السومرية نيوز – أمن

كشفت خلية الإعلام الامني، اليوم الاحد 5 مايو/أيار 2024، حصيلة ونتائج العمليات العسكرية والأمنية منذ بداية العام الحالي 2024 ولغاية نهاية شهر نيسان/ ابريل الماضي.
وقال رئيس خلية الإعلام الأمني، اللواء تحسين الخفاجي في حديث للسومرية نيوز، انه في مجال مكافحة الإرهاب وضمن رؤية واستراتيجية قيادة العمليات المشتركة، فقد حققت قواتنا الامنية منذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية شهر نيسان الماضي، 31 ضربة جوية ناجحة وقتل 30 ارهابياً وتدمير 46 مضافة، بالإضافة الى ضبط أسلحة ومعدات عديدة وتدميرها.



وأضاف انه خلال المدة ذاتها كانت هناك معلومات مهمة من جهاز مكافحة الإرهاب عن مضافة ارهابية في صلاح الدين، وهذه المعلومات أدت الى قتل العديد من الإرهابيين من بينهم المسؤول العسكري لطوز خورماتو بضربة جوية، بالإضافة الى معلومات دقيقة من جهاز الاستخبارات العسكرية عن سلسلة جبال حمرين أدت الى قتل والي ديالى واثنين اخرين.    

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بوركينا فاسو: أنفقنا مليار دولار على شراء معدات عسكرية العام الماضي لمكافحة الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الاقتصاد في بوركينا فاسو أبوبكر ناكانابو، إن بلاده أنفقت العام الماضي 2023 حوالي مليار دولار أمريكي (أكثر من 600 مليار فرنك إفريقي) أو ما يوازي 30% من ميزانية الدولة، على اقتناء معدات عسكرية في إطار جهود مكافحة الإرهاب.

وأوضح وزير الاقتصاد البوركيني - في إحدى البرامج المذاعة على التلفزيون الوطني - أن هذا الاستثمار كان يهدف إلى تعزيز القدرات العملياتية للقوات المسلحة الوطنية في سياق مكافحة الإرهاب، مضيفا أن بوركينا فاسو تواجه منذ عدة سنوات أزمة أمنية وإنسانية بسبب الهجمات الإرهابية؛ مما شكل ضغطا قويا على الموازنة العامة للبلاد ففي عام 2023، بلغ عجز الموازنة للبلاد 6.7% بسبب النفقات المتعلقة بالأمن.

وطمأن مواطني بلاده بأنه بعد عمليات شراء المعدات العسكرية هذه فمن المقرر أن تزيد الحكومة من الإنفاق تدريجيا على القطاعات الأخرى؛ مما يؤكد التزام الحكومة بضمان التنمية الوطنية المتوازنة على الرغم من التحديات الأمنية المُلحة.

وأشار وزير الاقتصاد البوركيني إلى أن الكابتن إبراهيم تراوري، رئيس المرحلة الانتقالية في بوركينا فاسو، وضع مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن على رأس أولوياته؛ التي تعتبر "أساسية" قبل تنظيم الانتخابات الوطنية.

وأكد أنه جرى تنفيذ العديد من الإصلاحات للاستجابة بشكل أكثر فعالية للأزمة المالية للبلاد، لا سيما إنشاء صندوق الدعم الوطني في يناير 2023. وفرضت الحكومة مساهمات إلزامية على بعض المنتجات والخدمات من أجل دعم الصندوق الذي كان يمول في البداية من التبرعات.

وفي ما يتعلق بعام 2024، قال وزير الاقتصاد البوركيني إن حكومة بوركينا فاسو خططت لتخصيص 29.49% من ميزانيتها للنفقات المتعلقة بالأمن.

مقالات مشابهة

  • بوركينا فاسو: أنفقنا مليار دولار على شراء معدات عسكرية العام الماضي لمكافحة الإرهاب
  • اعتقال متهمين بحوزتهما مبالغ مالية معدة للتهريب في بغداد
  • ضربات جوية «أميركية - البريطانية»تستهدف اهدافا وهمية للمليشيات
  • السلطات الفرنسية تتهم فلسطينيا بتمويل الإرهاب والضلوع بمحاولات اغتيال
  • لام يطالب منتخب ألمانيا بتقديم بداية جيدة أمام أسكتلندا في يورو 2024
  • اعتقال "داعشي" في إسبانيا بعد معلومات قدمها "الديستي"
  • أوكرانيا تحكم بالسجن على جندي سابق ساعد موسكو
  • وزير التجارة يبحث مع رئيس تتارستان نتائج زيارة وفد الأعمال التتاري لمصر خلال أغسطس الماضي
  • مقابل أموال.. إحباط محاولات بيع أسئلة وزارية في 3 محافظات عراقية
  • اللجنة المالية بالبرلمان الاوكراني.. حجم المساعدات الغربية تقلص بشدة منذ بداية عام 2024