نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، يوثق لحظة اعتقال حارس القنصل اليوناني من داخل كنيسة القيامة بالقدس المحتلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال احتفالات «سبت النور».

يذكر أن، شرطة الاحتلال الإسرائيلي، منعت دخول المسيحيين إلى كنيسة القيامة بمدينة القدس المحتلة، لإحياء شعائرهم الدينية «سبت النور»، الذي يسبق عيد الفصح المجيد.

وأصدر ممثل الاتحاد الأوروبي بيان، يوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024، أعرب من خلاله عن القلق الشديد بسبب تصاعد الأعمال الإجرامية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلية تجاه الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة، بجانب تقييد حرية العبادة ومنعهم من الوصول للمدينة المقدسة خلال أعيادهم،

وأشار البيان إلى أن هناك تحديات تواجه الكنائس والمؤسسات التابعة لها جراء السياسات الإسرائيلية وفرض الضرائب على أملاكها ومحاولات الاستيلاء عليها، علاوة عن الضغوطات التي تتعرض لها المدارس وازدياد الأعباء المالية والإدارية، بما في ذلك الضغوطات التي تتعلق بالمناهج الدراسية.

اقرأ أيضاًبعد مناوشة جرت بينهما.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل حارس القنصل اليوناني داخل كنيسة القيامة

رئيس كولومبيا عن قطع العلاقات مع إسرائيل: لا يمكن قبول الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين

استشهاد 3 فلسطينيين في طولكرم.. والاحتلال الإسرائيلي يختطف جثمان أحدهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي القدس المحتلة الشعب الفلسطيني القدس اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب الحكومة الفلسطينية كنيسة القيامة فلسطين اليوم غلاف غزة أخبار فلسطين الحدود اللبنانية سبت النور قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخر أخبار فلسطين القدس فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة فلسطين القدس أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم حارس القنصل اليوناني احتفالات سبت النور كنيسة القيامة بالقدس

إقرأ أيضاً:

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا كنسيا فرنسا في كنيسة القيامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 استقبل  المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في القدس، اليوم الجمعة ، وفدا كنسيا فرنسيا وصلوا الى مدينة القدس تضامنا مع الشعب الفلسطيني وهم يحملون شعار “لا للحرب ونعم للسلام”، في كنيسة القيامة .

رحب المطران بالوفد الكنسي واشاد  بالمواقف الانسانية التي ينادون بها لا سيما ان مسألة المناداة بوقف الحرب انما هي شأن انساني بالدرجة الاولى قبل ان يكون اي شيء اخر، قائلاً : بأن كنيستنا ومسيحيي بلادنا يطالبون بوقف الحرب ووقف هذا النزيف المروع الذي يعاني منه اهلنا في القطاع الحبيب ، فنحن كنا وسنبقى دوما دعاة محبة واخوة ورحمة وسلام ونبذ لكافة مظاهر الحروب والقتل وثقافة التنكيل والانتقام.

وأضاف “حنا” ، أما آن لهذا الشعب ان ينعم بحياة افضل والفلسطينيون منذ النكبة وحتى اليوم وهم يعانون من الاحتلال وممارساته ومظالمه.

وتابع “حنا” : لا نكره احدا بناء على انتماءه الديني فنحن نحترم البشر جميعا وننادي بأن يعيش كل انسان في هذا العالم بحرية وسلام بما في ذلك شعبنا الفلسطيني الذي ومنذ عقود يسعى من اجل تحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية .

واشار المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس إلي ان مدينة مقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث وهي مدينة لها فرادتها وخصوصيتها، انها مدينة تختلف عن اية مدينة اخرى في هذا العالم ومن المفترض ان تكون مدينة للسلام ولكنها اليوم ليست كذلك بسبب سياسات الاحتلال التي تستهدف المقدسيين والفلسطينيين بشكل عام.

واستطرد رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس،  نادوا بأن تتحقق العدالة المغيبة في هذه الديار ونادوا بأن ينعم الفلسطينيون بحرية طال انتظارها ومعا وسويا نهتف في هذه الاوقات فلتتوقف الحرب وليتوقف هذا النزيف ، فأهل غزة يستحقون ان يعيشوا في ظل ظروف افضل بعيدا عن الحروب والتنكيل والممارسات الاحتلالية القمعية الظالمة .

قدم  المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس،  للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات ومن ثم رافق الوفد في جولة داخل مدينة القدس .

 

 

مقالات مشابهة

  • كنيسة العذراء بشبرا مصر تستضيف فعاليات الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • أنشطة كنيسة الملاك رافائيل في المعادي بمناسبة الخمسين.. تفاصيل
  • “درس الكتاب المقدس” في كنيسة العذراء بأرض الجولف.. الليلة
  • كنيسة القديس بولا تشهد أنشطة الخمسين المقدسة..غدًا
  • كنيسة القديس بولس تنظم غدًا فعاليات الخمسين المقدسة
  • مواعيد أنشطة الخمسين المقدسة في كنيسة العذراء بالعمرانية
  • بمناسبة الأسبوع الثاني من الخمسين.. فعاليات خاصة بكنيسة الشهيد أبانوب
  • فعاليات كنيسة العذراء بالزمالك بمناسبة الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • فعاليات كنيسة القديسين بمناسبة الاسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا كنسيا فرنسا في كنيسة القيامة