الثورة نت../

افادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بإن العدو الصهيوني يواصل استهداف النساء في عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي،مشيرة الى أن أكثر من عشرة آلاف امرأة استشهدن، وأصيبت 19 ألف أخرى جراء العدوان المستمر على القطاع .

وقالت أونروا في بيان صحفي، نشرته على موقع “إكس”، اليوم السبت، إن “الحرب في غزة مستمرة كحرب على النساء”، مضيفة أنه في المتوسط يفقد 37 طفلًا في غزة أمهاتهم كل يوم.

وأوضحت الأونروا أن ظروف الحياة “مروعة” بشكل خاص لأكثر من 155 ألف امرأة حامل أو مرضع في قطاع غزة؛ حيث يواجهن صعوبات في الوصول إلى المياه والمرافق الصحية.

ولليوم الـ 211 على التوالي يواصل جيش العدو الصهيوني، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفًا و 654 شهيدًا، وإصابة 77 ألفًا و 908 فلسطينيين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية : لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

الثورة نت/
أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، اليوم السبت، أنه لم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في قطاع غزة.
وقال المكتب، عبر حسابه على منصة “إكس”، أن وضع المياه والصرف الصحي يتدهور بسرعة، ومع حظر دخول المساعدات، لا يمكن للناس اللجوء إلا إلى استخدام الأنقاض والنفايات لسد احتياجاتهم.

يذكر أن قوات العدو الصهيوني احتلت في السابع من الشهر الجاري الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، فيما تواصل منذ أسبوعين تقريبا، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق مدينة رفح، وتمنع إدخال المساعدات الإنسانية، والطبية، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة.
ويواصل العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,303 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,261 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • المتحف الوطني بصنعاء مؤسسة علمية تاريخية أثرية تحوي كنوز عشرة آلاف سنة
  • ‏مفوض أونروا: إسرائيل عذبت موظفين أمميين لتنتزع منهم اعترافات بجرائم لم يرتكبوها
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف 8 دبابات وناقلات جند للعدو الصهيوني في قطاع غزة
  • 83 شهيداً و 105 إصابات حصيلة تسع مجازر للعدو الصهيوني على جنوب رفح
  • خلال يوم واحد.. 188 شهيداً وجريحاً في 9 مجازر جديدة للعدو الصهيوني بغزة
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية : لم يبق شيء لتوزيعه في غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف للعدو الصهيوني على مخيم جباليا
  • ‎ايران.. السجن 75 عاما لـ15 امرأة بتهمة “الترويج” للديانة البهائية
  • آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرات دعم لغزة وتنديدًا بالعدوان الصهيوني
  • تحت عنوان “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء “.. 21 مسيرة بصعدة تؤيد توسيع المرحلة الرابعة لتكون أكثر إيلاماً للعدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني