شاركت الخطوط الجوية القطرية، في اليوم الافتتاحي لمعرض سوق السفر العربي 2024، وذلك بتقديمها عرضاً هولغرافيّاً استثنائياً لـ"سما"، أول فرد من أفراد طاقم الضيافة المُطوّر بتقنية الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي.

وشهد هذا العرض المبتكر إقبالاً واسعاً، عززته أيضاً التجارب الحسيّة المتقدمة التي استعرضتها الناقلة القطرية في جناحها الفاخر، لتؤكد بذلك على مكانتها الريادية في قطاع السفر.

وبفضل تقنية الذكاء الاصطناعي الذي طُوٍّرت به، تفاعلت سما مع زوار المعرض وذلك بإجابتها على جميع استفساراتهم المتعلقة بالخطوط الجوية القطرية وبشبكة وجهاتها المتنامية. حيث تجدر الإشارة إلى أن تفاعل سما المستمر مع المسافرين يعزز من قدارت المحادثة والاستجابة لديها.

وبالإضافة إلى تقديم سما، كشفت الخطوط الجوية القطرية النقاب عن جناحها الفاخر في المعرض. حيث يقدم جناح الناقلة القطرية العديد من التجارب المبتكرة والفريدة من نوعها، ابتداءً من جولات عبر تجربة الواقع الافتراضي (VR)، وصولاً إلى الحجرة الحسّية التي توفر للزوار تجربة استثنائية، يستشعرون خلالها بالفخامة التي تتميز بها منتجات الخطوط الجوية القطرية. وإن دل ذلك على شيء، فإنما يدل على ريادة الناقلة القطرية في اعتماد أحدث التطورات التكنولوجية وتميزها في تقديم الأفضل. كما وتواصل الخطوط الجوية القطرية جذب زوار معرض سوق السفر العربي وإتاحة الفرصة أمامهم لاستكشاف والتعرّف على التصميمات الداخلية لأسطول طائراتها الحديث والمميز، وبالأخص مقاعد كيوسويت (Qsuite) الفاخرة والحائزة على العديد من الجوائز العالمية والمتوفرة على متن درجة رجال الأعمال.

ومن جانبه، قال بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسرّ الخطوط الجوية القطرية المشاركة في سوق السفر العربي لهذا العام لاستعراض أحدث ابتكاراتنا الرقمية، سما 2.0. حيث تلتزم الناقلة القطرية، الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، التزاماً راسخاً بتعزيز رضا مسافريها وتخطي توقعاتهم، وذلك من خلال سعيها الدائم نحو استخدام آخر الابتكارات الرقمية لتوفير خدمات فريدة من نوعها لهم. وستساهم سما، بفضل قدراتها المطوّرة والمعزّزة بأحدث التقنيات التكنولوجية، في الارتقاء بتجارب المسافرين إلى مستويات غير مسبوقة."

وتجدر الإشارة إلى أن الناقلة الوطنية لدولة قطركانت قد أعلنت سابقاً عن تدشين واستئناف العديد من الرحلات الجوية إلى وجهات عالمية متعددة، بالإضافة إلى إعلانها عن زيادة كبيرة في عدد الرحلات الجوية إلى وجهات آخرى لتلبية الطلب المتزايد على السفر، وتعزيز شبكة وجهاتها العالمية التي تضم ما يزيد عن 170 وجهة.

وابتداءً من صيف 2024، ستعزز الخطوط الجوية القطرية شبكة وجهاتها العالمية من خلال تدشين وإعادة تشغيل رحلاتها الجوية إلى الوجهات التالية:

جمهورية الكونغو الديمقراطية: تدشين الرحلات الجوية إلى مدينة كينشاسا اعتباراً من 1 يونيو 2024 (عبر مدينة لواندا).

أوزبكستان: تدشين الرحلات الجوية إلى مدينة طشقند اعتباراً من 2 يونيو 2024.

البرتغال: تدشين الرحلات الجوية إلى مدينة لشبونة اعتباراً من 6 يونيو 2024.

إيطاليا: تدشين الرحلات الجوية إلى مدينة البندقية اعتباراً من 12 يونيو 2024.

ألمانيا: تدشين الرحلات الجوية إلى مدينة هامبورغ اعتباراً من 1 يوليو 2024.

وستشغل الناقلة القطرية رحلاتها الجوية المباشرة إلى الوجهات التالية خلال موسم الصيف:

مراكش: 7 رحلات أسبوعياً ابتداءً من 1 أبريل وحتى 26 أكتوبر 2024.

أنطاليا: 5 رحلات أسبوعياً ابتداءً من 30 مايو وحتى 31 أغسطس 2024.

أضنة: 3 رحلات أسبوعياً ابتداءً من 9 يونيو وحتى 25 أغسطس 2024.

بودروم: 3 رحلات أسبوعياً ابتداءً من 7 يونيو وحتى 19 أغسطس 2024.

ميكونوس: 4 رحلات أسبوعياً ابتداءً من 7 يونيو وحتى 7 سبتمبر 2024.

سراييفو: 7 رحلات أسبوعياً ابتداءً من 1 يونيو وحتى 29 سبتمبر 2024.

طرابزون: 5 رحلات أسبوعياً ابتداءً من 7 يونيو وحتى 24 أغسطس 2024.

كما وسيتم زيادة عدد الرحلات الخطوط الجوية القطرية خلال الموسم الصيفي إلى الوجهات التالية:

الدار البيضاء: زيادة عدد الرحلات من 4 رحلات أسبوعياً إلى 7 رحلات أسبوعياً

أوسلو: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 14 رحلة أسبوعياً

باكو: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 12 رحلة أسبوعياً

بانكوك: زيادة عدد الرحلات من 35 رحلة أسبوعياً إلى 38 رحلة أسبوعياً

الماتي: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 14 رحلة أسبوعياً

باريس: زيادة عدد الرحلات من 21 رحلة أسبوعياً إلى 28 رحلة أسبوعياً

برشلونة: زيادة عدد الرحلات من 14 رحلة أسبوعياً إلى 21 رحلة أسبوعياً

بوسطن: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 10 رحلة أسبوعياً

بروكسل: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 12 رحلة أسبوعياً

كوبنهاغن: زيادة عدد الرحلات من 4 رحلات أسبوعياً إلى 7 رحلات أسبوعياً

كوالالمبور: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 14 رحلة أسبوعياً

مانشستر: زيادة عدد الرحلات من 18 رحلة أسبوعياً إلى 21 رحلة أسبوعياً

ميامي: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 10 رحلات أسبوعياً

نيس: زيادة عدد الرحلات من 4 رحلات أسبوعياً إلى 7 رحلات أسبوعياً (على أن تتم الزيادة في شهر مايو قبل سباق الجائزة الكبرى F1 موناكو ومهرجان كان السينمائي)

روما: زيادة عدد الرحلات من 18 رحلة أسبوعياً إلى 21 رحلة أسبوعياً

سيول: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 8 رحلات أسبوعياً

تونس: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 10 رحلات أسبوعياً

وارسو: زيادة عدد الرحلات من 10 رحلات أسبوعياً إلى 14 رحلة أسبوعياً

هانوي: زيادة عدد الرحلات من 12 رحلة أسبوعياً إلى 21 رحلة أسبوعياً

نيويورك (JFK): زيادة عدد الرحلات من 14 رحلة أسبوعياً إلى 21 رحلة أسبوعياً

ملقة: زيادة عدد الرحلات من 3 رحلات أسبوعياً إلى 7 رحلات أسبوعياً في موسم الذروة (وتمديد الزيادة لتشمل طوال السنة)

دوسلدورف: زيادة عدد الرحلات من 7 رحلات أسبوعياً إلى 11 رحلة أسبوعياً

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخطوط الجوية القطرية الذكاء الاصطناعي الواقع الافتراضي معرض سوق السفر العربي 2024 الخطوط الجویة القطریة سوق السفر العربی الناقلة القطریة العدید من

إقرأ أيضاً:

مدير مطار صنعاء الدولي: توقف رحلات صنعاء- عمان غير مبرر

يمانيون/ حوارات

استبشر اليمنيون خيرا بفتح مطار صنعاء الدولي لنقل قوافل الحجاج إلى الأراضي المقدسة والكل يطمح إلى فتح المطار كاملا دون قيد أو شرط كجزء من الحقوق الطبيعية للمواطن اليمني الحر الذي يأبى الذل والامتهان ..
وهذا الإنجاز لم يكن ليرى النور لولا جهود حثيثة ومباركة لقيادتنا الثورية والسياسية ممثلة بقائد الثورة – حفظه الله – وحكومة تصريف الأعمال في صنعاء، التي عملت جاهدة على التوصل إلى نقل الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي، رغم تلكؤ جماعات المرتزقة الذين عملوا على معارضة ذلك وحصر التفويج على مطار جدة بدلا من جدة والمدينة المنورة، حسب الاتفاق .
الأخ خالد الشايف – مدير عام مطار صنعاء الدولي يكشف لنا التفاصيل:

عبدالواحد البحري

خالد الشايف – مدير عام مطار صنعاء الدولي، أكد أن عدد الحجاج المقرر نقلهم عبر مطار صنعاء الدولي ٨٢٠٠ حاج، وتم نقل 6000 حاج عبر مطار صنعاء حتى اللحظة وهذا حق طبيعي لكل حاج يمني، حيث وقد عانى اليمنيون طوال ثمانية أعوام متتالية من منعهم من السفر للحج عبر مطار صنعاء..
والحقيقة أن القيادة السياسية والثورية بذلت جهوداً كبيرة في اللحظات الأخيرة في تفويج الحجاج عبر مطار صنعاء من خلال أكثر من ٣٧ رحلة عبر طيران اليمنية بإجراءات سلسة وميسرة على مدار الساعة، على سبيل المثال في الساعة الواحدة ليلا والثالثة فجرا والتاسعة صباحا وبعد الثالثة عصرا ..
موضحا في حديثه أن ذلك يثبت مدى جاهزية مطار صنعاء الدولي وأيضا مدى إمكانية الكادر الوظيفي بالمطار الذي يعمل بمهنية عالية، حيث قام وزير النقل بتقديم كافة التسهيلات لضيوف الرحمن لان غالبيتهم من كبار السن وأثبت كادر مطار صنعاء الدولي أن لديه القدرة في استقبال وتفويج أكثر من ١٩ رحلة في اليوم استقبال ومغادرة، وبالفعل أثبت كادر المطار للعالم أن لديه القدرة والعمل وفق المعايير والاشتراطات الدولية.

ليس له علاقة بالتفويج
وحول عدد الرحلات المتبقية للحجاج أوضح الشايف أن عدد الرحلات المحددة للحجاج ٤٤ رحلة، غادر منها حتى الآن قرابة ٣٩ رحلة لنقل ما يقارب ٦٠٠٠ حاج من مجموع ٨٢٠٠ حاج، وسيتم تفويج من تبقى منهم في الساعات القادمة – حسب البرنامج المعد لتفويج الحجاج من مطار صنعاء.
وبخصوص توقف الرحلات من عمان إلى صنعاء، يوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي أن الأسباب الحقيقية ليست كما يروج لها والموضوع ليس له علاقة بتفويج الحجاج بدليل أنه في الأيام الأخيرة من شهر مايو كانت هناك رحلات من صنعاء إلى الأردن مع تفويج رحلات الحجاج، ولكن للأسف الشديد لا نعرف ما هي الأسباب الحقيقية لعدم عودة الرحلات من والى الأردن.

غير مبرر
وأشار الشايف إلى أن موضوع جاهزية مطار صنعاء الدولي مفروغ منه، حيث كانت تنظم رحلات إلى الأردن حتى في الفترة المسائية، فلا يوجد أي مبرر من الناحية الفنية لإلغاء الرحلات .. وستعود الرحلات من وإلى الأردن كما كانت قبل تفويج الحجاج، لأن توقيفها ليس له أي مبرر وعودتها شيء ضروري وحق قانوني لكل أبناء اليمن وعدم عودة الرحلات يعد إخلالاً باتفاقية الهدنة ويعتبر تصعيداً خطيراً واستهدافاً لكل أبناء الشعب اليمني، هناك آلاف المرضى رتبوا أوضاعهم للسفر لتلقي العلاج خارج اليمن، فإذا بالنافذة الوحيدة (مطار صنعاء الدولي) أغلقت، وهو ما يسبب كارثة كبيرة، واعتقد أن القيادة السياسية لن تسكت عن مثل هكذا وضع.. وأصبح هناك عالقون في الخارج يريدون العودة إلى اليمن ومن يوم امس الأول بدأت رحلات العودة من الأردن، أمس الأول كانت هناك رحلتان واليوم رحلة من الأردن لنقل العالقين من خارج اليمن عبر خط الأردن وهذا أمر طبيعي عندما يكون هناك برنامج للعلاج وانتهى من العلاج وعمل حسابه للعودة إلى أرض الوطن ويتفاجأ أن مطار صنعاء مغلق، الأمر الذي يعتبر كارثة بالنسبة له خاصة حين تنفد الموارد المالية لديه.

عدد الحجاج كبير
وعن الصعوبات التي تواجه مطار صنعاء الدولي يوضح الشايف قائلا: لا توجد معوقات، حاول المرتزقة إفشال هذه الخطوة إلا أن القيادة الثورية والسياسية تجاوزتها وعملت على تفويج الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي خاصة أن العدد كبير (٨٢٠٠) حاج، لأول مرة منذ إغلاق المطار في ٢٠١٥م يغادر هذا العدد الكبير؛ كانت هناك صعوبات واجهها من سافروا برا وواجهوا صعوبات ومخاطر كبيرة ونقاط تفتيش وغيرها من صعوبات السفر برا وتعتبر مغامرة ولكن الآن الحمد لله لا توجد أي صعوبات، الحجاج سافروا بمرونة ويسر، والكل ابدى ارتياحه إزاء فتح مطار صنعاء الدولي إلى المملكة السعودية، وللأسف الشديد أنهم حصروا الرحلات من مطار صنعاء إلى مطار جدة، حيث كان بعض الحجاج يرغب في السفر إلى المدينة المنورة ولكن حصر وصولهم أشرار المرتزقة وتحالف العدوان إلى مدينة جدة السعودية.. فبحسب الاتفاق كانت الرحلات من صنعاء إلى جدة والى المدينة المنورة وفي اللحظات الأخيرة أصر المرتزقة ودول تحالف العدوان على أن تكون الرحلات إلى جدة وتعود الطائرات فارغة وهناك آلاف المغتربين وآلاف اليمنيين في جدة لديهم الرغبة في العودة إلى حضن الوطن عبر مطار صنعاء الدولي ولكن للأسف الشديد حصلت إجراءات تعسفية تجاه أهلنا اليمنيين.

# الرحلات الجوية#تفويج الحجاج#مدير مطار صنعاءخالد الشايفمطار صنعاءمطار صنعاء الدولي

مقالات مشابهة

  • إغماء ركاب على متن رحلة للخطوط القطرية .. فيديو
  • الموافقة على تشغيل 3 رحلات أسبوعيا بين مسقط وبورتسودان
  • الموافقة على تشغيل 3 رحلات أسبوعيا بين مسقط وبروتسودان
  • مدير مطار صنعاء الدولي: توقف رحلات صنعاء- عمان غير مبرر
  • الاتحاد للشحن توفر سعة شحن إضافية في موسم الصيف
  • “الاتحاد للشحن” توفر سعة شحن إضافية في موسم الصيف
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في "موسم الخريف"
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات للركاب
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات لركاب