تحولت مغامرات قصة "ذات الرداء الأحمر" إلى تجربة صحية وممتعة للأطفال المشاركين في ورشة عمل "الاحتفال بالطبيعة" المقتبسة من هذه القصة العالمية، استضافها "ركن الطهي" ضمن فعاليات الدورة الـ15 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، الذي يحتفي بالمعرفة والفن والإبداع، حتى 12 مايو الجاري في "مركز إكسبو الشارقة".

 

واستمتع الأطفال المشاركون في الورشة، من الفئة العمرية 6 - 10 سنوات، بتجربة إعداد وجبة صحية وتناولها، تحت إشراف الطاهية العالمية سفيتلانا كوزفيتسوفا، حيث صنع الأطفال شطائر الخبز المحمص التي تتضمن أوراق الخس وشرائح الخيار والفلفل الأخضر والجبن، وغلفوها بورق بني، ثم قاموا بوضعها في سلة تشمل الخوخ والمشمش، والبيض المسلوق، ورقائق البطاطا، وانتظروا بفارغ الصبر لحظة تذوق الشطائر اللذيذة التي صنعوها وغلفوها.

 

وفي رسالة صحيحة بالمعنى الحرفي والمجازي، أكدت الطاهية سفيتلانا كوزفيتسوفا أن الإنسان لا يستطيع المرور عبر الغابة بدون طعام شهي وصحة جيدة، فتداعيات الأكل غير الصحي لا تقل خطورة عن الذئب الذي يمكنه افتراسنا.

 

وتؤكد منصة "ورشة الطهي" على مفهوم اعتماد الأطفال على أنفسهم في تحضير وتناول وجبات الطعام الصحي، وتشكّل جزءاً أساسياً من برنامج الدورة الـ15 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، الذي يقام حتى 12 مايو تحت شعار "كن بطل قصتك".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الملك» يخطف «البطاقة الآسيوية» من «العنابي»

مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة بني ياس وعجمان.. «التعادل السابع» بـ«تحكيم نسائي» «الصقور» يودع أجواء «المحترفين»!

خطف الشارقة المركز الرابع في ترتيب دوري أدنوك، بالفوز على الوحدة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «الملك الشرقاوي» بالإمارات الباسمة، بعدما رفع «الملك» رصيده إلى 42 نقطة، وهو نفس عدد النقاط الذي توقف عنده رصيد الوحدة، لكن تفوق الشارقة بأفضلية الأهداف، ليحصل على بطاقة المشاركة الآسيوية في الموسم الجديد.
سجل أهداف الشارقة لوان بيريرا في الدقيقة 14، وعثمان كمارا في الدقيقة 19، وكايو لوكاس في الدقيقة 73، فيما سجل هدفي الوحدة عمر خربين في الدقيقتين 27 و92، لينفرد بصدارة هدافي البطولة برصيد 19 هدفاً، في انتظار مباراة الوصل بطل الموسم أمام النصر، حيث يمتلك ليما لاعب «الفهود» 17 هدفاً.
جاءت المباراة قوية خاصة من جانب الشارقة، الذي سجل هدفاً مبكراً فتح له دفاعات «العنابي»، وجاء الهدف الثاني ليؤكد تفوق أصحاب الأرض بهدفين نظيفين في 19 دقيقة.
وجاء هدف خربين ليعيد الأمل إلى العنابي، لكن جاء هدف كايو لوكاس الثالث ليحسم اللقاء لصالح أصحاب الأرض، قبل أن يعيد خربين الأمل في الوقت بدل من الضائع، لينتهي اللقاء بفوز الشارقة 3-2.

مقالات مشابهة

  • اختتام برنامج مرشدات الرضاعة الطبيعية
  • «الملك» يخطف «البطاقة الآسيوية» من «العنابي»
  • أسقف حلوان: نُعلم الأطفال بأننا «معًا نستطيع» تحقيق الأهداف
  • الأنبا ميخائيل يترأس احتفالية دخول المسيح لمصر
  • فوائد صحية مذهلة لتناول الملفوف الأحمر
  • هل فضحت هجمات الحوثيين البحرية هشاشة الترسانة الإيرانية؟
  • 6 وجبات مفيدة للحجاج.. تعرف عليها
  • الصحة العالمية تعلن عن تمويل سعودي لمشاريع صحية في اليمن بقيمة 9.5 مليون دولار
  • الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات طبية متنوعة لدعم القطاع الصحي في لبنان
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن استشهاد اثنين من طواقمه في "رفح"