أعلن المطرب السعودي الشهير محمد عبده، إصابته بمرض سرطان البروستاتا، مطمئنا متابعيه على حالته الصحية.

وجاء الكشف عن إصابة المطرب البالغ من العمر (74 عاما)، خلال تسجيل صوتي متداول بينه وبين الأمير السعودي والشاعر بدر بن عبد المحسن الذي توفي قبل يومين.

وقال محمد عبده مخاطبا الأمير بدر "يا حبيبي يا بدر، يا رفيق الدرب وصديق العمر.

. أنا وأنت شكّلنا خريطة المملكة.. وخرجنا بكلمة واحدة مفهومة ومرغوبة".

وأضاف "أنت تتلقى العلاج بالكيماوي، وأنا مثلك أتلقى الآن العلاج بالكيماوي في باريس، إصابتنا بالمرض هي من محبة الله فينا، الله يرعاك ويرعاني ويرعى كل من خدم بلاده مثلنا".

وردّ عليه الأمير بدر بن عبدالمحسن "يا حبيبي يا محمد أنا أعرف إنك قوى.. أنا وأنت على طريق الشفاء.. وعلى طريق العودة، متأكد إنك إنسان غير عادي تتجاوز صعاباً لم يستطع أحد أن يتجاوزها.. وأثق أننا سنجتمع ونقدم أعمالاً جديدة".
 
وكشف "فنان العرب" خلال تسجيل صوتي آخر، أنه مصاب بسرطان البروستاتا، وقال "كان عندي كانسر في البروستاتا، وباخذ إبرة كل ثلاثة أشهر، وبعد يومين تنتهي الثلاثة أشهر وأبدأ في الكورس الثاني".

وتابع "الفحوصات المبدئية طيبة وإنزيم الكانسر ينخفض، والأعراض الجانبية للإشعاع أخف بكثير من العمليات الأخرى، وهذا عارض نصبر عليه، ودعاؤكم من عوامل الشفاء".

وقال محمد عبده إنه خضع لجلسات علاجية بـ"الكيماوي" في العاصمة الفرنسية باريس.


وتابع في مداخلة مع "قناة العربية": "لم أتمكن من السفر لحضور جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن لأنني في مرحلة التعافي، وأرسلت ابني بدر لحضور الجنازة والعزاء".

يشار إلى أن الأمير بدر بن عبد المحسن الذي توفي السبت، كتب أبرز كلمات أغاني محمد عبده، وفي مقدمتها ""صوتك يناديني" "أبعتذر" "كل ما أقفيت" "أنا حبيبي" "الفجر البعيد" "حسايف".


استمع إلى الحوار المؤثر الذي دار بين فنان العرب #محمد_عبده، والشاعر الأمير الراحل #بدر_بن_عبدالمحسن، قبل ليلة من وفاته.#تفاعلكم pic.twitter.com/HvVkR4sqlj

— العربية - #تفاعلكم (@tafa3olcom) May 5, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية محمد عبده بدر بن عبدالمحسن السعودية محمد عبده بدر بن عبدالمحسن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمیر بدر محمد عبده بدر بن

إقرأ أيضاً:

أمير المدينة يُدشّن مبادرة المسار الذكي في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي

المدينة المنورة : البلاد

 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، مبادرة المسار الذكي بالمديرية العامة للجوازات، بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة وهيئة الحكومة الرقمية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، بحضور معالي مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى.

 وتهدف المبادرة إلى تطوير رحلة دخول المسافرين إلى المملكة، التي تسهم في تسهيل الإجراءات باستخدام التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجه بواسطة الكاميرات الذكية بعد التحقق المسبق من بياناتهم، ومن ثم مرورهم في المسار الذكي وإثبات تسجيل دخولهم إلى المملكة بكل يسر ودقة لتوفير الوقت والجهد.

 وأكد الفريق اليحيى أن تدشين وزارة الداخلية لهذه المبادرة يأتي ضمن جهودها لتعزيز التحول الرقمي في جميع خدماتها، ولتحسين إجراءات السفر المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين، والارتقاء بجودة خدمات “الجوازات” في المنافذ، وتوفير الحلول الذكية والتحول الرقمي للإسهام في تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة، ما ينعكس على تجربة المسافر بشكل إيجابي ويحسّن من إجراءات رحلته.

مقالات مشابهة

  • علماء يتوصلون لفحص للعاب للكشف عن سرطان البروستاتا
  • طرح البوستر الرسمي لمسرحية "العيال فهمت".. شاهد
  • شاهد: طائرة مروحية تحلق أعلى رصيف المساعدات الأمريكي قبالة ساحل غزة
  • ليسوا جنودا.. من أين أُسرت المقاومة الإسرائيليين الأربعة قبل تحريرهم؟ (شاهد)
  • المغرب يعلن الإثنين 17 يونيو أول أيام عيد الأضحى
  • شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة
  • إيفانا نول المثيرة : الشهرة حطمتني و أخذتني من حبيبي
  • أمير المدينة يُدشّن مبادرة المسار الذكي في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي
  • بعد وفاته في المصعد.. مصطفى كامل يعلن تكفل النقابة بـ أسرة العازف محمد علي نصر
  • فوز الجامعة البريطانية بجائزة جامعة الأمير محمد بن فهد