قال إدوارد لوزانسكي رئيس الجامعة الأمريكية في موسكو إن أوكرانيا باتت سلعة استهلاكية في أيدي الولايات المتحدة تستخدمها لتحقيق أهدافها الأنانية والحفاظ على هيمنتها العالمية.

وكتب لوزانسكي في مقال لمجلة American Thinker: "من خلال إثارة وتمويل وإطالة أمد العداء بين شعبين يعتنقان المسيحية عاشا معا لأكثر من ثلاثة قرون وتربطهما روابط تاريخية ودينية واقتصادية وثقافية وعائلية وثيقة، الولايات المتحدة ليس فقط لا تشجع الديمقراطية، بل تستخدم الأوكرانيين كوقود للمدافع من أجل الحفاظ على الهيمنة والمزايا الجيوسياسية".

إقرأ المزيد تاكر كارلسون ينشر الصورة الأولى من مقابلته مع بوتين

وشدد لوزانسكي على أن واشنطن تسعى أيضا إلى تحقيق مصالح مالية في الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وتطوير المجمع الصناعي العسكري الأمريكي.

وأضاف الخبير أن نتيجة الصراع باتت محسومة بالفعل، وأن الحزمة الجديدة من المساعدات الأمريكية لنظام كييف لن تكون قادرة على مساعدة القوات المسلحة الأوكرانية على تحقيق النصر في هذه المواجهة.

في فبراير، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، إن أوكرانيا أصبحت اليوم أحد توابع الولايات المتحدة.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة لمشروع "لا يسقط بالتقادم"، إن نظام كييف يلائم الولايات المتحدة والغرب كأداة في الحرب ضد روسيا، وبالتالي يغفران له كل شيء.

وأضاف لافروف: "هناك نفاق وتواطؤ مع نظام كييف من جانب الغرب، الذي يغض النظر عن تصرفات سلطات كييف ويغفر لها كل شيء، بما في ذلك هذه التصرفات الصريحة لتطبيق النظرية والممارسة النازية، التي أصبحت مألوفة وشائعة لأن النظام في كييف يرضي الغرب والولايات المتحدة كأداة تستخدم في النضال ضد روسيا".

إقرأ المزيد لافروف حول أوكرانيا: من الصعب الحوار مع "حزب الحرب"

وأشار لافروف إلى أن القيود المفروضة على استخدام اللغة الروسية في أوكرانيا لم تحظ بأي رد فعل في الغرب، على الرغم من أن روسيا طالبت مرارا بإجراء تحقيقات حول هذا الحظر في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس أوروبا ولجنة الأمم المتحدة للقضاء على التمييز العنصري. ووفقا له، تجري هذه المنظمات التحقيق، فقط إذا كان الأمر يتعلق في الادعاءات ضد روسيا.

وشدد لافروف على أن "كبار المسؤولين الأوكرانيين غالبا ما يستخدمون تسميات مسيئة للروس في تصريحاتهم، ويزعمون أنه لا ينبغي أن يكون هناك أي شيء روسي، لا في خاركوف ولا في نيكولاييف. ويؤكد هؤلاء أنهم سيستمرون في إقرار القوانين التي ستقضي على كل شيء روسي بشكل تشريعي، وإذا لزم الأمر، فسيفعلون ذلك جسديا".

وذكر لافروف أن فلاديمير زيلينسكي نصح في أغسطس 2021، الأشخاص الذين يشعرون بانتمائهم للثقافة الروسية بمغادرة أوكرانيا إلى روسيا لضمان مصلحة أبنائهم وأحفادهم. وخلص لافروف إلى القول: "هذه عنصرية ونازية بحتة".

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مستشار سابق في البنتاغون: برلين ستتقارب مع موسكو وستبتعد عن واشنطن
  • الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022
  • لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته
  • جنرال صيني يكشف أهداف استراتيجية واشنطن في المحيطين الهندي والهادئ
  • موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا
  • بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • تحذير أمريكي من اتفاق محتمل بين واشنطن والرياض.. بلا قيمة ويقوض أهدافنا
  • واشنطن تسمح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا بأسلحة أمريكية
  • واشنطن: رصدنا حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا بأوكرانيا