تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى، اليوم الأحد، عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة لتقديم التهاني للأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد.

بدأت الجولة بتقديم التهنئة للأنبا مكسيموس مطران بنها وقويسنا بمطرانية بنها تبعها تقديم التهنئة للقس رأفت لوقا راعى الكنيسة الانجيلية بالقليوبية ثم توجه الهجان لتقديم التهنئة للانبا نوفير أسقف شبين القناطر وتوابعها بمطرانية شبين القناطر بأبو زعبل بالخانكة .

واختتم المحافظ الجولة بتقديم التهنئة للأنبا مرقص مطران شبرا الخيمة وتوابعها بمطرانية شبرا الخيمة.

وأعرب محافظ القليوبية خلال كلماته التي ألقاها في الكنائس عن خالص اعتزازه بالمواقف الوطنية للكنيسة المصرية التي أكدت أن شعب مصر بمسلميه ومسيحيه نسيج واحد، يجمعهم وطن واحد وآمال واحدة في بناء مصر الحديثة بمستقبل مشرق ومجيد يشرف به جميع أبناء الوطن ويكون شاهدا على مر العصور والأجيال، وأن المصريين جميعا شركاء في الوطن ونسيج واحد ويعملون معا للنهوض بالوطن وسيظلون يدا واحدة ورمزا للتسامح بين الأديان، مشيرا إلى  أن مصر لا تقبل القسمة فالشعب المصرى كله واحد.

وتابع المحافظ: جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة جاءوا للمشاركة فى العيد للتأكيد أننا جميعا واحد ويشرفنا دائما التواجد مع إخوتنا.

جولة المحافظ IMG-20240505-WA0005 IMG-20240505-WA0003 IMG-20240505-WA0002 IMG-20240505-WA0004 IMG-20240505-WA0000 IMG-20240505-WA0001

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عيد القيامه المجيد مطران شبرا الخيمة مطران بنها وقويسنا IMG 20240505

إقرأ أيضاً:

فتح متحفى النوبة وأسوان للمصريين مجاناً بمناسبة اليوم العالمى للمتاحف

أكد الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة، أنه تم اليوم السبت، فتح متحفى أسوان، والنوبة التابعين للمجلس الأعلى للآثار، مجاناً لزائريها من المصريين، احتفالاً بيوم المتاحف العالمي والذي يوافق يوم 18 مايو من كل عام.

وأشار مدير عام أثار أسوان والنوبة، بأنه يمكن لزائري هذه المتاحف في هذا اليوم، المشاركة في الجولات الإرشادية للزائرين مجانا للتعرف على كل متحف وما يحتويه من مقتنيات أثرية فريدة.

وبحسب ما قال الدكتور عبد المنعم سعيد مديرعام المجلس الأعلى للآثار بأسوان، بأن ذلك يأتي في إطار إستراتيجية قطاع المتاحف المصرية للمشاركة في جميع الفعاليات والمناسبات التراثية والثقافية المحلية والدولية، ضمن خطتها لرفع الوعي الأثري والثقافي والسياحي لدى جميع جمهوره من الزائرين وإستقطاب جميع أفراد المجتمع المصري بمختلف أطيافه وفئاته العمرية.

يذكر أن اليوم العالمي للمتاحف هو احتفال دولي يقوم بتنظيمه المجلس الدولي للمتاحف ICOM منذ عام 1977، وكان الهدف من الاحتفال به، إقامة حدث سنوي لزيادة توحيد التطلعات والجهود الإبداعية للمتاحف وتوعية الجمهور العالمي إلى أنشطتها المختلفة عن طريق إطلاق العديد من الفعاليات والندوات التي تُبرز دور المتاحف في المجتمع.

وفي كل عام يختار المجلس الدولي للمتاحف موضوعًا للاحتفال باليوم العالمي للمتاحف، وموضوع هذا العام هو "المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي، " مما يؤكد على الدور الحيوي للمؤسسات الثقافية في توفير تجربة تعليمية شاملة.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، حيث شهدت جميع متاحف الآثار على مستوي الجمهورية والتابعة للمجلس الأعلى للآثار، تنظم عدد من المعارض الأثرية والفنية المؤقتة، والأنشطة والفعاليات من جولات إرشادية، وندوات، وورش تعليمية وفنية للزائرين بما يتناسب مع مختلف فئاتهم المجتمعية والعمرية، بهدف تعريفهم بالحضارة المصرية العريقة ورفع الوعي السياحي والأثري لديهم، ما يأتي في إطار دور المتاحف كمؤسسات ثقافية اجتماعية تعليمية توعوية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بفحص مخالفات بناء بطريق "بنها - الرملة"
  • فتح متحفى النوبة وأسوان للمصريين مجاناً بمناسبة اليوم العالمى للمتاحف
  • أنشطة كنيسة الملاك رافائيل في المعادي بمناسبة الخمسين.. تفاصيل
  • محافظ القليوبية يوجه بفحص عدد من مخالفات البناء والتعديات على طريق الرملة ببنها
  • محافظ القليوبية يوجه بفحص مخالفات البناء والتعديات على طريق الرملة ببنها
  • بمناسبة الأسبوع الثاني من الخمسين.. فعاليات خاصة بكنيسة الشهيد أبانوب
  • فعاليات كنيسة العذراء بالزمالك بمناسبة الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • فعاليات كنيسة القديسين بمناسبة الاسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال التطوير بكورنيش شبين الكوم الجديد
  • حملة تبرع بالدم لصيادلة حمص بمناسبة عيد الشهداء