اشتباكات بين مليشيا الحوثي خلال نبش مقبرة أثرية بحثًا عن الكنوز وسط اليمن.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الجوف.. قبائل الفقمان وهمدان تتهم مليشيا الحوثي باستهداف ابناءها (بيان)

اتهمت قبائل "الفقمان" و"همدان" في محافظة الجوف (شمال شرق اليمن) مليشيا الحوثي الإرهابية باستهداف اثنين ابناءها ومحاولة اغتيال احدهم والذي يشغل منصب مدير أمن مديرية الخلق جنوب غربي المحافظة.

جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع طارئ عقد السبت ضم مشايخ واعيان ووجهاء قبائل "الفقمان" و"همدان" حصلت وكالة خبر على نسخة منه، عبرت خلاله عن :" ادانتها واستنكارها ما حصل من محاولة اغتيال للعقيد "طالب العجي شطيف" مدير أمن مديرية الخلق الجوف من قبل عناصر على متن طقم تابع العسكريين (تابع للحوثيين) وهو يدي واجبه الوطني والديني أثناء خروجه من مقر عمله إدارة أمن الخلق يوم أمس الأول الساعة السادسة مساء (الجمعة) - حسب البيان.

وقال البيان، وقد سبق هذا اعتداء على ضابط أمن ادارة أمن الخلق "ربيع العجي" من قبل طقم تابع للعسكريين يوم الخميس 21 ديسمبر العام الماضي.

وطالب بيان قبائل "الفقمان"و"همدان" مليشيا الحوثي: "بتسليم الجناة للمحاكمة عسكرية".. محمّلة ما اسمتها "وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة" (الخاضعتين للحوثيين) "المسؤولية الكاملة ومايترتب عليها من تبعات بعد ان تكررت تلك المخالفات بالأطقم التابعة للمسيرة القرآنية"- حد وصفه.

كما طالبت "الاجهزة المختصة" (التابعة لمليشيا الحوثي) بـ "التحقيق في الموقف والقيام بواجبهم الموكل اليهم لمعرفة من يقف وراءهم وضبط الجناة"- حد قول البيان.

توتر مسلح مع القبائل

وتشهد مديرية الخلق جنوبي غربي محافظة الجوف توتراً بين قبائل "الفقمان ودهم همدان" ومليشيا الحوثي الانقلابية وسط تحشيد من الأخيرة على خلفية مقتل القيادي الحوثي "محمد أحمد حسين المراني"، يوم أمس الأول، برصاص مسلحين قبليين في كميناً محكماً احرق الطقم الذي كان يقوده بمديرية ذاتها.

ويتزامن هذا التوتر مع مقتل واصابة ثلاثة مسلحين حوثيين، في اشتباكات اندلعت مع بين حملة عسكرية لمليشيا الحوثي ومجاميع قبلية بعد اقدام المليشيا باستخدام "جرافة" على الاعتداء على أراض وهدم غرفة ودفن ابار للمياه تابعة لأبناء قبيلة "ذو حسين - دهم" بمنطقة "اليتمة" بمديرية خب والشعف ضمن محاولاتها للسطو على أراضي القبائل.

دعوة قبلية للنفير العام

ودعا شيخ قبلي من قبائل همدان بالجوف - فضل عدم الكشف عن اسمه لدواع أمنية عبر وكالة خبر - كل قبائل "دهم" و"اشراف الجوف" التي تضم قبائل (ذو حسين، والفقمان، همدان، وبني نوف، والمحابيب، واشراف الجوف) للنفير العام لمواجهة غطرسة وانتهاكات وجرائم مليشيا الحوثي وصد محاولاتها للاستيلاء على اراضي القبائل بموجب وثيقة العهد القبلي الموقعة بالدم في مطلع نوفمبر العام 2022 وتنص على وحدة القبائل في الدفاع المشترك، وحقها بالمواجهة ضد أي اعتداءات تطال أبناءها أو املاكها وأراضيها.

ودعا شيوخ وابناء القبائل الى توحيد الصف واعلان الصلح العام وإنهاء الثارات وتأجيل الخلافات التي زرعتها ذراع إيران وإصلاح ذات البين وإدراك خطر المليشيات الحوثية والوقوف صفا واحدا في مواجهة المخطط الذي يحاك ضد الجوف.

ولفت ان المليشيا تعمل على زرع الخلافات وتأجيج الفتن بين قبائل الجوف والاستفراد بها كلا على حده وتستخدم سياسة فرق تسد لتفريق القبائل، بهدف إذلالهم والسيطرة على محافظتهم.

وتنصب مليشيا الحوثي العداء لقبائل دهم وهمدان واغلب قبائل الجوف لمساندتها قوات الجيش في معاركها ضد مليشيا الحوثي لاستعادة الدولة ولمجابهة المد الفارسي خلال السنوات الماضية.

ومؤخرا كثفت مليشيا الحوثي من انتهاكاتها ضد أبناء محافظة الجوف وغذت صراعات داخلية وقضايا ثأر، وقادت عمليات تهجير وحروب منتظمة ضد القبائل، التي تقاوم انتهاكاتها وترفض الانصياع للمليشيا ومخططاتها الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • خسائر فادحة لقوات العمالقة خلال اشتباكات عنيفة مع قوات صنعاء في مأرب (أسماء)
  • الجوف.. قبائل الفقمان وهمدان تتهم مليشيا الحوثي باستهداف ابناءها (بيان)
  • الإرياني: مليشيا الحوثي استخدمت المواقع الأثرية كمواقع عسكرية ومخازن أسلحة ومعتقلات للسياسيين
  • قوات العمالقة تحبط هجوماً حوثياً من محورين جنوبي مأرب
  • نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى
  • مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت
  • "هيومن رايتس" تدعو الحوثيين للإفراج عن 5 بهائيين
  • قوات درع الوطن تدفع بتعزيزات عسكرية إلى حيفان وعيريم شمال لحج
  • مصرع مشرف حوثي برصاص نجل القيادي مبارك المشن بصنعاء
  • مليشيا الحوثي تُذِل شيخًا قبليًا موالياً لها وتُمعن في سجنه منذ عامين!