احتفلت جامعة الشارقة بتخريج مجموعة من العاملين في متحف الشارقة العلمي من البرنامج التدريبي بعنوان Uniview”” لمحاكاة الفضاء بالقباب الفلكية المتقدمة، والذي أعدته أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بالتعاون مع مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة، ليستمر على مدار أربعة أيام.
خلال البرنامج، تعرف المشاركون على تاريخ القباب الفلكية وتم تقديم شرح مفصل عن برنامج ” Uniview” المحاكي للفضاء، بالإضافة إلى كيفية تشغليه والتحكم به، ومهارات الملاحة المكانية والزمانية.

كما تعرف المشاركون على كيفية إنشاء ملف شخصي خاص بالمستخدم وعمل قائمة تشغيل متكاملة وبرمجة الأزرار لأحداث مخصصة، وإنشاء لوحات تحكّم خاصة بهم كمشغلين للقبة الفلكية في متحفهم العلمي.
في حفل الختام، قام المشاركون بتطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبوها من برنامج ” Uniview” وذلك من خلال تنفيذ عروض فلكية متقدمة عملوا عليها في قبة الشارقة الفلكية، وبعد ذلك تم تسليمهم شهادات المشاركة.
حضر حفل التخريج الدكتورة أسماء نصيري، مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة، ومن متحف الشارقة العلمي الأستاذة عزة الهرمودي، والأستاذ علي الكندي مدير إدارة الخدمات المساندة بالأكاديمية، والأستاذ مروان شويكي، مقدم الدورة ومدير قبة الشارقة الفلكية، والأستاذ الدكتور مشهور الوردات مدير الشؤون الأكاديمية بالأكاديمية، وعدد من موظفي الجامعة والأكاديمية ومتحف الشارقة العلمي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدفعة الـ 17 من طالباتها

تحتفي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بتخريج طالباتها الحاصلات على درجة الماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس، والدبلوم، للعام الجامعي 1445هـ، من خلال سلسلة من حفلات التخرّج التي تنعقد بواقع 20 حفلاً للكليّات، وحفلًا آخر للتميّز، وذلك ابتداءً من اليوم الأحد 2 يونيو 2024م، في مركز المؤتمرات والندوات بالجامعة.
وتشمل حفلات التخرّج، ما يتجاوز (6000) خرّيجة من كليات الجامعة، ومن معهد تعليم اللُّغة العربية للناطقات بغيرها؛ لتعزيز الإنجاز والتحصيل العلمي، وتشجيع الخرّيجات على مواصلة التعلُّم والتميُّز، إضافة إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء، والروح الوطنية، والمسؤولية الاجتماعية.
أخبار متعلقة النيابة العامة: إدانة مواطن بتزوير شيكات قيمتها أكثر من 34 مليون ريالتنبيه من رياح شديدة على تبوك وهطول أمطار على جازانوأعربت عميدة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة، الدكتورة دنيا الفراج، عن بالغ سرورها بنتائج الخريجات، وعمّا قدمنَه من جهود خلال هذا العام الدراسي، موجهةً التهنئة للخريجات وأسرهن، ومؤكدةً على أنَّ التخرج الجامعي دافع نحو بداية جديدة مليئة بالنجاحات والإنجازات في خدمة الوطن، والمساهمة في نهضته، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
ختام حفلات التخرج
وتُختتم سلسلة حفلات التخرّج يوم الأحد 9 يونيو 2024م، بانعقاد "حفل التميُّز" الذي يضم خريجات درجتي الماجستير والدبلوم العالي، والأوائل من خريجات الجامعة؛ لتكريمهن، وتوثيق لحظات التميُّز بعد مسيرة جدٍ واجتهاد، بما يسهم في تعزيز روح المنافسة، وتحفيز نظيراتهن من الطالبات للسعي نحو التميُّز الأكاديمي.
وتأتي حفلات التخرج متوائمةً مع أهداف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية 2025، الرامية إلى إبراز الدور الحضاري للمرأة، وتعزيز الممكّنات التي تدعم التميُّز والاستدامة. كما تعكس عناية الجامعة بمنسوباتها، وتقديرها لمنجزاتهن في التحصيل الأكاديمي والعلمي، والتدريب الإكلينيكي، والتطبيق العملي.

مقالات مشابهة

  • برعاية مسلم بن حم.. مدارس بن حم تحتفل بتخريج 516 طالباً وطالبة
  • بالصور.. مدارس العمران الحديثة للغات تحتفل بتخريج الدفعة السادسة
  • جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدفعة الـ 17 من طالباتها
  • مفاجأة.. دولة عربية وحيدة تحتفل بعيد الأضحى عكس ملايين المسلمين حول العالم
  • "الشؤون الإسلامية" تحتفل بتخريج طلاب المعهد الإسلامي في السنغال
  • الجامعة القاسمية تحتفل بتخريج الفوج السابع من طلبتها
  • 23 يوماً على بدء «مهمة الإمارات لمحاكاة الفضاء»
  • اليوم.. كلية اللاهوت الإنجيلية المشيخية تحتفل بتخريج الدفعة الـ"153"
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي