تفتتح مساء غدا مباريات الأسبوع العشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم عبر إقامة مواجهتين مرتقبتين، من المؤمل أن تُشعلا سباق التنافس المحموم نحو تحسين المراكز في سلّم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، حيث يخرج ظفار العاشر لملاقاة نادي عمان الرابع على أرضية استاد السيب الرياضي بحلول الساعة الخامسة وخمسين دقيقة، تعقبها مواجهة حامية الوطيس تجمع بين النهضة وصيف جدول الترتيب وضيفه الرستاق سادس الترتيب على أرضية مجمع البريمي الرياضي بحلول الساعة السادسة وخمس دقائق مساء غدا.

نادي عمان - ظفار

يحتضن استاد السيب الرياضي مساء غدا موقعة افتتاح مباريات الأسبوع العشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم والتي تجمع نادي عمان بضيفه ظفار، حيث يبحث أصحاب الأرض عن فك الارتباط النقطي مع نادي صحار والانفراد بالمركز الثالث في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، في حين يبحث الفريق الضيف عن تضميد جراح الهزيمة المدوية التي صعق بها في ديربي الجنوب، والتي بلغ قوامها رباعية نظيفة على استاد السعادة الرياضي بصلالة.

ويدخل نادي عمان حسابات المواجهة بنوايا تحقيق الفوز، رافعا شعار التعويض في أعقاب تعثره الأخير حينما سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه الرستاق، وهو التعثر الذي كلّفه مراوحة مكانه في المركز الرابع برصيد 30 نقطة، متأخرا بفارق الأهداف عن صحار ثالث الترتيب.

ويخشى نادي عمان من الانزلاق في وحل تعثر جديد قد يعيق تقدمه إلى المركز الثالث، خصوصا أنه سيواجه اختبارًا شائكًا أمام ظفار الطامح في تصحيح المسار، مما يهدد طموحاته فعليا في مساعي الارتقاء للمركز الثالث.

من جهته يسعى ظفار لغسل شراع أحزانه لاسيما بعد السقوط المدوي أمام غريمه التقليدي النصر برباعية نظيفة في الجولة السابقة، متكبدا مرارة التقهقر إلى المركز العاشر متجمدا رصيده عند 20 نقطة، وبات الفريق يبتعد بفارق ست نقاط فقط عن مركزي الهبوط المباشر لدوري تمكين، مما يعكس حجم معاناة الفريق الذي دخل في النفق المظلم هذا الموسم وبات يعاني الأمرّين من أزمة نتائج أدخلته في مرحلة الشك ودوامة الحسابات المعقدة، ما لم يتدارك وضعيته خلال الجولات الثلاث الأخيرة.

وبات الصراع محتدما وعلى صفيح ساخن خلال الجولات الأخيرة سعيا لتحسين المراكز والنأي عن مراكز الخطر المحدق، ولا شك أن ظفار جزءا لا يتجزأ من هذا الصراع القائم الذي طالت عصاه جميع الفرق المكافحة في معركة الصمود المستميتة في دورينا.

النهضة - الرستاق

يتطلع النهضة لتعزيز موقعه في وصافة جدول الترتيب عندما يستقبل ضيفه الرستاق مساء غدا على أرضية ميدانه في مجمع البريمي الرياضي، وذلك لحساب الأسبوع العشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، طامحا في تذليل الفارق النقطي الذي يفصله عن السيب رائد جدول الترتيب.

ويتحصن النهضة بوصافة جدول الترتيب جامعا 39 نقطة في رصيده، مستفيدا من فوزه الأخير في مؤجلة الجولة الـ17 على حساب مضيفه صحار بهدفين لهدف، قلص من خلالها الفارق إلى تسع نقاط عن السيب المتصدر مع تبقّي مباراة مؤجلة للنهضة أمام نادي عمان لحساب مؤجلة الأسبوع الثامن عشر، والتي من المقرر أن تلعب يوم 15 مايو الجاري على أرضية استاد السيب الرياضي.

ويأمل النهضة في استثمار عاملي الأرض والجمهور في لقاء الغد ، مستهدفًا إكرام وفادة ضيفه الرستاق وتعزيز وصافته لسلم جدول الترتيب، بعدما فقد بشكل كبير حظوظه في الدفاع عن لقبه هذا الموسم، وباتت آماله محصورة في التشبث بمركز الوصافة حتى الرمق الأخير من عمر المنافسة.

بدوره يدخل الرستاق حسابات المواجهة برغبة العودة لسكة الانتصارات في أعقاب تعادله السلبي أمام ضيفه نادي عمان في الجولة السابقة، آملا في فض الشراكة النقطية مع نادي النصر وانتزاع المركز الخامس مؤقتا رغم صعوبة المهمة التي تنتظره خارج قواعده هذا المساء أمام مضيفه النهضة حامل اللقب.

ويحتل الرستاق المركز السادس برصيد 25 نقطة متخلّفًا بفارق الأهداف فقط عن النصر صاحب المركز الخامس، وبالتالي يمني الرستاق النفس في العودة الظافرة من مجمع البريمي الرياضي بالنقاط الكاملة التي تضمن له فك الارتباط النقطي مع نادي النصر والانفراد بالمركز الخامس مؤقتا برصيد 28 نقطة، وهي مهمة ليست بالسهلة خارج الديار، بيد أن الرستاق تحدوه الرغبة الجامحة في تحقيق ما يصبو إليه من أهداف وتطلعات في هذه الجولة متى ما سنحت له الظروف بذلك.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأسبوع العشرین جدول الترتیب على أرضیة نادی عمان مساء غدا مع نادی

إقرأ أيضاً:

نوران جوهر تتوج ببطولة العالم للإسكواش

توجت لاعبة نادي بالم هيلز الرياضي، نوران جوهر، ببطولة العالم للإسكواش- أكبر بطولة عالم في التاريخ، يأتي ذلك تكليلًا لنجاح إدارة النادي في استقطاب أبطال رياضيين بمختلف الألعاب لدعمهم لمواصلة تحقيق مشوار الانتصارات، ونقل خبراتهم للناشئين لاستمرار وصول مصر لمنصات التتويج.

نوران جوهر تحصد بطولة العالم للإسكواش

استحقت بطلة نادي بالم هيلز الرياضي نوران جوهر، الفوز ببطولة العالم للإسكواش بعد فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة نور الشربيني-المصنفة الأولى عالميًا- بنتيجة ٣-١. 

وأعربت نوران جوهر، عن سعادتها بتحقيق لقب بطولة العالم للإسكواش، والتي أقيمت تحت رعاية شركة بالم هيلز والتي تم استضافتها في نادي بالم هيلز الرياضي، مما زاد من حماسها للفوز بالبطولة وإنها حققت اللقب لأول مرة.

رسالة وداعية جديدة من كلوب لجماهير ليفربول عاجل.. سلوت يعلن توليه تدريب ليفربول الموسم المقبل

وأضافت أنها تهدف إلى الفوز ببطولات جديدة وتحقيق أرقام قياسية في لعبة الإسكواش وتسعي للتركيز الكامل في التدريبات للوصول لريادة التصنيف العالمي للسيدات.

يذكر أن شركة بالم هيلز، استضافت بطولة العالم للإسكواش 2024 بنادي بالم هيلز الرياضي من الفترة 8 إلى 15 مايو، تماشيًا مع استراتيجية شركة بالم هيلز للاستثمار الرياضي، بهدف دعم اللاعبين المصريين والمساهمة في تعزيز مكانة مصر الريادية في رياضة الإسكواش، ودعم المواهب في لعبة الإسكواش للتأهل لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

مقالات مشابهة

  • النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟
  • نوران جوهر تتوج ببطولة العالم للإسكواش
  • الشباب يخسر أمام التعاون في الدوري السعودي
  • الثلاثاء تقام مباريات الأسبوع الـ19 لحساب فرق المجموعة الثانية
  • 6 لقاءات تشعل فتيل الصراع لتحسين المراكز بدوري عمانتل.. غداً
  • اليوم..أربع مواجهات ضمن الجولة 29 لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • باريس سان جيرمان يسعى لفوز شرفي في ختام مشواره بالدوري الفرنسي
  • حصاد الأسبوع الرياضي 7X7.. الهلال بطلًا لدوري روشن وطلبات الأهلي من اتحاد الكرة.. الأفضل في الدوري الإسباني و10 صفقات عالمية مجانية
  • الوطني بطلًا لدوري” قولدن سنت” لبلياردو السيدات للموسم الثاني
  • نجيب ساويرس يحتفل بتأهل أستون فيلا لدوري الأبطال بعد غياب 42 عامًا