امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024.. يستعد قطاع المعاهد الأزهري، لعقد امتحانات الترم الثاني للشهادتين الإعدادية والابتدائية، ويبحث العديد من الطلاب عن موعد عقد امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024

ويبدأ قطاع المعاهد الأزهرية في عقد امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 للفصل الدراسي الثاني، من يوم الأربعاء الموافق 15 من شهر مايو الجاري، وتستمر امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 حتى نهاية الشهر.

امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 للترم الثاني

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أنه يتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 للفصل الدراسي الثاني، بداية من الساعة التاسعة صباحًا طبقًا للمواعيد المعلنة في جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024

- يعقد يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024: امتحان الفقه - امتحان اللغة العربية نحو وصرف.

- يعقد يوم الخميس الموافق 16 مايو 2024: امتحان القرآن الكريم وتجويده - امتحان الثقافة الإسلامية.

- يعقد يوم السبت الموافق 18 مايو 2024: امتحان اللغة العربية المطالعة والنصوص وفنون الكتابة - امتحان الهندسة.

- يعقد يوم الأحد الموافق 19 مايو 2024: امتحان أصول الدين التفسير والحديث - امتحان الدراسات الاجتماعية.

- يعقد يوم الإثنين الموافق 20 مايو 2024: امتحان أصول الدين التوحيد والسيرة - امتحان العلوم.

- يعقد يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024: امتحان الجبر - التربية الفنية - امتحان الحاسب الآلي.

- يعقد يوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2024: امتحان اللغة الإنجليزية - امتحان المستوى الرفيع.

امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أنه يتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024 للفصل الدراسي الثاني، للطلاب المبصرون شفهيًا في كلٍ من القرآن الكريم وتجويده، والمطالعة والنصوص، بينما يتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للطلاب المكفوفين شفهيًا في جميع المواد، ويتم عقد امتحاني الحاسب الآلي والمستوى الرفيع في المعاهد النموذجيو والخاصة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصف الثالث الاعدادي الازهري امتحان الصف الثالث الاعدادي 2024 امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية بطنطا امتحانات الشهادة الاعدادية الازهرية امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2024 الترم الثاني امتحانات الصف الثالث الاعدادي الأزهري امتحانات الصف الثالث الاعدادي الازهري 2024 قطاع المعاهد یعقد یوم مایو 2024

إقرأ أيضاً:

"رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في السويس الترم الثاني من هـنـــا

"رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في السويس  الترم الثاني من هـنـــا.. مع اقتراب نهاية امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة السويس لعام 2024، يُخيّم الترقب على قلوب الطلاب وأولياء الأمور، بانتظار الإعلان عن النتائج التي تُمثّل ثمرة جهودهم خلال العام الدراسي.

تُجرى امتحانات هذا العام وسط أجواء منظمة وهادئة، حيث تُبذل الجهود من قبل جميع الجهات المعنية لضمان سير الامتحانات على أكمل وجه. وبدأت لجان التصحيح عملها بجدية منذ اليوم الأول للامتحانات، حيث تعمل على تصحيح الأوراق وتجميع الدرجات بدقة ومهنية عالية.

من المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج رسميًا خلال فترة تتراوح بين 7 إلى 15 يومًا بعد انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة. بعد ذلك، ستُعرض النتائج على المختصين لاعتمادها من قِبل محافظ السويس، وستُعلن النتائج بعد دقائق قليلة من اعتمادها عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس وبوابة الفجر الإلكترونية.

يتطلع الطلاب وأولياء الأمور بشغف لمعرفة نتائجهم، مع آمال عريضة في تحقيق النجاح والتفوق. ونُشدد على أهمية التحلي بالصبر والهدوء خلال هذه الفترة، وأن نثق بقدرات الطلاب وجهودهم المبذولة طوال العام.

"رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في السويس  الترم الثاني من هـنـــا  طرق الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 

وتتوفر عدة طرق للاستعلام عن النتيجة فور إعلانها رسميًا:

1. موقع وزارة التربية والتعليم:

الخطوات:زيارة موقع وزارة التربية والتعليم من هنا البحث عن رابط "نتائج الشهادة الإعدادية 2024".إدخال البيانات المطلوبة (الاسم ورقم الجلوس).الضغط على "عرض النتيجة".

2. موقع مديرية التربية والتعليم بالسويس:

الخطوات:زيارة موقع مديرية التربية والتعليم بالسويسالبحث عن رابط "نتائج الشهادة الإعدادية 2024".إدخال البيانات المطلوبة (الاسم ورقم الجلوس).الضغط على "عرض النتيجة".

3. الصفحة الرسمية لمحافظة السويس فيسبوك:

الخطوات:زيارة الصفحة الرسمية لمحافظة السويس على فيسبوكالبحث عن منشور "نتائج الشهادة الإعدادية 2024".الضغط على الرابط المرفق في المنشور.إدخال البيانات المطلوبة (الاسم ورقم الجلوس).الضغط على "عرض النتيجة".

4. من خلال المدرسة:

الخطوات:التوجه إلى مدرسة الطالب.الاستعلام عن النتيجة من إدارة المدرسة.الحصول على كشف الدرجات. هــنــا لينك نتيجتك.. نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 محافظة السويس بـ رقم الجلوس استعلم الآن استعلم عن نتيجتك من هـنــا.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 نتائج الصف الثالث الإعدادي محافظة السويس "لينكـ مَعرفة" نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسم 2024 الترم الثاني محافظة السويس عبر بوابة الفجر ووزارة التربية والتعليم رابط URL نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة السويس ملاحظات هامة

 

يجب على الطلاب التأكد من كتابة بياناتهم الشخصية بشكل صحيح عند الاستعلام عن النتيجة.في حال واجه أي طالب صعوبة في الاستعلام عن النتيجة، يمكنه التواصل مع إدارة المدرسة أو مع الخط الساخن لوزارة التربية والتعليم. النصائح للتعامل مع نتائج الشهادة الإعدادية

 

بالإضافة إلى ما سبق، إليك بعض النصائح للتعامل مع نتائج الشهادة الإعدادية:

حافظ على هدوئك مهما كانت النتيجة.إذا كنت راضيًا عن النتيجة، فبارك لنفسك على إنجازك.إذا لم تكن راضيًا عن النتيجة، فحاول تحليل نقاط ضعفك وتحسينها في المستقبل.لا تقارن نفسك بالآخرين، فلكل شخص قدراته وإمكانياته.مهما كانت النتيجة، فهي لا تحدد مستقبلك، فما زال أمامك الكثير من الفرص لتحقيق أهدافك. توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024


نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة السويس 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام


يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

مقالات مشابهة

  • يبدأ بالفقه.. جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 للشعبتين العملي والأدبي
  • باقي كام يوم؟.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «أزهرية كفر الشيخ»: انتهاء تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية والنتيجة خلال أيام
  • كنترولات تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية بالمديريات تعمل على قدم وساق
  • في كل المحافظات.. موعد تسليم أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «خلال أيام».. موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة شمال سيناء
  • نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 محافظة القليوبية بـ رقم الجلوس أو اسم الطالب Natega URL
  • "لووووولي".. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في الإسكندرية بـ الاسم فقط أو رقم الجلوس
  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في السويس الترم الثاني من هـنـــا
  • تظهر خلال أيام.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في المنوفية