أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الجاهزية الكاملة للمراكز التكنولوجية بجميع أحياء القاهرة، والبالغ عددها 37 مركزًا، لاستقبال طلبات التصالح، مع بدء تطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 مايو 2024. 

ملف التصالح 

ووجه محافظ القاهرة بتقديم كل أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة، لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، بالإضافة إلى تبسيط الإجراءات على المواطنين، بما يحقق الصالح العام، مؤكدً أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل، ونسب الإنجاز بكل حي على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم، وفقا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

بنود التصالح 

وأضاف محافظ القاهرة أنه جرى الانتهاء من تدريب العاملين على بنود قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية، بمختلف التخصصات.

وشدد محافظ القاهرة على الأحياء بضرورة الإعلان عن المستندات، والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد والتي يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء، تيسيرا على المواطنين، مشيرًا إلى أن قانون التصالح الجديد أتاح للمواطنين حق التصالح على الإنشاءات، حتى التصوير الجوي بتاريخ 15 أكتوبر 2023، لإعطاء فرص لأكبر عدد من المواطنين، لتقديم طلبات التصالح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثلاثاء المقبل الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الصالح العام اللائحة التنفيذية تدريب العاملين تقنين الأوضاع توجيهات الرئيس أحياء القاهرة أداء التصالح الجدید محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

آمنة ورحمي يتفقدان المراكز التكنولوجية بزفتى والسنطة ويُتابعان طلبات التصالح على مخالفات البناء

وزير التنمية المحلية يوجه القيادات التنفيذية بالغربية بالتواجد المستمر مع المواطنين لسرعة حل أي شكاوي

تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بزفتى والسنطة وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، والقيادات التنفيذية للمحافظة، والدكتور عصام شعت مساعد وزير التنمية المحلية للمحليات والدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسي.

وحرص وزير التنمية المحلية خلال جولته التفقدية على متابعة جهود محافظة الغربية في تيسير حصول المواطنين على الخدمات المحلية من المراكز التكنولوجية بكل سهولة ويسر لضمان سرعة وجودة تلك الخدمات بما يحقق رضا المواطنين، وخاصة التيسير على الراغبين من أبناء المحافظة في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء و استيفاء أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم، وذلك في إطار الجهود المبذولة من الدولة بالتيسير على المواطنين في تطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وأشاد وزير التنمية المحلية باللوحات الإرشادية الموجودة داخل مقار المراكز التكنولوجية والتي توضح كافة الخطوات والإجراءات للمواطنين بشأن القانون الجديد وتعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة لتخفيف العبء على المواطنين وتوفير الوقت والتيسير عليهم.

ووجه اللواء هشام آمنة بتذليل أي عقبات أمام المواطنين لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح، مشيرًا إلى تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي كونه أحد الملفات الهامة التي تقع على رأس أولويات الدولة التي تساهم في ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات وتيسير الإجراءات على المواطنين، للاستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم والدخول تحت مظلة القانون.

والتقي وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية مع عدد من المواطنين الذين حضروا للمراكز التكنولوجية في دفتي والسنطة لتقديم طلبات التصالح بالإضافة الي لقاءه مجموعة من الموظفين العاملين في تلك المراكز، حيث شدد الوزير علي حرص الدولة بتقديم كل التسهيلات اللازمة للمواطنين الراغبين في التصالح للانتهاء من جميع الطلبات والعمل علي تذليل اي معوقات او اجراءات بيروقراطية تواجه المواطنين خلال التصالح، وأضاف وزير التنمية المحلية ان الدولة حصرت من خلال القانون الجديد تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي تقديم العديد من التيسيرات واتاحة التصالح علي بعض المخالفات التي كان لا يسمح التصالح عليها وفقاً للقانون القديم، مشيرا الي توجيهات القيادة السياسية للحكومة بالحفاظ علي مصالح المواطنين.

وطالب وزير التنمية المحلية من جميع العاملين في المراكز التكنولوجية ورؤساء ومديري تلك المراكز بالتسهيل علي المواطن قا ئلاً: سهلوا علي المواطنين.. الدولة عملت كل التيسيرات والتسهيلات في القانون الجديد والدور عليكم تسهلوا علي المواطنين ونعمل علي راحتهم والانتهاء من تقديمهم طلباتهم وتحصيل مستحقات الدولة.

كما طالب اللواء هشام آمنة القيادات التنفيذية بالمحافظة بضرورة التواجد علي مدار اليوم بين المواطنين للاستماع إلي أي شكوي لسرعة حلها بالتواصل مع وزارة التنمية المحلية والتنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط وبصفة خاصة طرق دفع بعض الرسوم الخاصة باستخراج شهادة البيانات وتقديم طلبات التصالح.

ومن جانبه أكد محافظ الغربية، على متابعته اللحظية والميدانية المستمرة لمنظومة تلقى طلبات تصالح المواطنين بالمراكز التكنولوجية وذلك من خلال الجولات الميدانية اليومية و غرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لتذليل العقبات أولًا بأول وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف، وأشار الدكتور طارق رحمي إلى أن المحافظة قامت بوضع بنرات إرشادية في أماكن ظاهرة بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة تتضمن الإجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة، فضلا عن تخصيص وتجهيز أماكن لانتظار المواطنين منعا للتكدس كما تم وضع كراسي متحركة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في إجراءات التصالح.

وأشاد عدد من المواطنين بالتسهيلات التي تقدمها الدولة في هذا الملف والسماح لهم بالتصالح علي مخالفات البناء والبدء في الاجراءات، مشيدين بحسن التعامل مع العاملين في المراكز التكنولوجية وطباعة كافة الأوراق المطلوبة لتقديم الطلبات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يوجه بالإسراع في تقديم طلبات التصالح: «الدولة بتساعدك»
  • إستمرار تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجى في مسير بكفر الشيخ
  • محافظ قنا يُوجه بتسهيل إجراءات قانون التصالح
  • رئيس مطاي يتابع إنتظام سير العمل بالمركز التكنولوجى لتلقى طلبات التصالح
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتابع تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الفيوم يتابع إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • التصالح في مخالفات البناء من أي مكان بسهولة.. احذر 7 حالات
  • محافظ دمياط تتابع تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء برأس البر
  • وزير التنمية المحلية يوجه بسرعة حل شكاوي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالغربية
  • آمنة ورحمي يتفقدان المراكز التكنولوجية بزفتى والسنطة ويُتابعان طلبات التصالح على مخالفات البناء