المناطق_واس

اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اليوم في جدة، مع معالي وزير التحول الرقمي الياباني تارو كونو، والوفد المرافق له.

وناقش معاليه مع نظيره الياباني توسيع الفرص الاستثمارية في المجال الرقمي بين البلدين لدعم نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار، وما تم تحقيقه بين الطرفين في عدد من المشاريع الرقمية.

أخبار قد تهمك خلال زيارة تفقدية.. نائب وزير الاتصالات يطلع على سير العمل بمركز تعهيد الأعمال بالقصيم 17 نوفمبر 2021 - 11:57 صباحًا

والمبادرات المشتركة ضمن الرؤية السعودية اليابانية 2030 وتسريع تبني التقنيات الحديثة في خدمات الحكومة الرقمية، إضافة إلى توطين مراكزالبحث والتطوير وتحفيز الشراكات بين البلدين الصديقين لتنمية القدرات وبناء اقتصاد قائم على التقنية والابتكار.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: نائب وزير الاتصالات

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد يترأس الوفد العُماني في "منتدى روسيا والعالم الإسلامي"

مسقط- الرؤية

ترأس معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد وفداً مكون من سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية للزراعة والفاضل ملهم بن بشير الجرف نائب رئيس جهاز الاستثمار العماني لشؤون الاستثمار وعدداً من المسؤولين والمختصين الحكوميين والقطاع الخاص لحضور المنتدى الاقتصادي الدولي بين روسيا والعالم الإسلامي في مدينة قازان بروسيا الاتحادية خلال الفترة من 14 وحتى 19 مايو الجاري.

ومن المقرر أن يُلقي معالي الدكتور وزير الاقتصاد كلمة على هامش المنتدى ويشارك في الجلسة الحوارية الخاصة بتطوير ممرات نقل دولية في شرق آسيا، كما سيلقي سعادة الدكتور وكيل الزراعة كلمة على ضوء افتتاح معرض صناعة المنتجات الغذائية الحلال المصاحب للمنتدى.

ويهدف المنتدى في نسخته الخامسة عشر إلى تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والاجتماعية والثقافية بين روسيا والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وكذلك دعم تطوير المؤسسات المالية الإسلامية في روسيا والدول المشاركة بالإضافة الى تبادل الخبرات للوصول الى المنفعة الاقتصادية المتبادلة وتذليل المصاعب التي تواجهها في ظل التطورات الجيوسياسية في العالم.

ويتضمن برنامج المنتدى الذي يستمر لمدة 6 ايام العديد من الفعاليات تتوزع بين جلسات عمل ولقاءات، ومعارض، وانشطة ثقافية، وتعليمية ورياضية متنوعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك تعزيز التعاون في الذكاء الاصطناعي والتعهيد
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك تعزيز التعاون فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد
  • وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك
  • نائب وزير التربية والتعليم: إعداد فصول ذكية سهلة التركيب
  • 3 دعائم لخطة التحول الرقمي في وزارة التربية والتعليم
  • وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية
  • خلال لقاء وزير الأوقاف نظيره التركي في إسطنبول.. تركيا تمنح اليمن مقاعد في الدراسات العلمية والشرعية
  • وزير الاقتصاد يترأس الوفد العُماني في "منتدى روسيا والعالم الإسلامي"
  • المقداد يبحث مع نظيره التونسي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها
  • المقداد يبحث مع نظيره الليبي العلاقات بين البلدين وسبل إعادة تفعيلها