عربي21:
2024-05-19@01:31:42 GMT

بتهمة التلاعب والتمييز.. صحفيات يقاضين بي بي سي

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

بتهمة التلاعب والتمييز.. صحفيات يقاضين بي بي سي

قامت أربع صحفيات مخضرمات برفع دعوى قضائية ضد هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، بعد الاستغناء عن عملهنّ كمقدّمات في الهيئة إثر الدمج بين قنواتها الإخبارية الوطنية والدولية.

واتهمت الصحفيات الأربعة مارتين كروكسال، وكارين جيانوني، وكاسيا ماديرا، وأنيتا ماكفي، الإذاعة البريطانية بالتمييز، بعد الاستغناء عنهم بعد دمج قنوات "بي بي سي نيوز" و"بي بي سي وورلد نيوز".



وأكد الصحفيات الأربع اللواتي تتراوح أعمارهم ما بين 48 و55 عاماً، أن هيئة الإذاعة العامة ميزت بينهن وبين زملاءهم على أساس الجنس والسن.

وخلال جلسة استماع أولية أمام محكمة متخصصة في النزاعات المهنية، اتهم الصحفيات الإذاعة بالتلاعب في عملية التوظيف عقب إعادة هيكلة قنوات «بي بي سي» الإخبارية، التي جرى الإعلان عنها في عام 2022.



وقال المدعيات أن البيئة معادية وترهيبية للمهينة في مكان العمل، وأن عملية التوظيف كانت زائفة حين جرى خلالها الاستغناء عن مناصبهن، وأكدن أنهن عانين من تخفيض رتبهنّ الوظيفية ورواتبهنّ بعد عملية الدمج.

ومن ناحية أخرى نفت الإذاعة البريطانية الاتهامات الموجهة لها واشادت بعملة الاعتماد مؤكدة أن العملية التي اعتمدتها تتسم بـ"الدقة والعدل".

وتعد هذا الاتهام ليس الأول من نوعه حيث أصدرت محكمة العمل في لندن في كانون الثاني / يناير 2020 قرارًا لصالح المذيعة، سميرة أحمد، في قضية رفعتها ضد المؤسسة ذاتها كونها كانت تتلقى راتبا أقل من زميل مذيع يقدم برنامجا شبيها ببرنامجها.

وكانت سميرة تقدم برنامج "مرصد الأخبار" الذي يعنى بآراء المشاهدين في الأخبار التي تذيعها بي بي سي والقضايا التي تتناولها. أما زميلها جريمي فاين فيقدم برنامج "وجهات نظر"، وقضت المحكمة أن العمل الذي تقوم به سميرة يعادل ما يقوم بها جيريمي فاين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية التلاعب هيئة الاذاعة البريطانية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بی بی سی

إقرأ أيضاً:

هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تعرض سفينة لأضرار بعد أن اصطدم بها جسم غريب في البحر الأحمر

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) بتلقيها تقريرا عن حادث وقع على بعد 76 ميلا بحريا شمال غرب الحديدة في اليمن اليوم السبت.

هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: انفجاران قرب سفينة تجارية جنوب عدن

وقالت في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم السبت: إن "سفينة تعرضت لأضرار طفيفة بعد أن اصطدم بها جسم مجهول، على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة".

وأضافت الهيئة أن "السفينة وطاقمها بخير وتواصل طريقها إلى ميناء التوقف التالي".

وأشارت إلى أن السلطات تعمل على التحقق من الموضوع، وأكدت على السفن العابرة توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في المنطقة.

UKMTO WARNING INCIDENT 072

ATTACK - UPDATE 001https://t.co/fX3hWupi7g#MaritimeSecurity#MarSecpic.twitter.com/ffWph2B45U

— United Kingdom Maritime Trade Operations (UKMTO) (@UK_MTO) May 18, 2024

يشار إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

وعلى إثر ذلك قررت العديد من شركات الشحن تعليق النقل البحري لها عبر البحر الأحمر.

وأعلن الحوثيون في الأيام الماضية أنهم سيبدأون تنفيذ "المرحلة الرابعة من التصعيد" من أجل دعم الفلسطينيين في غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات
  • هيئة عمليات التجارة البريطانية تعلن تعرض سفينة لهجوم في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن
  • هيئة بحرية: إصابة سفينة بـجسم مجهول في البحر الأحمر
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تعرض سفينة لأضرار بعد أن اصطدم بها جسم غريب في البحر الأحمر
  • "هيئة بريطانية": جسم مجهول يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • هيئة تابعة للبحرية البريطانية تعلن تعرض سفينة لأضرار نتيجة اصطدامها بجسم مجهول قرب الحديدة
  • هيئة تابعة للبحرية البريطانية: بلاغ عن حادث على بعد 76 ميلا بحريا شمال غرب الحديدة باليمن
  • صحفي بـ"التايمز" البريطانية: إسرائيل مستعدة لتجاهل جميع القرارات الدولية
  • إجراءات عاجلة منالكهرباء للتصدي لظاهرة التلاعب في محاضر الضبطية القضائية