عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "في ذكرى ميلادها.. محطات فنية في حياة ماجدة الصباحي".

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الصباحي التي تركت إرثا فنيا من الأعمال السينمائية والدرامية التي خلدت اسمها في أذهان الجماهير.

الفنانة الراحلة من مواليد مدينة طنطا بمحافظة الغربية في 6 مايو عام 1931، اسمها الحقيقي عفاف علي كامل أحمد عبد الرحمن الصباحي، وكان والدها يعمل موظفا في وزارة المواصلات وأكملت دراستها في طنطا حتى حصلت على بكالوريا فرنسية.

أحبت التمثيل من الصغر وشاركت في دورها الأول وعمرها 5 أعوام، وقدمت أدوارا كان لها تأثير كبير في التاريخ السينمائي وحصلت بعض أفلامها على أفضل أفلام بالسينما.

بدأت مسيرتها الفنية بالمشاركة في فيلم الناصح الذي عُرض في عام 1949 بعدما قررت فتغيير اسمها في هذه الفترة نظرا لرفض عائلتها دخولها في مهنة التمثيل، وتوالت مشاركاتها أمام كبار النجوم وقدمت فيلم المراهقات مع رشدي أباظة والحقيقة العارية مع إيهاب نافع وشكري سرحان.

اقرأ أيضاًفي ذكرى وفاة ماجدة الصباحي.. قصة زواجها من شيبوب ورفض رشدي أباظة واعتناق اليهودية

بحضور غادة نافع.. جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش تحيي ذكرى وفاة ماجدة

«جميلة بو حريد الفن».. محطات في حياة الفنانة ماجدة بذكرى وفاتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنانة ماجدة الصباحي ماجدة الصباحي ماجدة الصباحی

إقرأ أيضاً:

شريهان تحيي ذكرى وفاة عمر خورشيد بكلمات مؤثرة وصور نادرة|المنظمات الفلسطينية متهمه

أحيت الفنانة شريهان ذكرى وفاة شقيقها عمر خورشيد "ملك الجيتار" إثر حادث مروّع هز وقتها الرأي العام، لتعبر عن مدى حبها وإفتقادها له.

 

شريهان وعمر خورشيد

نشرت الفنانة شريهان بعض اللقطات التي جمعتها بأخيها الفنان الراحل عمر خورشيد، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، متمنية من جمهورها الدعاء له وقراءة الفاتحة، حيث قالت عبر الموقع الأشهر "إكس": "الفردوس بإذن الله تعالى يا أخي وإبن أمي.. فضلاً وليس أمراً.. أتمنى عليكم الدعاء وقراءة الفاتحة إلى أخي".


 

وكتبت شريهان لأخيها على انستجرام: " عمر خورشيد دمائي وكل تفاصيلي"، وصورة وهو يجلس بجوارها ويعزف الجيتار الذي اشتهر به.


 

عمر خورشيد وشريهان

ولقي عمر خورشيد مصرعه في 29 مايو 1981 جراء حادث تصادم مروري عقب خروجه من الرولاند هو وزوجته اللبنانية دينا والفنانة مديحة كامل في نهاية شارع الهرم أمام مطعم "خريستو" بجانب مينا هاوس.


 

لغز وفاة عمر خورشيد

ترددت الأقاويل بأن الحادث الذي تعرض له الفنان الراحل عمر خورشيد والذي انهى حياته كان مدبرًا؛ وذلك لأن زوجته ومديحة كامل شهدتا أمام النيابة بأنهما وهم في طريقهم للمنزل تعرضوا لمطاردة سيارة غامضة لم تتركهم إلا بعد أن تأكد صاحبها أن عمر خورشيد اصطدم بعمود الإنارة، وهناك أقاويل أخرى أنه كان مدبرًا من قبل مسؤول سياسي كبير جدًا في هذا الوقت لوقوع ابنته الصغرى في حبه.


 

 

عمر خورشيد ومها أبو عوفمها أبو عوف تفقد حب عمرها وجنينها

وكانت الفنانة الراحلة مها أبو عوف هي الزوجة الرابعة والأخيرة لعمر خورشيد، ولكن لم يستمر زواجهما لمدة عام، لوفاته في الحادث، وكانت هي حاملًا بشهرها الرابع لكن أجهض الجنين.

 

وكان عمر خورشيد قصة الحب الأولى في حياة مها أبو عوف، إذ عشقته من أول نظرة بداية من ذهابه إلى أخيها الفنان الراحل عزت أبو عوف عندما كان معه في فرقة سليمان عبدالحكيم، وكانت تجلس وسط البروفات معهم لتنظر إليه فقط.

 

وبعد محاولات عديدة، تمكنت مها أبو عوف من إقناع شقيقها عزت بزواجها من عمر خورشيد، ليوافق في النهاية عام ١٩٨١م.

مقالات مشابهة

  • الفنانة مي نور الشريف لـ«الوطن»: لم أعتزل التمثيل وسأعود قريبا
  • فاطمة الصفي تكشف عن وزنها الحقيقي .. فيديو
  • «دمائي وكل تفاصيلي».. شريهان تحيي ذكرى وفاة شقيقها الراحل عمر خورشيد
  • في ذكرى رحيل سمراء الشاشة مديحة يسري.. ماذا قالت عن وفاة ابنها الوحيد؟
  • في ذكرى وفاته.. حسن حسني «نجم خلد ذكرى فنية لا تُنسى»
  • شريهان تحيي ذكرى وفاة عمر خورشيد بكلمات مؤثرة وصور نادرة|المنظمات الفلسطينية متهمه
  • شيريهان تحيي ذكرى شقيقها الراحل عمر خورشيد
  • DMC تعرض تقريرا عن حياة الراحل جورج سيدهم في ذكرى ميلاده 
  • نسرين طافش تطلب من المتابعين هدايا مقابل الكشف عن عمرها الحقيقي .. فيديو
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على آخر أعمال منال عبد اللطيف