أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أنّ قواتنا المسلحة تجسد قيم السلام والإنسانية والانتماء للوطن.

قال سمو الشيخ محمد بن حمد: تتجدد الذكرى ال 48 لتوحيد قواتنا المسلحة، وهي لا تزال تثبت أنّها نموذج لترسيخ قيم السلام والإنسانية والانتماء للوطن، منذ إعلان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، قرار توحيد القوات المسلحة تحت راية واحدة، في خطوة تاريخية لحماية منجزات الاتحاد، وتحصين مسيرة النمو والاستقرار والتقدم.

وأضاف سموه، أنّ تشكيل القيادة العامة للقوات المسلحة وتوحيد القوات المسلحة الإماراتية، كان قراراً تاريخياً في مسيرة اتحاد الإمارات، ودرعاً حصيناً في وجه المعتدين طوال العقود الماضية، وفي الحاضر والمستقبل، حافظاً سلامة أرض وطننا الغالي ومُقدّراته النّفيسة، ضامناً بفضل الله وجهود أفراد القوات المسلحة الإماراتية في البر والبحر والجو، الأمن والاستقرار على أرض الإمارات، لتكون عصب وحدتها، ودعامة نهضتها وتطورها ورفعتها بين أمم العالم. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ولي عهد الفجيرة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

وساطة إماراتية تنجح في تبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية عن نجاح جهود الوساطة التي تقوم بها دولة الإمارات في إتمام عملية تبادل أسرى حرب جديدة بين جمهوريتي روسيا وأوكرانيا للإفراج عن 150 أسيرا.

وأفادت الوزارة بأن هذه الوساطة، وهي الرابعة منذ مطلع العام الجاري التي تنجح دولة الإمارات في تحقيقها، جاءت نتيجة تسخير الدولة علاقاتها المتميزة لدى الجانبين للوصول إلى هذا الاتفاق.

وتقدمت وزارة الخارجية بالشكر إلى حكومتي كل من روسيا وأوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للوساطة الإماراتية وإنجاح عملية تبادل الأسرى.

وأكدت على تواصل مساعي دولة الإمارات في دعم كافة الجهود التي تعمل على إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، منوهة إلى أهمية اللجوء إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، والتخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة.

تجدر الإشارة إلى أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام الجاري في اتمام ثلاث عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونَين اثنين بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا.

 

مقالات مشابهة

  • زيارة أمير قطر إلى الإمارات وهذا ما بحثه مع محمد بن زايد
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • القوات المسلحة تصل إلى عمق العدو في بحري والحلفايا
  • الإمارات والصين.. تعاون ثري بين ثقافتين
  • الملك محمد السادس يوشح عددا من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية
  • وساطة إماراتية تنجح في تبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • استهداف (ايزنهاور) الامريكية بالصواريخ الباليستية والمجنحة في البحر الاحمر
  • صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء بوفاة سعيد العتيبة
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي