تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بالتزامن مع التظاهرات الطلابيّة في العديد من الجامعات الأمريكية ضدّ الحرب في غزّة وفي ظلّ الصدامات بين الطلاب والشرطة التي اعتقلت مئات في جامعات في أنحاء الولايات المتحدة، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو زعم ناشروه أنّه يوثّق اعتداء الشرطة على طالبة بسبب تضامنها مع الفلسطينيين.

ويظهر في الفيديو عناصر شرطة وهم يعتدون بالضرب على سيّدة في شارع، مرفوقا بتعليقات من قبيل "ضرب طالبة مؤيّدة لفلسطين بشكل وحشيّ من قبل الشرطة الأمريكية".

لكن هذا الادعاء مضلل، وفق وكالة فرانس برس، فالفيديو مصوّر في إيطاليا عام 2023، وهو لاعتداء الشرطة على سيّدة متحوّلة جنسيًا بعد تلقيهم شكاوى ضدّها.

وحصد الفيديو تفاعلات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إنستغرام وفيسبوك ومنصة التغريدات "أكس" (تويتر سابقا).

ومن العناصر المثيرة للشك في أن يكون الفيديو مصوّرًا في الولايات المتحدة هو زيّ عناصر الشرطة الذي تظهر عليه كلمة Polizia التي تعني شرطة باللغة الإيطاليّة.

إلى ذلك، يُظهر تفتيش عن الفيديو، قامت به وكالة الصحافة الفرنسية، وتقطيعه إلى مشاهد ثابتة أنه منشور ضمن مقالات إخبارية عدّة على وسائل إعلام إيطاليّة محليّة وأجنبيّة في الرابع والعشرين من شهر مايو 2023.

وقع الحادث في مدينة ميلانو شمال إيطاليا حينما كان أفراد الشرطة المحليّة يحاولون القبض على سيدة برازيليّة متحوّلة جنسيًا، بسبب شكوى ضدها.

وبحسب المواقع التي نقلت الخبر، كانت هذه السيّدة تتسبّب بمشاكل بالقرب من مدرسة ولدى اقتراب الشرطة منها حاولت التهجّم عليهم وضربهم.

وآنذاك، قالت ديبورا بيازا وهي محامية هذه السيّدة المعروفة بـ "برونا"، لوكالة فرانس برس إنّ موكلتها تُركت بعد ضربها في سيارة للشرطة لأكثر من 20 دقيقة وكانت تعاني من "صعوبة في التنفس وظنّت أنها تموت".

وتتصاعد موجة الاحتجاجات الطالبية منذ أسبوعين في كبرى الجامعات الأمريكية من كاليفورنيا غربًا إلى الولايات الشمالية الشرقية، مرورًا بالولايات الوسطى والجنوبية مثل تكساس وأريزونا، ضد الحرب في غزة وللمطالبة بقطع إداراتها روابطها بمانحين لإسرائيل أو شركات على ارتباط بها.

وقال تحالف يضم مجموعات طالبية مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كولومبيا على إنستغرام "أوقفوا أشخاصًا بشكل عشوائي (..) أصيب عدد من الطلاب لدرجة أنهم احتاجوا لأن ينقلوا إلى المستشفى".

والأربعاء، الأول من مايو انتشرت الشرطة في عدد من الجامعات الأمريكية حيث نفذّت عمليات توقيف جديدة بعد تدخلها في مؤسسات تعليمية في لوس أنجلوس ونيويورك.

وليل الثلاثاء الأربعاء، أخرجت القوات الأمنية التي تدخّلت بصورة مكثفة الطلاب الذين كانوا يحتلّون مبنى في جامعة كولومبيا العريقة في مانهاتن.

‼️???? ضرب طالبة مؤيده لفلسطين بشكل وحشي من قبل الشرطة الامريكيه pic.twitter.com/V5CiFxixf1

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) May 1، 2024

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فيديو رجال شرطة أمريكيين طالبة فلسطين

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اعتداء عاطلين على موظف لسرقته بحلوان

أقدم عاطلين على الشروع في قتل موظف، عقب استدراجه من على موقع التواصل الاجتماعي أثناء عرض هاتفه المحمول للبيع، وقاموا بسرقته ولاذا بالفرار.

تفاصيل اعتداء عاطلين على موظف لسرقته بحلوان

بداية التفاصيل عندما توجه الشاب أحمد رضا أحمد، يبلغ من العمر 35 عاما، موظف، لقسم شرطة حلوان لتحرير محضر بقيام شخصين باستدراجه من على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وسرقة هاته المحمول الذي كان قد أقدم على عرضه للبيع بمبلغ 3200 جنيه، ومزقوا جسده ما سبب جرح غائر في البطن أدى إلى خياطة 65 غرزة، وقطع في شريان وأوردة بخياطة 20 غرزة في يده.

ويكثف ضباط مباحث قسم شرطة حلوان، الجهود لكشف ملابسات الواقعة، وضبط المتهمين، وأكد الضحية أنه عاش 30 دقيقة رعب أثناء قيام المتهمان بالاعتداء عليه بالأسلحة البيضاء وتسببوا في قطع بالشريان وجروح غائرة في البطن وخياطة 65 غرزة، وقطع في شريان وأوردة بخياطة 20 غرزة في يده، موضحا أن الواقعة حدثت خلال عرض هاتفه المحمول على فيس بوك، وتواصل معه أحد المتهمين خلال مكالمة هاتفية أنه يريد شرائه، واتفقا على موعد للتقابل لإتمام عملية البيع.

وأوضح الضحية أنه أثناء التقابل مع الشخص الذي تواصل معه على هاتفه المحمول الذي يريد شرائه، كان قد حضر مستقل سيارة، وخلال حديثهما فوجئ بشخص من خلف السيارة يستل سلاح أبيض -كاتر- ويهدد بترك الهاتف المحمول وإلا أن ينهي حياته، مكملا حديثه: أنه قاوم الشخصين قبل أن يسرقا الهاتف المحمول.

مصرع صبي دهسته سيارة خلال عبوره الطريق بالفيوم

وفي واقعة اخري ، لقي صبي مجهول الهوية، مصرعه أسفل عجلات سيارة ملاكي خلال عبوره الطريق، اليوم الجمعة، بطريق سنورس الفيوم الزراعي عند مدخل السبعة نصب، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة.

وتلقى  مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة سنورس، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة، بمصرع صبي، مجهول الهوية، دهسًا أسفل عجلات سيارة ملاكي، بطريق الفيوم سنورس الزراعي.

وانتقل ضباط مركز شرطة سنورس إلى مكان البلاغ، وتبينّ أنّه خلال عبور صبي، مجهول الهوية، صدمته سيارة تسير بسرعة جنونية، فسقط أرضًا ولقي مصرعه على الفور، إثر إصاباته المتعددة جراء الحادث.

واستدعت قوات الشرطة، سيارة إسعاف، إذ جرى نقل الجثة إلى ثلاجة الموتى بمستشفى سنورس المركزي تحت تصرف جهات التحقيق، التي انتدبت مفتش الصحة؛ لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وبيان أسباب الوفاة، والتصريح بالدفن.

وجرى إزالة آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية على الطريق.

وحررت الأجهزة الأمنية المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق حول الحادث وظروفه وملابساته، وكلفت رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات لكشف هوية مرتكب الحادث والقبض عليه.

 بسبب خلافات سابقة..طعن شاب علي يد اخر بالمنيا 

كما لقي شاب مصرعه ، في مدينة المنيا جراء تعرضه لعدة طعنات من آخر، بسبب خلافات سابقة بينهما، تم نقل جثمان الشاب إلى المشرحة بالمستشفى، وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لبدء التحقيقات.

أُبلغت الأجهزة الأمنية في المنيا بوقوع حادثة قتل تتعلق بالشاب (ف.ا)، البالغ  في العقد الثاني من عمره، والذي تم نقله إلى المستشفى جثة نتيجة للطعنات التي تعرض لها، تم التحفظ على الجثمان في مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

ووفقًا للتحقيقات الأولية، تبين أن هناك خلافات سابقة بين الشاب القتيل والمتهم (م.ع)، والذي قام بطعنه بأداة حادة متعددة المرات.

وتمكنت الأجهزة  الأمنية من القبض على المتهم وضبط السلاح المستخدم في الجريمة، تم تحرير محضر بالواقعة وتم تحويل المشتبه به إلى النيابة العامة.

قررت النيابة العامة نقل جثمان الشاب إلى المشرحة بالمستشفى وتكليف أحد أطباء الطب الشرعي بتنفيذ التشريح لتحديد طبيعة الإصابات وسبب الوفاة وتحديد تاريخ وطريقة وقوع الحادثة، بالإضافة إلى التحقق من السلاح المستخدم في الجريمة.

مقالات مشابهة

  • قمع تظاهرة مساندة لفلسطين في نيويورك واعتقال عدد من المشاركين
  • تظاهرات حاشدة في أيرلندا وجنيف تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • “أجساد مقطعة”.. شهادات مفزعة لأطباء أمريكيين كانوا في غزة
  • شرطة الخرطوم: هذه هي حقيقة الأحوال الأمنية في الولاية
  • الآلاف يشاركون في مسيرة مؤيدة لفلسطين في العاصمة البريطانية لندن وبامبلونا بإسبانيا
  • فيديو صادم يوثق اعتداء وسحل النجم ديدي على صديقته السابقة
  • تفاصيل اعتداء عاطلين على موظف لسرقته بحلوان
  • صادم.. لن تصدق ماذا فعل رجال القبائل بمارب بالطائرة الأمريكية التي سقطت في مناطقهم! (شاهد الفيديو)
  • منهم مؤسس ستاربكس .. رجال أعمال أمريكيون حرضوا الشرطة لقمع حراك الجامعات
  • منهم مؤسس ستاربكس.. رجال أعمال أميركيون حرضوا الشرطة لقمع حراك الجامعات