قال مسؤول أمريكي إن لدى واشنطن مخاوف بشأن الضربات الإسرائيلية المستمرة على رفح مشيرا إلى أنها لا تمثل عملية عسكرية كبرى على ما يبدو.

وأضاف المسؤول أن المسؤولين الأمريكيين يركزون على منع حدوث عملية عسكرية كبيرة في المناطق المكتظة بالسكان في رفح مشيرا إلى أن الإسرائيليين لا ينفذون ذلك على ما يبدو.

يأتي هذا في الوقت الذي قال البيت الأبيض إنه يراجع رد حركة حماس على مقترح وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، في الوقت الذي يواصل فيه الضغط على إسرائيل لوقف خطط غزو بري لرفح.

وقالت حماس في بيان مقتضب في وقت سابق إن زعيمها إسماعيل هنية أبلغ الوسطاء القطريين والمصريين بأن الحركة قبلت اقتراحهم بوقف إطلاق النار.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز كان في المنطقة لإجراء مناقشات بخصوص المقترح. ورفض تقديم أي تفاصيل قائلا إنه لا يريد تعريض أي تقدم نحو التوصل لاتفاق للخطر.

وأضاف "نريد إخراج هؤلاء الرهائن، ونريد التوصل إلى وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع، ونريد زيادة المساعدات الإنسانية"، مضيفا أن التوصل إلى اتفاق سيكون "أفضل نتيجة على الإطلاق".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: مؤتمر القاهرة للسلام كشف توجه دولي لوقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، أن مؤتمر القاهرة للسلام في 23 أكتوبر الماضي كشف عن توجه دولي لوقف إطلاق النار وتهدئة واستقرار الأمور في قطاع غزة. 
وقال «أبو الغيط» -ردًا على سؤال صحفي طرحته موفدة قناة «القاهرة الإخبارية» خلال القمة العربية- أن مجلس الأمن مُطالب بالوصول للمسار السياسي لإقامة الدولة الفلسطينية، وهذا يتطلب اقتناع الدول الخمسة دائمة العضوية. 
وانطلقت اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ33.
وتتصدر القضية الفلسطينية جدول أعمال القمة، التي تعقد برئاسة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لاسيما في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وسط توقعات بأن تَصدر عنها قرارات مهمة حول هذا الملف.
 

مقالات مشابهة

  • عزت إبراهيم: وقف إطلاق النار بغزة في مصلحة بايدن قبل الانتخابات الأمريكية
  • الزاوية.. توقف الاشتباكات بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • مخاوف إسرائيلية من إصدار “العدل الدولية” أمرا بوقف إطلاق النار في غزة
  • بن غفير يهدد المتظاهرين ضده بسلاحه الشخصي ويلوح بإطلاق النار (شاهد)
  • أكسيوس: حماس انسحبت من مفاوضات الهدنة لزيادة الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السبب
  • ألمانيا: وقف إطلاق النار الإنساني ضروري قبل نشر قوات أممية بغزة
  • واشنطن: هجمات الحوثيين للسفن تعرقل السلام وتناقض وقف إطلاق النار في اليمن
  • الكشف عن تحرك أمريكي للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • أبو الغيط: مؤتمر القاهرة للسلام كشف توجه دولي لوقف إطلاق النار بغزة