الشارقة (الاتحاد)
اصطحب صانع المحتوى وخبير التسويق الرقمي، فيصل القدرة، مجموعة من الأطفال في رحلة فنية لشرح آليات صناعة المحتوى باستخدام الهاتف، خلال ورشة عمل أقيمت ضمن فعاليات الدورة الـ15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل.
أوضح القدرة أن صناعة المحتوى باتت متاحة لجميع الناس، بحيث يمكن للصغار أو المبتدئين البدء فيها باستخدام الهواتف المحمولة في ظل التطور الهائل الذي شهدته خلال السنوات الأخيرة.

كما يمكن استخدام معدات بأسعار رخيصة ومتوفرة لدى الجميع، مقدماً عدداً من النصائح لتجنب الوقوع في بعض الأخطاء أثناء إنتاج المحتوى.
وقسّم خبير التسويق الرقمي مراحل صناعة المحتوى إلى 3 أقسام رئيسة، الأولى هي مرحلة ما قبل الإنتاج، وعرض خلالها كيفية تفعيل إعدادات الهاتف لإنتاج محتوى ذي جودة عالية، والثانية مرحلة الإنتاج، وفيها يتعلم الفرد ثلاثة إضاءات: الأساسية والفاصلة والخلفية، لافتاً إلى أن الإضاءة الأساسية هي الأعلى جودة، والتي تنير الوجه. أما الإضاءة الفاصلة فهي التي تفصل بين الشخص والخلفية، فيما تُعنى الإضاءة الخلفية بإنارة كل ما هو في الخلف، بحيث يكون ما في الخلف والإضاءة الفاصلة بلونين متناغمين.
وأوضح فيصل أن المرحلة الثالثة هي مرحلة ما بعد الإنتاج، وتقتصر على نصائح لتحسين الجودة مثل مسح عدسة الهاتف وتفعيل وضع الطيران لعدم الإزعاج وتعديل الفيديو عبر برنامج «Capcut».

 

أخبار ذات صلة أساسيات «الكتابة الإبداعية».. بـ «الشارقة القرائي للطفل» سلطان القاسمي يوجه بتخصيص 2.5 مليون درهم لتزويد مكتبات الإمارة بأحدث إصدارات «مهرجان الشارقة القرائي للطفل»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صناعة المحتوى مهرجان الشارقة القرائي للطفل صناعة المحتوى

إقرأ أيضاً:

الآن - تحديث تردد قناة طيور الجنة 2024

في ظل التحديثات المستمرة لعالم البث الفضائي، تأتي قناة طيور الجنة بآخر تحديث لترددها لعام 2024، مُعززةً مكانتها كواحدة من أبرز القنوات التلفزيونية الموجهة للأطفال في العالم العربي. تعد قناة طيور الجنة من القنوات المحبوبة التي تربط الأطفال بعالم من الأغاني التعليمية والبرامج الترفيهية، التي تُعنى بتقديم محتوى آمن وهادف يُسهم في تنمية مهاراتهم الفكرية والإبداعية.

وفي هذا السياق، تبرز أهمية تحديث تردد قناة طيور الجنة لضمان وصول البث بجودة عالية واستمرار متعة المشاهدة للأطفال والعائلات على حد سواء. مع كل تحديث، تسعى القناة لتقديم أفضل تجربة ممكنة للمشاهدين، مع الحفاظ على التنوع والجودة في المحتوى المعروض. سنتناول في هذه المقدمة تفاصيل التردد الجديد وكيفية ضبطه لضمان استمرار متابعة البرامج المحببة للأطفال.

تردد قناة طيور الجنة 2024
 

التردد: 11258.
القمر الصناعي: نايل سات.
معامل التصحيح: 6/5.
معدل الترميز: 27500.

مزايا قناة طيور الجنة

من مميزات قناة طيور الجنة ما يأتي:

تعرض محتوى متنوع ومختلف للطفل، وتهتم بالمحتوى الترفيهي التعليمي.
تقدم مقاطع وأناشيد دينية جذبة للأطفال.
تنوع البرامج والأناشيد المعروضة على مدار الساعة.
جودة المحتوى ونقاء عرض الصورة والصوت.


أهم البرامج المعروضة على طيور الجنة

تحرص المحطة التلفزيونية الشهيرة طيور الجنة للأطفال على تقديم المحتوى الخاص بها متنوع ومفيد للصغار، وتضم قائمة برامجها وأناشيدها ما يلي:

ورتل القرآن ترتيلًا.
مناجاة.
هيا للمسجد.
أنا أحبكم.
الرسام الصغير.
بيت الحاج.


خطوات تثبيت طيور الجنة على الريسيفر


تستطيع أن تقوم بتثبيت وحفظ القناة طيور الجنة على جهاز الاستقبال وعرضها بأفضل نقاء في الصوت وجودة في عرض الصورة باستخدام تلك الإحداثيات السابقة، ومتابعة ما نستعرضه من خطوات لضبط قناة طيور الجنة للأطفال:

أولًا يتم فتح التلفاز واختيار الأمر منيو أو قائمة.
يتم ضغط مربع تركيب، ثم الانتقال حتى تتم عملية البحث اليدوي.
تدون كل البيانات الخاصة بالتردد ومعامل التصحيح، وكتابة معدل الترميز.
بعد ذلك تتم خطوة البحث وتظهر القناة ويتم تثبيتها.
 

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للتنقل ينجز مشروعاً لتحديث أنظمة الطاقة النظيفة في نفق الشيخ زايد
  • «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة
  • وادي الفطيحة بجازان.. مياه متدفقة وطبيعة خلابة ومطلات تجذب الزوار
  • مناظر دهوك الخلابة تجذب عوائل وشباب العراق سائحين في رحابها (صور)
  • المندلاوي يوجه بعدم التصوير باستخدام الهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس
  • تجذب أنظار العالم إلى الرياض.. اليوم نزال "حلبة النار" التاريخي بين فيوري وأوسيك
  • فعالية توعوية عن اضطراب طيف التوحد بصحية مسقط
  • الآن - تحديث تردد قناة طيور الجنة 2024
  • طريقة صناعة اللانشون بالمنزل
  • مهرجان الشارقة القرائى للطفل 2024.. ضحك ولعب وقراءة وإبداع