ناقش وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، مع وزير التحول الرقمي الياباني تارو كونو، توسيع الفرص الاستثمارية في المجال الرقمي بين المملكة واليابان.
جاء ذلك خلال اجتماع مشترك، وناقشا أيضا دعم نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار، وما تحقق بين الطرفين في عدد من المشاريع الرقمية والمبادرات المشتركة ضمن الرؤية السعودية اليابانية 2030.

دعماً للمبادرات ضمن الرؤية السعودية اليابانيةولتوسيع آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين؛ معالي @aalswaha يجتمع مع معالي وزير التحول الرقمي في اليابان السيد @konotarogomame، لمناقشة الشراكة في الاقتصاد الرقمي والبحث والتطوير والابتكار والحكومة الرقمية. pic.twitter.com/Ete0HtIDNg— وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات (@McitGovSa) May 4, 2024العلاقات السعودية اليابانيةأيضا ناقش الوزيران تسريع تبني التقنيات الحديثة في خدمات الحكومة الرقمية.
أخبار متعلقة الأمير منصور بن متعب ينقل تعازي القيادة للرئيس الإماراتي في وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيانمن 9 صباحا.. عوالق ترابية تؤثر على الرؤية في المدينة المنورةهذا إضافة إلى توطين مراكز البحث والتطوير وتحفيز الشراكات بين البلدين الصديقين لتنمية القدرات وبناء اقتصاد قائم على التقنية والابتكار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس جدة السعودية واليابان العلاقات السعودية اليابانية السعودية اليابان المجال الرقمي

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تجري مباحثات في المجال الصحي في جنيف

العُمانية/ بحثت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الصحة اليوم سبل تعزيز آفاق التعاون الصحي المشترك في مجال الرعاية الصحية الأولية وتبادل الخبرات الصحية والصحة الرقمية مع كل من: جمهورية جيبوتي والجمهورية الإسلامية الإيرانية وماليزيا؛ على هامش مشاركتها في اجتماع الجمعية العامة الـ 77 لمنظمة الصحة العالمية بجنيف.

جاء ذلك خلال لقاء معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة مع نظرائه الجيبوتي معالي الدكتور أحمد روبله عبدالله، والإيراني معالي بهرام عين اللهي، والماليزي معالي الدكتور ذي الكفل أحمد وزير الصحة في ماليزيا، كل على حدة.

كما وقّعت سلطنة عُمان مذكرة تفاهم في المجال الصحي مع جمهورية الصين الشعبية، وقّعها من جانب سلطنة عُمان سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي تتضمن تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • المملكة تستضيف الاجتماع السنوي الـ13 لمجلس البحوث العالمي
  • مناقشة خطط ومبادرات إذكاء بمجلس الدولة
  • وزير الاتصالات يشارك فى معرض جايتكس افريقيا بمراكش
  • استطلاع الآراء حول “السياسة المنظمة لتتجير الملكية الفكرية ونقل التقنية والابتكارات”
  • سلطنة عُمان تجري مباحثات في المجال الصحي بجنيف
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور عدداً من المصانع والشركات الهولندية
  • سلطنة عُمان تجري مباحثات في المجال الصحي في جنيف
  • طقس السعودية.. هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يبحث مع الوزيرة الاتحادية النمساوية للشؤون الأوروبية العلاقات الثنائية بين المملكة والنمسا