أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بعد سلسلة الانسحابات المتتالية الأخيرة التي قامت بها فرق ومنتخبات جزائرية، خلال مواجهتها لنظيرتها المغربية، بسبب "الخريطة الرسمية" لبلادنا، سيضطر منتخب الجارة الشرقية للسفر مجددا إلى المغرب، من أجل ملاقاة مستضيفه منتخب غينيا كوناكري، ضمن التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم لسنة 2026.

وارتباطا بالموضوع، قرر الاتحاد الغيني لكرة القدم، استقبال مبارياته ضمن التصفيات المذكورة بالمغرب، وذلك على خلفية عدم توفر(غينيا كوناكري) على ملعب يستجيب للمواصفات والشروط التي فرضها الإتحاد الأفريقي "كاف"، حيث سيلعب المنتخب الغيني على أرضية ملعب العبدي بمدينة الجديدة المغربية، في 10 يونيو المقبل أمام الموزمبيق، كما من المرتقب أن يلعب أمام الجزائر، بأحد ملاعب المملكة، برسم الجولة الخامسة، في شتنبر 2025. 

تبقى الإشارة فقط إلى أن منتخب غينيا كوناكري يتواجد في المجموعة السابعة بجانب كل من الجزائر، أوغندا، الصومال، الموزمبيق وبوتسوانا.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

غينيا تشيد بجهود مصر للطيران في نقل حجاج كوناكري

 أشاد السيد أمادو أوري باه رئيس وزراء دولة غينيا وكل من وزير الخارجية ووزير الدولة للشئون الدينية بدولة غينيا بدور الناقل الوطني مصرللطيران في نقل حجاج كوناكري مباشرة إلى الأراضي المقدسة لهذا العام؛ وذلك بعد غياب 12 عامًا عن السوق الغيني، وذلك في إطار الجهود التنسيقية والداعمة التي تقوم بها وزارة الطيران المدنى ممثلة في شركة مصر للطيران.


هذا وقد تمت الإشادة بدور الناقل الوطني خلال الإحتفال الذي تم لتوديع أفواج الحج الرسمي بدولة غينيا  من مطار كوناكري إلى مطار المدينة المنورة خلال سفرهم علي متن رحلات  مصرللطيران، بحضور كل من سفراء مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات بغينيا ولفيف من كبار المسئولين بالدولة .

 

حيث أعرب الحضور عن سعادتهم بعودة مصرللطيران إلى السوق الغيني، كما أشادوا بمستوي الخدمة المتميزة التي تقدمها مصرللطيران لنقل حجاج كوناكري على أحدث طائراتها من طراز بوينج B787-9 Dreamliner ، وكذلك دور الشركة الوطنية في تعزيز العلاقات المصرية مع دول القارة السمراء.

 

غينيا تشيد بوزارة الطيران المدني بالجهود الداعمة لمصر للطيران بنقل حجاج كوناكري غينيا تشيد بوزارة الطيران المدني بالجهود الداعمة لمصر للطيران بنقل حجاج كوناكري 


جدير بالذكر أن مصرللطيران قد فازت بمناقصة عالمية  لنقل ١٥ الف حاجا من حجاج دولتي غينيا ومالي علي متن أكثر من ٥٠ رحلة خاصة مباشرة  في مرحلة الذهاب التي تستمر حتي ٧ يونيو الحالي، وبالمثل في مرحلة العودة التي من المقرر أن تبدأ في ٢٢ يونيه الجارى  .

مقالات مشابهة

  • الجزائر تسقط على أرضها أمام غينيا
  • الجزائر تسقط على أرضها أمام غينيا (فيديو)
  • في مباراة ماراثونية.. غينيا تقتنص فوزا هاما أمام الجزائر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • غينيا تشيد بجهود مصر للطيران في نقل حجاج كوناكري
  • غينيا تشيد بـ جهود مصر للطيران لنقل حجاج كوناكري إلى الأراضي المقدسة
  • غينيا تشيد بجهود شركة مصر للطيران في نقل حجاج كوناكري
  • الحكومة تمتنع عن التعليق على جدل خريطة المغرب المبتورة في يدي نتانياهو
  • شاهد.. بنزيمة في تدريبات منتخب الجزائر قبل مواجهة غينيا بتصفيات مونديال 2026
  • منتخب الجزائر ضد غينيا في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم
  • جدول مباريات تصفيات أفريقيا لمونديال 2026