حماية كاوتش السيارة في فصل الصيف.. مع قرب دخول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة تتأثر إطارات السيارات بالأجواء الحارة مما قد يؤدي إلى اتلفها، لذا يبحث الكثير من أصحاب السيارات عن نصائح لحماية إطار السيارة في الصيف.

وتقدم «الأسبوع»، لمتابعيها وزوارها في التقرير التالي، مجموعة من النصائح لحماية إطارات السيارات، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات من خلال الضغط هنـــــــــــا.

نصائح لحماية إطار عربيتك في الصيفنصائح لحماية إطار عربيتك في الصيف

- تجنب ركن السيارة تحت أشعة الشمس.

- التزم بحدود السرعة القصوى للطرقات.

- يجب استبدل الإطارات المتهالكة.

- عدم تجاوز الحمولة القصوى للسيارة.

- اتبع الضغط المطلوب بناءً على توصية الشركة المصنعة، وافحص ضغط الإطارات شهريًا على الأقل بسبب وجود خطورة من ضغط الهواء المنخفض مما يؤثر بشكل مباشر على أداء الإطارات.

- يجب أن تحافظ على برودة الإطارات عن طريق عدم القيادة بسرعة عالية جدًا عندما تكون درجة الحرارة عالية.

- يجب ملاحظة أغطية البلف، والتأكد من وجود أغطية البلوف واستبدال التالف منها أو المفقود حتى لا يتسرب الهواء من فتحة الصمام، مما قد يؤدي إلى خفض ضغط الهواء داخل إطارات السيارة.

نصائح لحماية إطار عربيتك في الصيف

- يجب فحص ضغط الإطارات عندما تكون باردة «عادة في الصباح أو بعد أن تكون غير مستخدمة لمدة ثلاث ساعات تقريبًا».

- التأكد من تزويد الإطار بالهواء العادي أو بالنيتروجين خاصة في فصل الصيف ويفضل "النيتروجين" لأنه لا يسخن ويتمدد كما يحدث للهواء العادي ولا يتأكسد مع المواد التي يصنع منها الإطار.

- يجب التخلص من الوزن الزائد ولا تفرط في تحميل مركبتك بوزن إضافي، فكلما كانت سيارتك أثقل، كلما كانت مسافة الكبح أطول لإيقاف زخمها، وهذا يعني المزيد من الاحتكاك على الرصيف الساخن.

اقرأ أيضاًقبل الاحتفال بـ شم النسيم.. نصائح ذهبية من «الصحة» لمواجهة حالات التسمم

كيف تضاعف من ثقتك بنفسك؟.. إليك هذه النصائح الهامة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عربيتك إطارات فی الصیف

إقرأ أيضاً:

الـ«واي فاي» في خطر.. كيف تحافظ على الراوتر من حرارة الصيف المرتفعة؟

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والتي وصلت إلى حد غير مسبوق خلال الفترة الحالية، يواجه عديد من مستخدمي الإنترنت المنزلي خلال فصل الصيف بطء وانقطاع خدمة الإنترنت بشكلل متكرر، وتأثر الراوتر بالحرارة المرتفعة التي تستمر طوال أشهر الصيف، وهو الأمر الذي قد يُسبب إزعاجًا للبعض دون معرفة حل المشكلة.

تحذير من سخونة جهاز الراوتر

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، دائمًا ما يُفضل إبقاء أجهزة توجيه الواي فاي بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة خاصة في ظل ارتفاع درجة حرارتها بشكل ملحوظ، إذ عادة ما يُلاحظ المستخدمون بطء الاتصال أو توقفه تمامًا إذا أصبح جهاز التوجيه ساخنًا جدًا بسبب حدوث فوضى في المكونات الموجودة داخل الجهاز، خاصة وأنّ الأجهزة الكهربائية تتمتع بنطاق درجة حرارة مثالي يمكن أن تعمل ضمنه.

وتقول كاثرين هيلي، خبيرة النطاق العريض في شركة «Uswitch.com»، إنّ أجهزة الراوتر مثلها مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف وأجهزة الألعاب، تتطلب تهوية جيدة حتى تتخلص من حرارتها الزائدة، لذا يجب وضعها في مواجهة أشعة الشمس بشكل مباشر أو بالقرب منها، وأيضًا لا يجب وضعه في خزانة أو إخفائه خلف التليفزيون.

نصائح للتخلص من حرارة الراوتر الزائدة

وبحسب الصحيفة البريطانية، هناك عدد من النصائح التي أوصت بها المستخدمين لتجنب تأثير الحرارة المرتفعة على أجهزة الراوتر تتمثل في الآتي:

- ضع الراوتر في مكان بارد وبعيدا عن أشعة الشمس بقدر الإمكان، مع مراعاة تجنب وضعه إلى جوار أي أجهزة كهربائية أخرى.

- ضع جهاز الراوتر في غرفة مكيفة دائمًا أو أمام إحدى المراوح التي تستخدمها في المنزل بشكل مستمر للحصول على تبريد أفضل.

- يفضل وضع جهاز الراوتر على سطح غير ماص للحرارة مثل الأريكة أو المفارش والتي لا تعتبر الخيار الأفضل لمكان الراوتر، في حين يمكنك وضعه على مكتب أو طاولة حديدية حتى تسمح للهواء بالمرور من خلاله.

- وللحصول على أفضل تهوية من خلال الفتحات، يمكنك وضع الراوتر في مكان مرتفع وجيد التهوية لمنع تراكم الغبار على جهاز التوجيه.

- يفضل غلق جهاز الراوتر في الأوقات التي لا تحتاجه فيها، لأنّ توصيلات ADSL لن تستجيب للجهاز حال فتحه وغلقه كثيرًا، وهو الأمر الذي يؤثر على الخدمة.

مقالات مشابهة

  • نصائح للحجاج وتحذير من درجة حرارة تصل إلى 72°
  • اخصائية تقدم نصائح لمن يعاني من حساسية الشمس
  • نصائح لمن يعاني من حساسية الشمس
  • لحماية نفسك من مخاطر إصابة العظام.. تعرف على أهمية الغذاء المتوازن
  • نصائح لعلاج الشعر المتقصف والهايش.. استمتعي بجمالك في العيد
  • على عكس الشائع.. أستاذ الطب الوقائي: الملابس الغامقة والبوليستر الأفضل خلال الصيف (فيديو)
  • الـ«واي فاي» في خطر.. كيف تحافظ على الراوتر من حرارة الصيف المرتفعة؟
  • الإنقلاب الصيفي 2024 في مصر: توقعات وتفاصيل فصل الصيف
  • نصائح مهمة لحماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • أضرار أشعة الشمس على البشرة في فصل الصيف: تحذيرات ووقاية