نظمت المديريات التعليمية في مختلف المحافظات المراجعات النهائية المجانية بناء على تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

إقبال كبير على المراجعات النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية تجهيز أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتنظيم المراجعات النهائية للصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي بداية من شهر مايو الجاري.

 

ويتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل متواصل تنظيم المراجعات النهائية وإقبال الطلاب عليها بمختلف محافظات الجمهورية. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تيسير جميع السبل للطلاب وتهيئة البيئة المناسبة للمشاركة في هذه المراجعات النهائية لتمكين الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بكل مستوياتها والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية.

تفاصيل المراجعات النهائية المجانيةالمراجعات النهائية 

وذكر شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المراجعات النهائية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة تتم من خلال تشكيل فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس هذه المراجعات، بحد أقصى ثلاثة مقار في كل إدارة تعليمية. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيام موجهى المواد الدراسية بالإدارات التعليمية بوضع نماذج امتحانات تدريبية تحت إشراف موجهى المواد الدراسية بالمديريات التعليمية لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات، بالإضافة إلى وضع جداول منتظمة للمراجعات على مستوى المديرية.

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن المراجعات النهائية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة التي انطلقت منذ بداية شهر مايو الجاري تأتي في إطار حزمة من الخدمات المتميزة التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لتحقيق أفضل تحصيل دراسي للطلاب ومن بينها طرح مواد تعليمية وتدريبية مجاناً لمختلف المراحل الدراسية على موقع الوزارة. 

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تنظيم مجموعات الدعم المدرسية على مدار العام الدراسي بمختلف محافظات الجمهورية. 

ونبه متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى التعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتقديم مراجعات ليلة الامتحان لمختلف المواد الدراسية للصف الثالث الثانوي عبر برنامج "مصر تستطيع" على قناة "دي إم سي"، فضلا عن الاستعانة بالمعلمين المتميزين والأكثر كفاءة لتقديم محتوى المناهج التعليمية بشكل أكثر تميزا من خلال مجموعة قنوات مدرستنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المراجعات النهائية المراجعات المحافظات التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی المراجعات النهائیة المجانیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتعهد بانضباط امتحانات الثانوية العامة 2024

تعهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بانضباط امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2023-2024. 

وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 خالية من الألغاز وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستأتي مطابقة لنفس مواصفات امتحانات العام الماضي. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن تكون امتحانات الثانوية العامة 2024 خالية من أي تعقيدات أو ألغاز. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 بدءا من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 للمواد الأساسية. 

ويؤدي نحو 800 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 في الفترة من 10 يونيو 2024 حتى 20 يوليو 2024 داخل لجان تقليدية مؤمنة بالمدارس. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

نصائح وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2024 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة في امتحانات الثانوية العامة 2024، مع ضرورة الانضباط حتى لا يتعرض الطالب للمسائلة القانونية. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة تعمل على مراعاة تكافؤ الفرص في امتحانات الثانوية العامة 2024، والالتزام والعمل على توفير الجو  المناسب والهدوء للطلاب.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المراقبين بتوفير المناخ المناسب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وتوفير احتياجات الطلاب وتيسير أداء الامتحانات. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عمل مجموعات المراجعة النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة 2024 ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت. 
ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحى لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 
 

مقالات مشابهة

  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • حضرموت.. مدارس حكومية ترفض تدشين الاختبارات النهائية وتؤكد استمرار الإضراب
  • ختام المراجعات المجانية لطلاب الثانوية العامة في الفيوم
  • تداول أسئلة امتحان الجبر والإحصاء للشهادة الإعدادية بالمنيا
  • وزير التعليم يتعهد بانضباط امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «القضاء الإداري» تنظر غدا دعوى إلغاء ترخيص مدرسة بسبب تدريس المثلية الجنسية
  • وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 خالية من الألغاز
  • وزير التعليم يشيد بالإقبال غير المسبوق على المراجعات النهائية المجانية
  • "حجازي" يشيد بالإقبال غير المسبوق على المراجعات النهائية المجانية للثانوية العامة
  • «حماة الوطن» بمطروح يطلق المراجعات النهائية المجانية للثانوية العامة