كتبت -داليا الظنيني:

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية في توريد نحو 1.5 مليون طن قمح محلي من المزارعين، منذ بدء موسم الحصاد في 13 ابريل الماضي وحتى الآن.

وأضاف خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد أن كميات القمح التي تم توريدها لوزارة التموين تمثل نحو 40% من المستهدف خلال الموسم الحالي 2024 بإجمالي 3.

5 مليون طن.

وأشاد الإعلامي أحمد موسى، بموسم حصاد القمح هذا العام، قائلاً: "فدان القمح ممكن يجيب من 18 إلى 24 طن، وأي حد هيورد لوزارة التموين هيكون كسبان لأنهم رفعوا سعر شراء الطن من 1500 إلى 2000 جنيهًا؛ بناءا على توجيهات الرئيس السيسي".

وتابع: "المزارع هو الكسبان، وأي طن قمح بيجي من أهالينا لوزارة التموين؛ بيساهم بشكل كبير في توفير الدولار وتقليل فاتورة استيراد القمح من الخارج".

واختتم: "موسم حصاد القمح السنة دي يعتبر من السنوات القليلة التي نجد فيها حبة القمح كويسة والإنتاج جيد، والكل كسبان".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد موسى وزارة التموين برنامج على مسئوليتي موسم حصاد القمح لوزارة التموین

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توريد 318 ألف طن قمح للصوامع منذ بداية الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، إذ جرى توريد 318 ألفا و918 طنا و638 كيلوجراما من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعا تخزينيا جرى تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة لاستيعاب الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيرا إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح

وشدد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية؛ لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيا لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

كما وجّه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضرا للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

مقالات مشابهة

  • توريد 87 الف و564 طن قمح لشون الإسكندرية
  • توريد 324 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 601 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ المنيا : توريد 324 ألف طن من القمح للصوامع منذ بداية الموسم
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح
  • وكيل تموين الفيوم: توريد أكثر من 145 ألف طن قمح للصوامع
  • محافظ المنيا: توريد 318 ألف طن قمح للصوامع منذ بداية الموسم
  • توريد 604 آلاف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية
  • مصدر بـ هيئة الدواء يكشف لـ أحمد موسى حقيقة زيارة الأسعار بنسبة 40%
  • أحمد موسى: "الدعم الدولي لفلسطين هيجنن إسرائيل" (فيديو)