي لاستمرارها حتى اليوم
  • خبير: كلمة السيسي أمام القمة العربية دخلت قلب كل مصري وعربي