أدى طلاب الصفوف الأولي والثاني الثانوي بمعاهد منطقة الإسماعيليّة الأزهرية امتحاناتهم اليوم السبت، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

وخاض الطلاب امتحانات الصف الأول الثانوي الشعبتين العلمية والأدبية، امتحان مادة اللغة الأجنبية والتربية الفنية، بينما ادي طلاب الصف الأول بمعاهد القراءات، امتحان مادة النحو والخط العربي، وادى طلاب الصف الثاني الثانوي الشعبة الأدبية،والعلمية امتحان اللغة الأجنبية الأولى والتربية الفنية.

 وقال الشيخ ممدوح عبد الجواد رئيس المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 للترم الثاني، تسير بحسب ما تم التخطيط له، وتسير وسط حالة من الهدوء في مختلف اللجان الامتحانية في المعاهد الأزهرية.وتتم طبقًا للضوابط المعلنة خلال الاجتماعات التحضيرية التي عُقدت مع رؤساء المناطق الأزهرية والقائمين على اللجان خلال الفترة الماضية

وقام الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية بتفقد أعمال الامتحانات بمعاهد إدارة  الإسماعيليّة،والقنطرة.

وأكد رئيس المنطقة الأزهرية، متابعة مدى انضباط اللجان، وتطبيق التعليمات، وتوفير الهدوء اللازم للطلاب أثناء الامتحان، كما تابع فضيلته أعمال الكنترول وتوزيع الأعمال على جميع أعضاء اللجنة، مؤكدًا أنه لا توجد أي شكوى من الامتحانات، كما راجع أوراق تصحيح المواد التي تم الانتهاء منها، والتأكد من إعطاء الطلاب درجاتهم الصحيحة، وأن الأسئلة مؤمنة بشكل جيد ويتم توزيعها يوميًا بشكل صحيح. 

وبدأت امتحانات نهاية العام الدراسي للصفين الاول والثاني الثانوي في 28 ابريل المقبل وتنتهي في 9 مايو المقبل .فيما تنطلق امتحانات الشهادتين الابتدائيةوالاعدادية في 15 مايو المقبل وتنتهي في 22 مايو من نفس الشهر .

وتبدأ امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في اول يونيو وتنتهي في 15 يوليو المقبل لشعبتي العلمي والأدبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعاهد الأزهرية امتحانات الثانوية الازهرية الأزهر الشريف منطقة الإسماعيلية الأزهرية

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية: امتحان الحديث سهلا والفقة احتجنا وقتا إضافيا

أدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، الإمتحان في مادتي الفقه والحديث، على مستوى 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الإمتحانات، وذلك في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، للعام الدراسي 2024/2023.

وأبدى عدد من الطلاب سعادتهم بسب سهولة الامتحان، مؤكدين أن امتحان الفقه كان يوجد به بعض الفقرات التي احتاجت وقت إضافي للإجابة عليه، واعربوا عن سعادتهم من سهولة امتحان الحديث الذي جاء في متناولهم جميعًا وفي مستوي الطالب المتوسط.

وقال الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إن الامتحانات جاءت فى أجواء هادئة خلال اليوم الأول من الامتحانات، ولم ترصد غرفة العمليات أى حالات غش ولم يرد إليها أي شكاوي من الطلاب أو المراقبين.

وذكر إنه تم الإنتهاء من كافة الإستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 60 لجنة إمتحانية بمختلف المراكز والمدن والأحياء.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين، وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع،فضلا عن تجهيز اللجان الإمتحانية بالإضاءة الكافية، والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لإنقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الإمتحانية، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر.

وأوضح رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الإمتحانية، وكذلك احتواء الطلاب، وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الإمتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب، والحصول على أعلى الدرجات، وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة القرآن الكريم.. غدًا
  • انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بالإسماعيلية.. تنتهي 15 يوليو المقبل
  • طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحانات الفقه والإنشاء بالثانوية الأزهرية
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحاني الفقة والانشاء بالثانوية الازهرية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية: امتحان الحديث سهلا والفقة احتجنا وقتا إضافيا
  • دون شكاوى.. طلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث بالشرقية
  • 3200 طالب وطالبة بجامعة الأقصر يواصلون أداء امتحانات نهاية العام (صور)
  • طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث
  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادتي الفقه والحديث
  • طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يواصلون أداء الامتحانات وسط إجراءات أمنية